25 مايو 2017 مـ / موافق 29 شعبان, 1438 هـ


الغيث يطالب بسجن وتغريم العريفي بسبب ‘‘ريتويت’’ لتغريدة قصيدة مسيئة له (فيديو)

الغيث و العريفي

(أنحاء) – متابعات : –

أكد عضو مجلس الشورى الشيخ عيسي الغيث أنه سيتقدم يوم السبت المقبل بدعوى قضائية ضد الشيخ محمد العريفي بسبب قيامه بعمل (رتويت) لتغريدة مسيئة للغيث عبر حسابه على تويتر).

وقال الغيث  في حوار مع قناة العربية ” من حق أي شخص يُعتدَى عليه أن يتسامح مطلقاً، أو يتسامح مقابل شرط كالاعتذار كما قمت أنا بذلك مبادرةً من عندي، وأيضاً له أن يذهب للمحكمة مباشرة، ومع ذلك احتراماً لأخي الشيخ العريفي، فقد بادرت بالاكتفاء بالاعتذار إلا أنه لم يستجبْ” .

وأضاف: “لقد انتهت قبل ساعات فرصة الاعتذار، وفي صباح يوم السبت القادم سأتقدم للمحكمة الجزائية لتقديم دعواي ضده بحسب الفقرة الخامسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وسأطلب بالتشديد بالحد الأعلى السجن لمدة عام والغرامة لنصف مليون “.

وتابع الغيث: “أنا لا أهدد، وأطالب بحقي الشرعي والقانوني والأخلاقي، وليس بيني وبين أخي الدكتور محمد العريفي ولا أحد من المشايخ أي سوء تفاهم سابق”.

ورداً على سؤال: “لماذا تطالب مَنْ أعاد نشر التغريدة، ولم تطالب مَنْ نشرها بالأساس؟ “أجاب: “من حق أي أحد معتدى عليه من الناحية الشرعية والقانونية أن يطاب الجميع أو لا يطالب أحداً، وبإمكانه أن يختار أحدهم للمطالبة، وأنا اخترت الدكتور محمد العريفي للمطالبة نظراً لأن ضرره أكبر من ضرر الآخرين نظراً لعدد المتابعين”.

[youtube width=”600″ height=”370″]http://www.youtube.com/watch?v=zA3Jw46RhE4[/youtube]