فضيحة “من العيار الثقيل” أبطالها دعاة ومشائخ سعوديون : سرقات بالملايين بحجة اغاثة السوريين

417714576

 

(أنحاء) – سلطان ناصر :

أثار اختفاء مبالغ تعد بالملايين ، جدلاً واسعاً بين عدد من القائمين على احدى الحملات غير الرسمية لإغاثة الشعب السوري والذين يقومون بمهمة ايصال التبرعات الشعبية من المملكة والخليج .

وكشف الشيخ موسى الغنامي النقاب عن سرقات بالملايين من تبرعات تجمع باسم اغاثة الشعب السوري، أبطالها “جمعية ساند” وأمينها الشيخ سعد الشمري” وشهودها الشيخ محمد العريفي ومحمد الهبدان وآخرين من أبرز الدعاة في السعودية، كانوا قد زكوا الجمعية وشهدوا لها ولأمينها بالموثوقية أمام الناس، وتكتموا على تجاوزاتها.

10 شهود على أن من يجمع التبرعات غير موثوق به!

وقال الشيخ الغنامي عبر حسابه في تويتر” : مضى مني عهد ألا أخون الثورة: شهد عندي أكثر من ١٠ عدول يُستشهدون في الرقاب أن الأخ سعد الشمري القائم على جمعية ساند غير موثوق في أموال الناس!

وأضاف ” يعلم ربي سبحانه أليس بيني وبين الأخ سعد الشمري أي معرفة مسبقة فضلا عن عداوة وغيرها . ثانيا: لو كان الأمر في غير أموال الناس على حساب، أيتام وثكالى وجرحى لوجدت سبيلا في السكوت جمعا للكلمة وحرصا على العمل الخيري ولكن أموال الناس قد قرنها النبي صلى الله عليه وسلم بدمائهم، وأعراضهم كما هو معلوم في حجة الوداع !! وقد قلت لأحد المشايخ: لو كان أخذ المال في الأوقاف والآبار لهان الخطب -على عظمه- ولكن يؤخذ على ضعفة، وأسر شهداء وجرحى وأيتام يعطون الفتات ذرا للرماد في العيون ويختفي سنام المال -وهو يبلغ الملايين- ثم يُطلب السكوت عليه بحجج واهية !!

يجمع التبرعات الى حساب زوجته !!

ويواصل الشيخ الغنامي سرده لحكاية ساند ” كان أول أمر بحثي عن الأخ سعد الشمري استفسار وصلني من أحد كبار الكتاب في تويتر عن الأخ سعد وأنه ارتاب في أمره بعد أن طلب متبرع رقم حساب، فأعطاه الأخ سعد رقم حساب إحدى زوجاته !! “

ويضيف الغنامي ” بعد ذلك بدأت البحث، خصوصا وأنني ممن زكى جمعية ساند وقد انتشرت التزكية بشكل كبير !! اتصلت بأحد الإخوة “القضاة” ممن له علاقة بالعمل الخيري وألتقيت به فدار نقاش، عن وضع الأخ سعد فأتصل بأحد طلبة العلم وسأله عن قصته مع الأخ سعد فقال: طلب منا قيمة اسعاف وأن الجرحى بحاجتها وووو وأن قيمتها ٤٥ ألف ريال، ونريد أن نذهب سويا لشرائها من “اسبانيا” !! يقول: فقلت للأخ سعد: أنت عندي ثقة وأنا لا استطيع الذهاب معك والمبلغ اعتبره في حسابك لشرائها، حول المبلغ وبعد شهر تواصل مع الأخ سعد حتى يرسل له صورتها وكان وعدهم أنها خلال ١٠ أيام تكون في الداخل السوري ومضى شهرين وثلاثة وأربعة ، وبعد إلحاح وتبادل للألفاظ والكلام الجارح بينهما دخلت سيارة الإسعاف للداخل السوري ولكنها شُريت من تركيا وقيمتها ٢٥ ألف ريال فقط !!.

اجتماع العريفي بمدير الجمعية والدعاة : هنا حفرنا وهنا دفنا !!

وأضاف الغنامي ” بعد ذلك وصل الخبر للشيخ محمد العريفي -طبعا بعد كثرة الشكاوى- فجمع ش العريفي الأخ سعد الشمري والمشايخ القعود والهبدان والجبيلان والحمودي، وبعض كبار التجار ممن دعم الأخ سعد الشمري ولن أخوض في تفصيلات ذلك الإجتماع ولكن المجلس انفض على أن المشايخ يسكتون عن بحث الموضوع ويدفنونه !!”.

 

انفراط المسبحة بعد الاتفاق على “اخفاء التجاوزات” وتحذير الجبيلان!!

ويوضح الغنامي أن اتفاق الدعاة مع العريفي على السكوت عن تجاوزات الجمعية مقرونة بأن يترك مديرها العمل “وتسلم الجمعية للجنة يرشحها ش العريفي ” ولكن سعد الشمري لم يلتزم وبدأ يغرد ، بعد ذلك صدر تسجيل للشيخ الجبيلان يحذر فيه من الجمعية ثم انفرطت مسبحة التكتم وبدأ الحديث عن التجاوزات وهي تعتبر بمئات الآلاف بل بالملايين“.

تبادل الاتهامات وفضيحة سرقة التبرعات

نشر حساب جمعية ساند على الفيس بوك عدد من الروايات عن اختلاس أموال التبرعات ، على لسان بعض المقربين للجميعة وتضمنت اتهامات بالمتاجرة بأموال التبرعات وبيع “الخبز” على اللاجئين من المصنع الذي انشيء واعلن للناس أنه يوزع الخبز لهم بالمجان!!.

قضية مخبز أطمة على لسان أحد منسوبي الجمعية كما أوردها بموقع جمعية ساند على الفيس بوك:

“بعد 5 اشهر من الترويج للهيئة عبر مكاتبها الاعلامية وظهور امام الكميرات للأمين العام “الشيخ” سعد الشمري واستلام مبالغ طائلة لصالح الهيئة والتي لم تستخدم ابدا ضمن الهيئة بل تستخدم لحسابات شخصية

والأن يا سعد الشمري ويا “م.ح” رغم كل ما يحدث من عمليات احتيال هل عند وصول بعض المساعدات توزع على البعض فقط ما سبب ذلك ام ان التوزيع لأشخاص معينين يعني الشغلة”خيار وفقوس؟؟”

نرجو ان نسمع بعض الردود من داخل الهيئة عما يحدث وان كانت هكذا ستوزع المساعدات التي لم توزع لأحد الا بعد ان يذل فنحن لا نريد هذه المساعدات وكفاكم سرقة من اموال الشعب السوري.

عندما اصبح المخبز جاهزا للعمل كان قد كلف هيئة ساند ما يقارب 22000 $ على ان يقوم بتوزيع الخبز مجانا للجميع ومنذ اسبوع تم التاكد من قبلنا ان السيدان سعد الشمري وصالح امين (اوزدمير) قاما ببيع المخبز في وقت سابق للسيد احمد دبور بمبلغ قدره 18000 $ على ان يبقى بنفس الاسم (مخبز سنابل الخير).ويوزع جزء من انتاجه مجانا ويبيع الجزء الاكبر من الانتاج بقيمة 75 ل.س للربطة الواحدة.(وهو الان من يأخذ على عاتقه استمرار عمل هذا المخبز وجزاه الله كل خير”.

هنا نقول يا صالح أمين ويا سعد الشمري ما هذه التجارة الخاسرة باموال المسلمين التي لم يعلن عنها وبقي مسدل الستار عليها لغايات لا نعلمها وهذا بيان اخر على ان الخائن هو من خان دماء شهدائنا و التاجر الخسيس هو من باع اموال ايتامنا، وهذا نضعه في ذمة من وقف بجانب الخليجي والتركي من فريق ساند ضد اخوانهم السوريين الذين تركو العمل بحجة انهم من شوه سمعة السوريين.

5-22-2013 7-53-44 PM

تغريدات الغنامي

5-22-2013 7-58-48 PM

العريفي يزكي الجمعية

265888

العودة أيضا ممن زكوا الجمعية وأمينها

A84-mNnCUAERxRK.jpg large

العريفي يزكي ساند ويدعوا للتواصل مع أمينها سعد الشمري

 

YouTube Preview Image

الشيخ الشمري يشكر العريفي على تزكيته ودعوته الناس للتبرع للجميعة

YouTube Preview Image

الجبيلان، قبل وبعد

YouTube Preview Image

الشيخ صالح الحمودي يزكي ساند

 YouTube Preview Image

أطفال سوريا و”ساند”

 

تحديث .. من باب ايصال وجهة النظر الاخرى ، هذا رد الشيخ سعد الشمري أورده في تغريدات مطولة نقتطف منها ما يلي :

اللهم انك تعلم ان ماقاله الغنامى زور وبهتان,وان ما يقوم به دون ان يشعر هو لاغلاق اكبر مورد لاهل الشام اغاثهم وكسر حصارهم وهو التحويل التجاري.

عملت على تأسيس ساند من مالى الخاص نسال الله القبول والاخلاص , واخذت الترخيص الرسمى والقانونى لبدء العمل بشكل نظامي واستاجرت وأثثت وانطلقت، اخذت العهد على نفسي بتوثيق العمل وتصويره من بداية التبرع الى يد المتبرع له واعاننى الله بفريق اعلامى جيد,وكان من شعارنا الوضوح والشفافية.

كان بودى لو أن الغنامى اتصل على اخوه سعد الشمري ليتأكد او يتبين او يتوثق لكن للاسف لم يفعل بل انا حاولت الاتصال به لاسمعه صوتى وابين له، لكنه للاسف رفض التواصل معى او حتى ان يسمع من ,فعلمت ان الموضوع مدبر بين مجموعة تعرف بعضها وتفزع لبعضها برابطة ليست دينية بل مناطقية.

بالنسبة لهم انا رجل لست من رابطتهم المناطقية او الفئوية,وفجأة يعمل ما لم يعملوه وهم اصحاب الجمعيات التى لها الباع الطويل والتاريخ الكبير، فكان الناس بين حاسد حقود او قائل جزاه الله خيرا سد عنا ثغره ورفع الحرج عنا , وقد كان الجبيلان من الصنف الاول للاسف وتبعه على ذلك الامعات.

بالنسبة لما ذكره من تهم فاقول فى الجملة انها كذب وافتراء وبعضها شبهات وتزييف للحقائق,  وانا مستعد لاى لجنة تشكل لتكشف كذبه وكذب سيده، بالنسبة لسيارة الاسعاف واننى اشتريتها من تركيا ب25 الف ريال اولا/ كيف تأكدت يا الغنامى من هذا الكلام وما دليلك هل من اوراق ام انها حكايات، ثانيا/ انا لم اشترى اى اسعاف من تركيا اتق الله… والله انه هذا لكذب والاسعاف فى تركيا غالى جدا واللى يعرف تركيا يعرف حقيقة هذا الكلام.

والله يا الغنامى انك بعت نفسك لسيدك بابخس الاثمان وضيعت دينك وامانتك… وكان كل ما عليك ان تتصل باخوك سعد لتتاكد وتتبين فرفضت ففضحك الله، المجلس انفض من عند العريفي صحيح..واتصل على العريفي فى اليوم التالى وقال يجب ان نجنمع واجتمعنا عند هشام المعيوف ومعنا د.حسن القعود، وقال الدكتور حسن القعود في المجلس لقد ثبت لدى ان حساب الطحين صحيحة 100% وليس عليها اى مشكلة امام العريفي وهو رجل صالح صادق والله حسيبه، فاستدعاني العريفي الى مجلس في بيت هشام المعيو ف,وقال لى لقدثبت لدى براءة ذمتك مع وجود بعض الاخطاء التى لا يسلم منها احد فقبلت راسه وخرجت.

يقول الغنامى اننى بدأت اغرد بالجمع…اولا لقد وقعت على تعهد بعدم الجمع وانا ملتزم بذلك..وهذا حسابى امامكم هل هناك دعوة للجمع…اتق الله، قد قلت فرية سيسألك الله عنها يوم القيامة ان التجاوزات بمئات الآلاف بل بالملايين كيف بربك عرفت هذا ايها الافاك ما دليلك أم هي حكايات سيدك.

واما التقرير الصحفي الذى جأت تستشهد به…فسبحان الله منذ متى كان العلمانيين عندك صادقين يا طالب العلم والمهتم بالثورة..هذا قاضى علمانى.. هذا يدل على افلاسك فصرت حاطب ليل تجمع ما تيسر…هذا قاضى علمانى من حلب اراد منى دعمه لتأسيس حزب للقضاة الاحرار فرفضت…مرارا وتكرار، فهددنى بالصحافة فرفضت فاموال المسلمين لدى امانة…فأنزل كلامه بالجريدة يطعن فينا…والله يشهد من فوق سبع سموات انه كذب وافتراء.

اخيرا انا أرجو من الغنامى ان يبرأ ذمته , واقسم بالله ان الكلام الذى ذكرته بهتان وكذب، وانى ادعوك قبل ان يختم على افوهنا بالذهاب والتأكد، أقولها وبصوت عالى يا غنامى اتق الله إذهب الى الحسابات واكشفها,او ارسل احدا  لذلك..ابرأ ذمتك قبل الموت..فوالله سيدعو عليك الايتام والارامل.


, , , , , , , , , , , , , , , ,

93 تعليق على فضيحة “من العيار الثقيل” أبطالها دعاة ومشائخ سعوديون : سرقات بالملايين بحجة اغاثة السوريين

  1. ..! مايو 22, 2013 في 9:20 م #

    خلافات واتهامات متبادلة بين المشايخ القائمين على جمع تبرعات سوريا بعد اختفاء جزء من المبلغ

    ههههههههه
    كل واحد يقطها بالثاني
    أدري وينهم روحو شوفوهم بسوق الحراج يبيعيونهم

    Thumb up 69 Thumb down 52

    • سعود الهمزاني مايو 23, 2013 في 4:55 ص #

      العريفي مع الاسف سقط بمتاجرته بالدين ..اكثر العلماء يتاجرون بالدين ولكن العريفي فتح وكالة استيراد وتصدير في المتاجرة بالدين وبتصنعه الغيرة على المسلمين وعلى سوريا بالذات ..الله يطول بعمر الشيخ الفوزان هو اللي عارف هالجرابيع واشكالهم وفاضحهم لكن بأدب الكبار الله يجزاه خير,,اقصد الشيخ الفوزان ماهو هالدنجوان العريفي

      Thumb up 136 Thumb down 87

    • مااجد88 ديسمبر 9, 2013 في 9:31 م #

      هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

      Thumb up 13 Thumb down 17

  2. حمد مايو 22, 2013 في 9:25 م #

    صبر جميل واللة المستعان على ما تصفون

    Thumb up 73 Thumb down 9

  3. عشتار مايو 22, 2013 في 9:27 م #

    اذا تخاصموا الحرامية طلعت السرقات

    Thumb up 143 Thumb down 39

  4. ناصر مايو 22, 2013 في 9:52 م #

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    والله الواحد عاجز عن الرد او التعلق

    Thumb up 60 Thumb down 4

  5. سعيدان مايو 22, 2013 في 11:19 م #

    ياكبرها عند الله ياشيوخ الدراهم

    Thumb up 94 Thumb down 35

    • السامية أغسطس 21, 2013 في 12:55 ص #

      ما فيه شيء كبير على الله

      انتبهوا من هذا اللفظ لانه قد يؤدي إلى الكفر و العياذ بالله

      Thumb up 11 Thumb down 12

      • واحد يناير 16, 2014 في 2:18 ص #

        الرجال ماقال ياكبرها (على) الله. قال ياكبرها (عند) الله. يعني انها كبيره من الكبائر.

        انتبهوا من الافتاء بغير علم، والتكفير والعياذ بالله.

        Thumb up 11 Thumb down 2

      • علي يناير 16, 2014 في 3:17 م #

        الرجل قال يا كبرها عند الله

        وكلامه صحيح الم تسمع عن كبائر الذنوب
        الم تسمع عن اكل مال الناس بالباطل

        لا تفتي من راسك

        Thumb up 4 Thumb down 0

      • بن حفيظ أكتوبر 11, 2014 في 5:11 م #

        نصيحة: خذيلك كورس في اللغة العربية أول..
        بعدين افتي بعلم .. وخذي الناس بالحلم ..
        ( من اتسع علمه .. قل إنكاره )

        Thumb up 0 Thumb down 0

  6. عبدالعزيز مايو 23, 2013 في 12:51 ص #

    مشكلة بمن نثق الموضوع يحتاج تحقيق من الدولة فأن صدق فأن قطع اليد لايكفى لان هذة خيانة للامة فى اشد ظروفها , قمة الحقارة الناس تدفع للمجاهدين والايتام ياخذها حرامي وبدعوى الدين والشهامة

    Thumb up 73 Thumb down 15

  7. ماعنده وقت1 مايو 23, 2013 في 1:12 ص #

    اوهههههههههههههههههه مالومهم نهائيا ماعليهم لوم انما اقول لمن يرى انى اسىء الى من يزعم انه شيخ او الداعيه الكبير وامور الاونطه هذى ماتمشى لان الداعي الحق يجب ان يمر بمراحل من الابتلاءات والمعتقلات والتشرد نعم والاقصاء والتهميشبل والجوع ويتعرف على الام مغص البطن اثناء الجوع ثم يتعلم ويتدرب ويتعود طوعا او كرها على النوم فوق الارصفه مع الفقراء والضعفاء وترمى به الاقدار في كل درب ماله فيه اختيار حتى يصل الامر بالداعيه الحق ان يوصف بالجنون والمرض النفسى بل ويؤشر الناس بأصابعهم اليه وهم يقولون انظرو لهذا المجنون-وهو ثابت ثبوت الجبال الرواسى وانظرو لكلامه وخطابه وملعنته الثوريه انظروها في حروف الماسيه لديكم وغيركم من فرط خطورتها الا تقوم المواقع بحذفها من كثرة الخوف والكلام الكبير الذى تحتويه الردود والتعليقات من الثائر والداعى الحق نعم فثمن ماترونه من تلك الابتلاءات للداعى الحق والمختار سماويا بتوفيق الهى لايمكن ان يناله الداعيه الحق وهو لم يمر بسنوات العمر بتلك الشدائد وماهو اشد واشرس منها ايضا-نعم -وليس لعب فتاوى وتحزب دينى وطائفى وجهاد دون دعوه ولاعقيده فهل يكون الجهاد الا ان تسبقه دعوه عقائديه والا فالامر تنظيم مسلح وارهابى مثله مثل الجيش الجمهورى الايرلندى اوالالويه الحمراء باليابان-مالفرق هنا انهم يعتبرون فرق انتحاريه لمرتزقه تلعب لصالح الحكومات احيانا كثيره –اما الداعي الحق فهو عندما يواجه موقف كمثل نزول المائده من السماء او ينشق البحر امامه كمثلما جرى مع موسى عليه السلام وبنى اسرائيل سابقا–فتجد وهذا طبعا على سبيل المثال لكنه امر اساسى للداعيه لاشك تجدون الداعى الحق والثائر الحق هنا لاتهتز له ربع شعره لو جرت امامه تلك المعجزات اليوم كيف يكون ذلك ولماذا —ويكون ذلك من فرط قوة الابتلاء والمحن والمعتقلات ومواهة الموت مرات ومرات حتى يؤمن الداعى الحق في كل مره ينقذه الله جل وعلا الواحد الفردى من هوائل الموت بان الله حق وان القدر فوق الجميع فيرى مالايراه الاخرون جميعا بالعالم فهو هنا متميز بشكل رفيع جدا جدا فهذا هو ثمن الابتلاءات والصبر على المواجهه والتحدى العقلانى والسياسى والعقائدى وسط الصراعات الكبرى–وهكذا اذن ففي وسط الامواج العاتيه و الاضطرابات والفوضى هنا تجدون العالم والدول وسط الفوضى تضطرب شؤونهم وحياتهم بل وتفكيرهم والثائر والداعى الحق هنا ابدا انما تجدونه ثابت وراسى ماتهزه رياح ولاعواصف اللى تهز البشر والحكام ايضا والجبارين جميعا بالعالم–
    اى نعم اجل كيف–مافى لعب هنا تجدونه دينمو متوازن وسريع القرار وهذا من اثر تلك الابتلاءات الالهيه التى هى من طراز خاص وسامى ورفيع جدا جدا للداعى والثائر الحق–نعم -والله يقول بالحديث القدسى لانجتمع انا وحب الدنيا بقلب عبدى المؤمن-فالداعيه الحق يرى المال وسيله فقط وليس لعب وكسب وجمع ثروه فقط ولايمكن ان يرى الداعيه ايا كان تلك النظره للمال ولحب الدنيا والاكشنه والشهره الكاذبه التى يصدقها الرعاع والعامه فقط وينخدعون بمظاهرها– اقول لايمكن اذن لاى داعيه ان يصل لتلك المرحله الرفيعه ليستحق مسمى وصفة داعيه فقط الا وقد مر بالعن مليار مره مما تقدم وصفه وذكره اعلاه–هكذا تكون صفة الداعيه الحق ليصبح ثائرا بالحق وللحق وليس للمال ولاللهوى ولعب الفتاوى وجمع الاموال ولالغير ذلك-مع التحيه

    Thumb up 48 Thumb down 25

    • ابوتركي الرياض مايو 24, 2013 في 8:08 ص #

      انا لله وانا اليه راجعون
      ان كان ماقيل صحيح فحسبنا الله ونعم الوكيل وان كان غير ذلك فأسأل الله ان يرينا فيمن يسعى لتغريق الامة عجائب قدرته
      ضعفت الامة وكثر الطامعين فيها والساعين لزوالها تكالبت دبابير الشر بالفتن
      اللهم في هذا اليوم الفضيل وهده الساعة المباركة نجي المسلمين واضرب اللهم الظالمين بالظالمين اللهم افضح من كان يسعى للتفريق والتخريب والسرقة على اعين الناس واجعله عبرة للمعتبرين اللهم احفظ اهلنا في سوريا وانصرهم على الطاغية واعوانه اللهم اشف صدور قوم مؤمنين
      ختاما لاتخوضو في اعراض العلماء وليس هناك دليل فالقيل والقال ليس بدليل فأحفظو السنتكم لانها سبب في كب الناس على وجوههم يوم القيامة في النار .

      Thumb up 47 Thumb down 7

  8. Mohammed From Canada مايو 23, 2013 في 1:48 ص #

    حسبي الله عليهم وهذا ليس بجديد عليهم .. الله لا يحلهم ولا يبيحهم على فلوس التبرعات الي كانوا ياخذونها مننا منتصف الثمانينيات وفي التسعينيات لمساعدة الفقراء والمساكين في الصومال وكوسوفو والشيشان وأخرتها اصبحوا من اغنى الأغنياء لا عريفيهم ولا قرنيهم ولا بريكهم والباقي استغلوه في القتل والدمار وعلى مين على ابناء جلدتهم .. لو كل الفلوس الي تبرع فيها الطلبة والأباء منذ تلك الأيام ذهبت لمستحقيها لاصبحت الصومال من دول العالم الأول .. حسبي الله عليهم

    Thumb up 85 Thumb down 44

    • ابو عادل مايو 23, 2013 في 1:42 م #

      هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

      Thumb up 70 Thumb down 138

  9. علي مكي مايو 23, 2013 في 1:49 ص #

    مشايخ ودعاة ام رؤوس الشياطين لعنت الله على الكاذبين والمنافقين

    Thumb up 80 Thumb down 49

  10. Mohammed From Canada مايو 23, 2013 في 1:53 ص #

    سوريا بلد غنية بالموارد الطبيعية واليد العاملة الحرفية .. الله ينصر اخواننا وأخواتنا في سوريا ولا يحوجهم لهؤلاء المرتزقه .. يا رب انك تنصرهم

    Thumb up 73 Thumb down 21

    • Asdasd مايو 23, 2013 في 7:57 م #

      كل يبي يحااااااسب على فعله

      Thumb up 24 Thumb down 6

  11. أبو ليلى مايو 23, 2013 في 2:50 ص #

    الأخ اللي كاتب النك بالانجليزي / محمد من كندا. بيض الله وجهك. وهذا الكلام اللي كنت بقوله

    تبرعات من أيام زمان كلها طفحت بالملايين ع حساب الضعفاء من الشعب !!!!

    ظلمو ديننا وإسلامنا حسبي الله عليهم

    Thumb up 64 Thumb down 20

  12. عطية مايو 23, 2013 في 2:55 ص #

    هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

    Thumb up 64 Thumb down 100

    • الدحمي يونيو 1, 2013 في 5:46 م #

      هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

      Thumb up 16 Thumb down 24

  13. ospf مايو 23, 2013 في 2:59 ص #

    هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

    Thumb up 41 Thumb down 86

    • Ripv1 سبتمبر 26, 2013 في 2:45 ص #

      فرحان يابروتوكول سيسكو راوترز

      Thumb up 2 Thumb down 0

  14. نوره القرني مايو 23, 2013 في 3:05 ص #

    هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

    Thumb up 62 Thumb down 72

    • Mohammed From Canada مايو 23, 2013 في 3:33 ص #

      طارت الطيور بأرزاقها كما طارت من قبل ..الأيام القادمه لن تكشف شيء فقد انكشف الأمر منذ بداية الألفية الجديدة .. اموالكم أمانه في أعناقكم .. الصدقة لا تعطى لمن لا يستحق فكيف تعطى لم لا يؤتمن شره

      Thumb up 56 Thumb down 13

  15. فاهم مايو 23, 2013 في 5:54 ص #

    عدم مهنية في صياعة الخبر يا انحاء ماهكذا يصنع الخبر ،
    المشائخ الذي اجتمعوا وهم العريفي والهبدان وغيرهم اتفقوا على ان لا يعلن الخبر حتى لا تتزعزع ثقة الناس في العمل الاغاثي الخيري وفي نفس الوقت عزل الشمري ومحاسبته

    لكنكم في صياغة الخبر جعلتم المشايخ وكأنهم مستفيدون من سرقات الشمري!!
    اتقوا الله وانشروا ردي لتعرف الناس الحقيقة

    Thumb up 105 Thumb down 77

  16. نايف مايو 23, 2013 في 6:13 ص #

    مشايخ الكدب و السرقه حسبنالله ونعم الوكيل ماعلينا الا نقول حس بي. الله ونعم الوكيل رب العالمين مايخلي حق احد والعريفي شيخ من زمان معروفه ان نصابه وحرامي. بالله عليكم قد شفتو شيخ يستخدم المكياج الله لايوفقهم

    Thumb up 77 Thumb down 66

  17. صيدلي مايو 23, 2013 في 9:18 ص #

    الموضوع سرقة في سرقة من أوله و المتتبع لأحوال القائمين بل و حتى من زكاهم سيريال في أن يعطيهم أي هللة فضلاً عن آلاف الريالات. لكن ما أقول إلا حسبي الله ونعم نعم الوكيل.

    Thumb up 47 Thumb down 39

  18. am مايو 23, 2013 في 9:36 ص #

    اقول يالعريفي سقها بس طلعت على حقيقتك

    Thumb up 78 Thumb down 69

  19. عبدالرحمن مايو 23, 2013 في 11:09 ص #

    لانقول إلا خيراً .. نسأل الله أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه .. ويبعدنا عن الغيبة .. النفس أمارة بالسوء .. والموفق من سلم من داماء الناس وأعراضهم .

    Thumb up 60 Thumb down 12

  20. أبو راكان مايو 23, 2013 في 11:25 ص #

    هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

    Thumb up 45 Thumb down 51

  21. ابو سلطان مايو 23, 2013 في 12:10 م #

    من هو م.ح الذي رمز له في الجريده

    Thumb up 24 Thumb down 0

  22. ابوناصر مايو 23, 2013 في 1:16 م #

    هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

    Thumb up 43 Thumb down 69

  23. راجح مايو 23, 2013 في 1:40 م #

    اتقو الله يا اخوان لاتصدق كل مايكتب الامر الاخر قد يكون هناك لبس في الموظوع مانعرفه بعدين الناس هناك حساب يوم القيامه وعند الله تجتمع الخصوم وانتم على نياتكم في التبرع

    Thumb up 61 Thumb down 47

  24. ابو عادل مايو 23, 2013 في 1:49 م #

    وكأن الناس هنا ما صدقوا يلقون خبر وفيه مشائخ ورجال دين حتى بدأوا يسنون السكاكين المسمومه والمشبوهه دون التحقق وطلب الاثبات من ناشر الخبر الذي يبدوا من صياغته للخبر ان في نفسه اشياء وليس شئ واحد ولكن الله المستعان على ما تصفون ايها الخرفان التي تقاد ولا تدري الى اين

    Thumb up 61 Thumb down 47

  25. عمر عثمان مايو 23, 2013 في 3:56 م #

    سود الله وجيهكم يا شيوخ العار ، للأسف عدم التأكد قبل تزكية أي طرف هي السبب في هذه المشكلة ، العريفي ومن على شاكلته هم مصيبة للإسلام والمسلمين

    Thumb up 53 Thumb down 51

  26. Hani مايو 23, 2013 في 4:07 م #

    دعونا من هذا
    ما هو الحل لمساعدة .. أخوننا السوريين..!
    أرواح تزهق … دماء تنزف …

    Thumb up 39 Thumb down 9

  27. فيصل عيسى مايو 23, 2013 في 7:08 م #

    أحسنوا الظن و الشمري له حق الرد و تكفون لا تزايدون في أمور لا تعلمونها فتقعون بلمحظورات و الله حرصا عليكم يا أخوان

    Thumb up 39 Thumb down 29

  28. اليامي مايو 23, 2013 في 7:18 م #

    أقول من يبي يتبرع الآن فعليه ان يسلمها بنفسه للمحتاج ولا يثق بأي احد لا العريفي ولا غيره صار الدين الإسلامي تجاره وجمع أموال بلباطل والأنفس تزهق بغير ذنب والمشايخ كل وحوش بل اشد بسرقات الطائلة
    حسبي الله ونعم الوكيل

    وثقو فيهم ولاه الأمر الله يحفضهم بأسم الدين فأكلو التبرعات بأسم الدين
    هيهات يامطولت اللحاء ومقصرت الثياب بغير حق ولادين اتقو الله في يوم ترجعون له وتحاسبون ً

    حفظ الله حكامنا وأدام الله قرارهم
    تقبلو مروري

    اليامي نجران.

    Thumb up 40 Thumb down 28

    • Mohammed From Canada مايو 24, 2013 في 1:52 ص #

      بيض الله وجهك يا وجه محلف

      Thumb up 9 Thumb down 10

  29. المالكي مايو 23, 2013 في 9:27 م #

    يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ …….

    Thumb up 46 Thumb down 26

    • راصد مايو 24, 2013 في 4:13 م #

      لا أزكي على الله أحدا لكن بالنسبة للتقرير فمن الواضح أنه مغرض ولا يتضمن أدلة قطعية

      Thumb up 32 Thumb down 17

  30. عبدالله الغنيم مايو 23, 2013 في 10:21 م #

    عنوان الخبر مرجف ..
    كل الإشكال يدور حول جمعية واحدة وشخص منتسب لها واحد ..

    العنوان يوحي بأن وضع الإغاثي السوري متأزم وغير موثوق به !!!

    فالنحذر من هذا الإرجاف .. هناك جهات كثيرة وأشخاص كثر موثوق فيهم وتبرأ بهم الذمة بإذن الله

    Thumb up 34 Thumb down 13

  31. مختار مايو 23, 2013 في 10:39 م #

    لانستطيع الجزم بتصديق الخبر ولانفيه الا بعد التاكد مصدر ثقه لااعرف الغنامي لكني اثق بالجبيلان والعريفي والقرني اكثر من غيرهم

    Thumb up 37 Thumb down 31

    • Mohammed From Canada مايو 25, 2013 في 9:04 ص #

      بدليل ان القرني أدين بسرقة كتاب .. ثق تماماً بان الي يسرق كتاب ما يستصعب سرقة دراهم :) وأخيرا خدمة ببلي اسمعوا صوتي بفلوس

      Thumb up 25 Thumb down 20

  32. ابو طارق مايو 23, 2013 في 10:51 م #

    هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

    Thumb up 27 Thumb down 41

  33. مصعب مايو 23, 2013 في 11:12 م #

    هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

    Thumb up 31 Thumb down 40

    • Mohammed From Canada مايو 24, 2013 في 1:49 ص #

      هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

      Thumb up 33 Thumb down 36

  34. ابوملاك مايو 24, 2013 في 12:06 ص #

    ياكثر اللي مع الخيل ياشقرا

    اما ثقة عمياء في الشيوخ
    او تصديق كل مايقال ضدهم
    الامر ليس بهذه السهولة لمجرد خبر عابر بصحيفة اصدر احكامي

    من عنوان المقال يتضح كل شي للعاقل الارب

    Thumb up 34 Thumb down 11

  35. layla_alsuliman مايو 24, 2013 في 1:47 ص #

    اولاً صحيفة الانحاء من الصحف الغير موثوقه جداً بأخبارها وهي تعتمد عالمواقع او جلبها من الصحف الموثوقه،
    من شفت كلمة فضيحه غسلت يدي :/

    المهم ، الموضوع بكبره ليس بدليل قاطع ، ولا التغريدات ايضاً
    بالعقل والمنطق اتحدث بعيداً عن اصطياد الزلات والشماته والحكم واطلاق الإتهامات
    فتويتر يعلمنا بأن لانثق بأي موضوع يتداول سريعاً ، إما ان يصدر من جهه رسميه او لا يُصدق

    وانا اتريث لحين الإطلاع عليها او التحدث بالموضوع بشكل اوضح

    كفانا انسياق خلف الشائعات والعبارات الفاضحه ،
    فكل اسم اندرج بهذا الخبر يكون متهم الى ان تثبت ادانته و اتقوا الله فيما تكتبون وتتفوهون
    وتعلموا من حولكم وكونوا اكثر وعي .

    كم اتمنى يا خير أمة ان لاتتسرعوا ودعوا احقادكم جانباً
    فكان حبيبنا صلوات الله عليه حكيم ورزين ويجب الا نحكم إلا بسماع المتخاصمين معاً

    الشيوخ لم يتحدثوا بالموضوع الى الان ولم يتحدث سوا مانراهم بالصور
    الايام كفيله بإظهار الحقيقه ، فصمتهم يبدوا انه تغاضي ، في اثناء انهم لازالوا يغردون بأطيب الكلمات
    وغلطتهم التعاون بهيئه خيريه غير معتمده او موثوقه لرفع الضرر في هكذا مواقف

    نتحرى الخبر بالصحف الموثوقه

    ونسأل الله بأن يُحق الحق ويُبطل الباطل
    وينصر اخواننا في سوريا وفلسطين والعراق وينصرهم نصراً مبين

    Thumb up 49 Thumb down 27

    • منصف مايو 24, 2013 في 7:49 ص #

      أنحاء هي التي فضحتكم ولم تاتي بشيء من عندها هي نقلت ما خطته أيدكم

      Thumb up 25 Thumb down 25

  36. رياضي حر مايو 24, 2013 في 4:22 ص #

    محاولات مستميتة لوقف دعمنا لاخواننا في سوريا

    Thumb up 29 Thumb down 25

  37. ممدوح مايو 24, 2013 في 8:05 ص #

    واصلوا شباب ربي واياكم بإذنه تعالى القصد من هذا الخبر هو ايقاف والتشويش لدعم اشقائنا في سوريا وفي عالمنا الاسلامي
    ربي يجعلها في موازين حسناتكم ما علينا هو ما يرضي ربنا فقط لا ارضاء زيد او عبيد من الناس فرضا الناس غاية لا تدرك
    اذا امرت الدولة بجمع تبرعات في اي بلد مسلم او عن طريق الجمعيات الخيرية تراهم يرشقون الدولة والجمعيات بوابل من الكلمات والهدف معروف هو ايقاف اي دعم مادي لاشقائنا المسلمين

    Thumb up 31 Thumb down 24

    • قحل مكي مايو 29, 2013 في 1:44 ص #

      حسبي الله ونعم الوكيل
      تبينو ان ياتيكم فاسق بنباء فتصبحو على مافعلتم نادميين
      تعرفوا قبل كذا ان هناك اشخاص وطوائف يحاولوا تشويه سمعة الشيخ العريفي واتباعه
      ولكن العزه لله ورسوله والمؤمنين
      اصبرو وكل طريق يوصل للجنه مليء بالشياطيين لتبعد اهل الحق فواصلوا وصابروا فأن الله مع المتقيين

      Thumb up 9 Thumb down 7

  38. Hakeem Tarabulsi مايو 24, 2013 في 11:12 ص #

    مع الأسف الشديد، أصبحت التجارة من خلال الدين – وليس بالدين – تجارة رابحة جداً، إستغلال الثقة برجال الدين – أو من يدّعون ذلك – وفوق ذلك، إستغلال طيبة الناس وتعاطفهم مع القضية السورية.

    أين الدولة من ذلك؟ أعتقد أنها كانت مُحقة تماماً عندما منعت رسمياً التبرع لـ سوريا أو غيرها من الدول المنكوبة!

    Thumb up 33 Thumb down 19

  39. حمد بن فايز مايو 24, 2013 في 1:26 م #

    يقول الله عزوجل في محكم تنزيله ، بسم الله الرحمن الرحيم ((ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوماً بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين))
    اتمنى ان يكون الخبر مفبرك لان والله ان صحت الاخبار فتلك مصيبه عظيمه

    Thumb up 25 Thumb down 12

  40. ابو عمر مايو 24, 2013 في 2:22 م #

    هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

    Thumb up 19 Thumb down 24

  41. راصد مايو 24, 2013 في 4:14 م #

    هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

    Thumb up 9 Thumb down 15

  42. ناصر المنصور مايو 24, 2013 في 4:20 م #

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .
    (( يا أيها الذين أتقوا الله وقولوا قولاً سديداً يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنبوبكم ومن يُطِع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيما )) .
    إحذروا الفتنة أيها الإخوة ، وأعلموا أن من ينشر مثل هذا الكلام دون أدلة وبراهين وبهذه الصيغة لا يريد الخير بكم ولا بأهل سوريا المحتاجين لهذه المساعدات ، والله إن المتابع ليستغرب من هذا الجهل المطبق لما يحاك ويدبر لهذه الأمة ، والله مطلّع على ما في الصدور .
    يقول الله سبحانه وتعالى في محكم التنزيل (( ولا يجرِمَنَّكُم شنآن قومٍ على ألّا تعدلوا اعدلوا هو أقربُ للتقوى واتقوا الله …… الآية ))

    Thumb up 18 Thumb down 17

  43. غريف مايو 24, 2013 في 5:05 م #

    من ايات المنافق
    خيانة الامانة . المنافق في الدرك الاسفل من النار
    وهذه الامانة ثقيل حتى الجبال ابين ان يحملنها ولكن حملها الجاهل الظلوم

    Thumb up 16 Thumb down 10

  44. صالح مايو 24, 2013 في 8:01 م #

    لصوص مشايخ
    هناك المثيرون سيبررون
    يمكن الجن هن اللصوص مثل جني شيخ المدينة

    Thumb up 19 Thumb down 17

  45. اللهم ارحمنا مايو 24, 2013 في 8:30 م #

    لا حول ولا قوة بالله العظيم

    والله انا لمسئولون يوم الجمع العظيم

    يارب رحمتك ترجو اللهم اعصمنا

    من كل شئ حرام

    Thumb up 11 Thumb down 2

  46. ابو ملاك مايو 24, 2013 في 10:05 م #

    هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

    Thumb up 13 Thumb down 19

    • مدينه أكتوبر 15, 2014 في 7:49 م #

      هذا تقييم آلي والموقع ماله دخل به
      التقييم يوضح توجه الناس وانهم بدؤو يلفظون تجار الدين وعرفوا ان مالاحد قدسيه في الاسلام غير الله والرسول وعرف الناس ان اللي يقول لحوم العلماء مسمومه جاهل لان هذا مو حديث او ايه لكنه قول شخص عادي وقول خاطئ لان لحوم الناس كلها سوا عند الله سبحانه

      Thumb up 0 Thumb down 0

  47. فواز مايو 24, 2013 في 10:47 م #

    هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

    Thumb up 8 Thumb down 19

  48. ام فهد مايو 25, 2013 في 3:06 ص #

    هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

    Thumb up 17 Thumb down 22

  49. بسام المطيري مايو 25, 2013 في 6:44 ص #

    اعتقد هناك امريدس في الخفاء وباعتقادي بدأت الحرب على جبهة النصره

    Thumb up 12 Thumb down 13

  50. سورية وافتخر مايو 25, 2013 في 8:57 ص #

    حسبي الله ونعم الوكيل عليهم وعلى كل من يجاهد ضد السوريين ويشترك في نزف دمائهم.

    ربي انت حسبي لا اله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش

    الله لا يوفق كل واحد يشارك في نزف دماء اهالينا بسورية

    Thumb up 17 Thumb down 5

  51. ناصر مطر الشلوي مايو 25, 2013 في 4:00 م #

    ما خفي كان أعظم

    Thumb up 14 Thumb down 11

  52. ناصر مطر الشلوي مايو 25, 2013 في 4:08 م #

    ما خفي كان أعظم …

    Thumb up 10 Thumb down 12

  53. عابر سبيل مايو 25, 2013 في 11:11 م #

    الخروج على إنظمة الدولة وقوانينها بجمع التبرعات والدعوة لها عن طريق الأشخاص مهما كانت درجتهم العلمية أو العملية أو الجاهيّة , يؤدي إلى الإختلاف وفقدان الثقة بين فئات المجتمع من أهل الخير والنوايا الحسنة .

    Thumb up 13 Thumb down 7

  54. ترانيم الزمن مايو 26, 2013 في 2:43 ص #

    اللهم اهلك هذا الرافضي وانت تعلم بما في قلبه من حقد على الاسلام والمسلمين اللهم اجعله يتمنى الموت ولا يدركه اللهم شل يده وجمد الدماء في عروقه اللهم افضحه بين الملاء اللهم اجعله يعيش بقية حياته عيشة التعساء
    اللهم شتت افكاره واهله وماله
    هو رافضي حقير له معرفات عدة اسلوبه اسلوب المراوغة ما علم الغبي ان ربه اعلم بما في نفسه من خبث ومكر

    Thumb up 13 Thumb down 12

  55. ناصر مايو 26, 2013 في 8:26 ص #

    لا اثق بمن يكثر الظهور بالأعلام ويتكلم عن كل شيء . بعضهم يزور بعض البلدان ويمدحهم ويذكر الاحاديث الواردة فيهم .اشعر كانه يبحث عن جمهور وشعبيه

    Thumb up 14 Thumb down 8

  56. ام فهد مايو 26, 2013 في 2:05 م #

    حسبي الله علي هذي الصحيفه الشيعيه الرافضيه

    Thumb up 15 Thumb down 13

  57. صلاح مايو 26, 2013 في 4:01 م #

    لمن يريد تغيير انظمة الحكم في الخليج …. هؤلاء هم المشائخ المتاجرين بالدين اللذين سيحكموكم وسيتاجرو بكم في سوق النخاسة لو تغيرت انظمة الحكم

    Thumb up 13 Thumb down 12

  58. محمد الغامدي مايو 26, 2013 في 9:44 م #

    ان كان ماقيل صحيح فحسبنا الله ونعم الوكيل وان كان غير ذلك فأسأل الله ان يرينا فيهم مايستحقون …………ولكني اقول للجميع لاتصدروا الاحكام على الناس بدون دليل واضح ، ولا تزيدوا عليها وتنشروها ، لان الرسول عليه الصلاة والسلام قال كفى بالمرء كذبا ان يحدث بكل مايسمع

    Thumb up 10 Thumb down 2

  59. محمد الغامدي مايو 26, 2013 في 9:52 م #

    شيوخنا الافاضل يشهد الله اننا نحبكم ونجلكم ونرى فيكم القدوة الحسنة ونطلب منكم الظهور على القنوات التي بثت الخبر وخاصة العربيه لتنفون هذه التهمة او تفسروا للناس حقيقة الخبر وجزاكم الله خيرا

    Thumb up 16 Thumb down 7

  60. ابنة عمر مايو 27, 2013 في 12:38 ص #

    ياشيعة والله واضح جدا مبتغاكم
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    لكن الشرهه ماهي عليكم
    على الحمقى المهزوزين الذين يتبعون كل من ينبح من امثالكم

    اقسم بالله لن تنالوا من سيدكم وتاج رؤسكم الشيخ محمد العريفي
    سيضل جمرة تحرق قلوبكم اسأل الله العظيم ان ينصره ويعينه عليكم
    ويأخذ بيده الى ان يدوس بقدمه على انوفكم …..

    Thumb up 15 Thumb down 9

    • سعد مايو 27, 2013 في 4:31 م #

      اللهم انك تعلم ان ماقاله الغنامى زور وبهتان,وان ما يقوم به دون ان يشعر هو لاغلاق اكبر مورد لاهل الشام اغاثهم وكسر حصارهم وهو التحويل التجاري

      ١- لقد جأت الى تركيا ووجدت الناس فى اشد الحاجة وعملت على ايجاد افضل واسهل الطرق للتبرع,وكان ان وفقنا الله الى فكرة التحويل التجاري دون اى خطر

      ٢- عملت على تأسيس ساند من مالى الخاص نسال الله القبول والاخلاص , واخذت الترخيص الرسمى والقانونى لبدء العمل بشكل نظامي واستاجرت وأثثت وانطلقت

      ٣- اخذت العهد على نفسي بتوثيق العمل وتصويره من بداية التبرع الى يد المتبرع له واعاننى الله بفريق اعلامى جيد,وكان من شعارنا الوضوح والشفافية

      ٤- بدنا العمل وبدأنا التوثيق وللتاريخ ساند هى اول من توثق عملها بالصوت والصورة وترافق الحملات من تركيا الى سوريا الى المخازن الى المحتاجين

      ٥- كان بودى لو أن الغنامى اتصل على اخوه سعد الشمري ليتأكد او يتبين او يتوثق لكن للاسف لم يفعل بل انا حاولت الاتصال به لاسمعه صوتى وابين له

      ٦- لكنه للاسف رفض التواصل معى او حتى ان يسمع من ,فعلمت ان الموضوع مدبر بين مجموعة تعرف بعضها وتفزع لبعضها برابطة ليست دينية بل مناطقية

      ٧- بالنسبة لهم انا رجل لست من رابطتهم المناطقية او الفئوية,وفجأة يعمل ما لم يعملوه وهم اصحاب الجمعيات التى لها الباع الطويل والتاريخ الكبير

      ٨- فكان الناس بين حاسد حقود او قائل جزاه الله خيرا سد عنا ثغره ورفع الحرج عنا , وقد كان الجبيلان من الصنف الاول للاسف وتبعه على ذلك الامعات

      ٩- ماذا يريد الجبيلان..اقولها وبكل صراحة..يريد اغلاق اكبر دعم لاهل الشام والذى ابتكرته ساند وهو التحويل التجاري سواءا شعر الجبيلان ام لم يشعر

      ١٠- موضوع التحويل التجاري يعنى ليس هناك حاجة لاحد ان يسلم ماله لاحد…وهذا ما لا يريده الجبيلان ومن معه …بل يريدون ان تعطى الاموال بايديهم

      ١١- موضوع التحويل التجارى كشف المتلاعبين والذى يطبقون نظرية والعاملون عليها فياخذوا 20% من التبرعات لتنقلاتهم وسكنهم ومصاريفهم الخاصة

      ١٢- موضوع التحويل التجاري لن يجعلهم يأخذوا شىء ابدا من اموال المتبرعين,فكلها لصالح الطحين وهنا انا لا اطعن باحد لكن ارد على الامعات ومن شكك

      ١٣- لقدأصبح المتبرعين يقولون له لماذا نعطيكم فلوس نحول على حساب الطحين مباشرة بدون ان نتعبك وهنا خسروا تكاليف السفر والتنقل والنزهة فى حربيات

      ١٤- فى التغريدة 11 ليس المقصود ما تاخذه الجمعيات الخيرية فهي تتحمل تكاليف التشغيل,لكن المقصود الافراد, وليس تحديد النسبه مقصود نصا لكنه حوله

      ١٥- بالنسبة لما ذكره من تهم فاقول فى الجملة انها كذب وافتراء وبعضها شبهات وتزييف للحقائق, وانا مستعد لاى لجنة تشكل لتكشف كذبه وكذب سيده.

      ١٦- بالنسبة لسيارة الاسعاف واننى اشتريتها من تركيا ب25 الف ريال اولا/

      كيف تأكدت يا الغنامى من هذا الكلام وما دليلك هل من اوراق ام انها حكايات

      ١٧- ثانيا/ انا لم اشترى اى اسعاف من تركيا اتق الله… والله انه هذا لكذب

      والاسعاف فى تركيا غالى جدا واللى يعرف تركيا يعرف حقيقة هذا الكلام

      ١٨- ثالثا/اقتراح هل ترضى بان توكل من تحب وترسله الى تركيا فان ثبت اننى اشتريت اسعاف من تركيا او اشتريتها بهذا السعر فسمونى كذاب تويتر والعكس

      ١٩- تقول نعطى الناس الفتات ويختفي سنام المال…فان كنت صادقا فأسال الله ان ينتقم مني الساعة , وان كنت كاذبا فأسال الله ان ينتقم منك شر انتقام

      ٢٠- والله يا الغنامى انك بعت نفسك لسيدك بابخس الاثمان وضيعت دينك وامانتك… وكان كل ما عليك ان تتصل باخوك سعد لتتاكد وتتبين فرفضت ففضحك الله

      ٢١- المجلس انفض من عند العريفي صحيح..واتصل على العريفي فى اليوم التالى

      وقال يجب ان نجنمع واجتمعنا عند هشام المعيوف ومعنا د.حسن القعود

      ٢٢- وقال الدكتور حسن القعود في المجلس لقد ثبت لدى ان حساب الطحين صحيحة 100% وليس عليها اى مشكلة امام العريفي وهو رجل صالح صادق والله حسيبه

      ٢٣- فاستدعاني العريفي الى مجلس في بيت هشام المعيو ف,وقال لى لقدثبت لدى براءة ذمتك مع وجود بعض الاخطاء التى لا يسلم منها احد فقبلت راسه وخرجت

      ٢٤- يقول الغنامى اننى بدأت اغرد بالجمع…اولا لقد وقعت على تعهد بعدم الجمع وانا ملتزم بذلك..وهذا حسابى امامكم هل هناك دعوة للجمع…اتق الله

      ٢٥- لقد قلت فرية سيسألك الله عنها يوم القيامة

      ان التجاوزات بمئات الآلاف بل بالملايين كيف بربك عرفت هذا ايها الافاك ما دليلك

      أم هي حكايات سيدك

      ٢٦- بالنسبة للمواطير ادخلناها الى سوريا وهي ستة مواطير …وساند بفضل الله اول من ادخلها …وتعمل الان فى عدة مستشفيات ومحاكم داخل سوريا

      ٢٧- وان كنت صادقا فقابلنى بهذا المتبرع مع من تحب لنري من الصادق من الكاذب..ووالله لن تستطيع ان تثبت هذا الكلام تدرى لماذا لانه كذب…خاف الله

      ٢٨- اصحاب الرز الذين تذكرهم موجود معى جميع اوراق الصرف من المخازن بعددها ومن وزعها وقد احضرتها عند العريفي لكنهم لم يطلعوا عليه..اعرف ليش!!

      ٢٩- ساقوم بانزال الصور والوثائق الخاصة بسيارات الاسعاف والمواطير واوراق الصرف من المخازن … نتكلم بالدليل … وليس مثل من يقول قال لى احدهم

      ٣٠- الجبيلان سلمنا فقط قيمة مخبز 30 الف دولار, تم بناؤه وتشغيله باسم الدكتور حسن القعود والشيخ صالح الحمودى (مخبز صنائع المعروف الوقفي )…

      ٣١- بقية المبالغ حولها الجبيلان على حساب السلل الغذائية وكان دورنا ايصال السلل الى الداخل وتوزيعها وهى الشاحنات التى صور معنا فيها وزكى ساند

      ٣٢- وقولك ان بامكانى ان اصرف ما حول لمصنع الطحين … اولا: وليسمع كل الاخوة المتابعين ان كان الغنامى صادقا ورجلا منصفا فليذهب معي الي تركيا

      ٣٣- أو اذا كان وقته لا يسمح فليوكل اى شخص يذهب بنفسه ويطلع على حسابات الطحين من البنك مباشرة …او اذا كان احد من المتابعين يتبرع للذهاب

      ٣٤- المهم اختاروا أى طريقة…فان ثبت ان هلله واحدة صرفت من حساب الطحين لا تسمونى الا كذاب تويتر..وان كان هو الكاذب فلا يسمى الا كذاب تويتر…

      ٣٥- هل يقبل الغنامى بهذا ان كان صادقا..لن يقبل به ابدا لانه سيكشف كذبه وكذب سيده؟

      يا اخوة هل من سبيل افضل من الذهاب لكشف الحسابات

      سبحان الله

      ٣٦- ايها المسلمون هل يخاف من شىء من يقول هذه الحسابات موجودة

      والسفر ميسر وعلى حسابنا يا الغنامى…تكفى بري ذمتك ووافق وتعال مادمنا فى الدنيا

      ٣٧- واما التقرير الصحفي الذى جأت تستشهد به…فسبحان الله منذ متى كان العلمانيين عندك صادقين يا طالب العلم والمهتم بالثورة..هذا قاضى علمانى..

      ٣٨- هذا يدل على افلاسك فصرت حاطب ليل تجمع ما تيسر…هذا قاضى علمانى من حلب اراد منى دعمه لتأسيس حزب للقضاة الاحرار فرفضت…مرارا وتكرار

      ٣٩- فهددنى بالصحافة فرفضت فاموال المسلمين لدى امانة…فأنزل كلامه بالجريدة يطعن فينا…والله يشهد من فوق سبع سموات انه كذب وافتراء

      ٤٠- اخيرا انا أرجو من الغنامى ان يبرأ ذمته , واقسم بالله ان الكلام الذى ذكرته بهتان وكذب.

      وانى ادعوك قبل ان يختم على افوهنا بالذهاب والتأكد..

      ٤١- إخوانى وأحبابي المتابعين لساند لم اكن اود والله ان اشغلكم او ازعجكم بهذه الردود

      لكن يبدو ان البعض فهم الرسالة خطأ,وظن السكوت ضعفا او عجز

      ٤٢- أقولها وبصوت عالى يا غنامى اتق الله إذهب الى الحسابات واكشفها,او ارسل احدا لذلك..ابرأ ذمتك قبل الموت..فوالله سيدعو عليك الايتام والارامل

      ٤٣- اللهم انك تعلم مكانى وتسمع كلامي,أعوذ بك ان اكون ممن أراد بكلامه وجه الدنيا او وجه المشايخ أوالمتابعين اللهم انى اعوذبك من الرياء والنفاق

      Thumb up 7 Thumb down 6

  61. مسلم مايو 27, 2013 في 8:18 م #

    مصائب قوم عند قوم فوائد .. الفقراء موجودين في السعودية والأقربون أولى بالمعروف

    Thumb up 4 Thumb down 4

  62. بو سالم مايو 28, 2013 في 11:38 ص #

    آنــا من زمان ماحب العريفي الْحَمَّدَﷲ اِلِلَِّـِـِـِـِـِهُِ كشفه الحرامي ولا اثق فــےُ اي داعيه غير بالقران ورسولي محمد بًًـِْـِْسًًِ ولا الباقين اِلِلَِّـِـِـِـِـِهُِ يحاسبهم. اذا ڪلْ انسان بكبر لحيته وبيصير غني آنــا اول وآפد بسويها هههههههههههههههههههههههههههه

    حسبي ٱﻟﻟہّ ۆنـﻋ̃ﻣـ ٱﻟوكــيل

    Thumb up 5 Thumb down 6

  63. ام عمار مايو 31, 2013 في 8:09 ص #

    قال سبحانه: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ )

    اتقوا الله وقولوا قولا سديدا ‘الا يوجد بينكم عاقل حكيم ؟

    هذه هي مخططات احفاد المجوس ‘ بث السموم بيننا وبين علمائنا المخلصين
    واشعال نار الفتن بين صفوف اهل السنة والجماعة

    وللاسف هاهم ينجحون !!!

    كان وما زال الشيخ محمد العريفي حفظه الله من اهم اهدافهم
    والكثير من علمائنا بارك الله بهم وحفظهم من كل مكروه

    افيقوا يا اخوان ‘ افيقوا ولا تعينوهم علينا
    افيقوا يا اسود السنة
    اسأل الله ان يرد كيد كل كائد في نحره
    ويجعل تدبيرهم تدميرا عليهم

    Thumb up 9 Thumb down 5

    • قاهر المتاجرين بالدين يونيو 1, 2013 في 2:15 ص #

      يقول الشيخ العريفي ان الملائكة تقاتل ضد بشار الأسد. فالسؤال المشروع هنا من كل شريف بغض النظر عن دينه او مذهبه السؤال هنا: هل انهزمت الملائكة ؟ ام انسحبت تكتيكيا ؟ ام ان الشيخ العريفي يتاجر بالدين ويكذب ويفتري على الله ورسوله والمؤمنين ؟ كوني عاقلة وأجيبيني ولا انا سني لست بشيعي او رافضي

      Thumb up 5 Thumb down 6

  64. ابو حسام يونيو 2, 2013 في 7:22 ص #

    احب ارد على الي يناصرون العريفي وأسألهم سؤالواحد بس. الدوله ولله الحمد فتحت ابواب الصدقات والتبرعات ومازالت مفتوحه الى الأن ؛السؤال لمادا يدعون الناس أن يتبرعو بطريقه غير رسميه مع ان الدوله لديها حسابات للتبرع ؟؟؟! اليس هذا دليل كافي وشافي على أن مقصدهم السرقه ؟. بصراحه انا أقول بأنه ليس غريب عليهم فمن يكذب في الدين وحرف كلام الرسول عليه الصلاة والسلام من السهل جدا عليه أن يسرق. بإختصار هم لم يفكرو يوما بالمسلمين ولكن همهم الشحره والمال نصفهم إخوانيين وبقيتهم تبليغين وسرورين بإختصار هم ضالون ومضلون لابارك الله فيهم جميعا .أ،ن

    Thumb up 6 Thumb down 4

  65. عبدالرحمن الحبيب يوليو 26, 2013 في 9:47 م #

    تبادل اتهامات حتى ضاع المتبرع المسكين لايدري اين يذهب تبرعه .
    لامخرج من هذه الفوضى الا باتباع كبار العلماء مثل الشيخ صالح الفوزان واتركو عنكم شيوخ الفتن والاعلام .
    الوضع غير قابل للتلاعب باموال اليتامى والشيوخ لعجزه والارامل والجرحى من المجاهدين في سبيل الله . اتقوالله واحرصو على سؤال العلماء الكبار العاملين .
    عبدالرحمن الحبيب

    Thumb up 3 Thumb down 3

  66. بدر أغسطس 13, 2013 في 3:38 م #

    هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

    Thumb up 1 Thumb down 4

  67. ام الربيع أكتوبر 27, 2013 في 11:54 م #

    البينة على المدعي
    واليمين على من انكر

    اما سعد الشمري فقد حلف واقسم بالعظيم وهو المنكر
    فما بينك ياموسى الغنامي
    اذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه
    وصدق ما يعتاده من توهم

    من السارق ياموسى الغنامي
    اعترف اليوم
    قبل ان يشهر بك مالك الملك
    اما الاولين والاخرين

    ليست بضاعتك مزجاة بل منتنة نجسة
    لا يقبلها الا…..

    Thumb up 0 Thumb down 1

  68. أبو يزن ديسمبر 14, 2013 في 11:51 ص #

    انشغال الإخوان في الدفاع عن المشايخ والدعاة امر محزن !!

    بنسبة عن هذا الموضوع المحزن فقد أتضح كل شي من بداية الثورة

    وتشكيك الجيش الحر ؟؟ بنصرة !! وهذا مطلبهم نزع الثقه بيننا !؟

    شكراً أنحاء نتظر التلميع للخبر بطريقه احترافيه فقد تعودنا منكم ومن اعلامنا الشفافية في كل الأمور ..

    Thumb up 1 Thumb down 1

  69. الحمادي يناير 16, 2014 في 6:13 م #

    هذا هو حال اﻻخوان ادعياء التدين والصﻻح…وما خفي اعظم .
    اللهم زد من كشف خداعهم وسرقاتهم ومتاجرتهم بالدين واتهام غيرهم بالضﻻل .

    Thumb up 2 Thumb down 0

  70. فاعل خير حرامي أغسطس 14, 2014 في 6:46 م #

    علمانا طلعو حراميه هاذي التربيه من ذيك الحرامي كل الدوله فساد ولكل ينهب مشايخ باسم الدين مشايخ الحيض والنفاس القوقل اكبر عالم ولان التفت للمشايخ الفاسدين همهم جمع الاموال باي طريقه ومتهنو العلم لاجل السرقه الله يزيلهم اليم ضاعت الامانه والصدق والوفا كم شيخ وجمعيه تاكل اموال اليتيم والارامل والمتقاعدين وتامينات الحراميه ويابلادي واصلي والسرق فيكي واصلي

    Thumb up 1 Thumb down 0

  71. ساره أكتوبر 9, 2014 في 11:52 م #

    قال عليه الصلاه والسلام
    نجد موطن القلاقل والفتن ومنها يظهر قرر الشيطان

    Thumb up 0 Thumb down 0

  72. حسن سبانخ أكتوبر 10, 2014 في 6:11 ص #

    هم القماعة دول مالهم؟
    يعني الحكومة قالت اكتر من مرة
    ياناس ياعالم ياهوه
    محدش يتبرع الا عن طريق مؤسسات الدولة
    هو ده اللي كنا خايفين منو
    يجي شيخ يزكي شيخ
    يقوم يزعل منو ويرجع يخونه
    ياعالم ياهوه اتقوا ربنا

    Thumb up 0 Thumb down 0

أضف تعليق

التعليق من خلال: