ماليزيا تشدد على قرارها السابق بحظر التشيع الاثنى عشري في مجتمعها

0464441

(أنحاء) – متابعات:

قال وزير الدولة الماليزي للشؤون الإسلامية جميل خير بحروم يوم أمس الأول، إن قرار ماليزيا يوم الجمعة الماضية بتشديد قرارها الأسبق الذي اتخذته عام 1996 بحظر نشر تعاليم الشيعة ألاثني عشرية في المجتمع الماليزي، نابع من أساس دستوري ولا علاقة له بحقوق الإنسان وحرية التعبير عن الرأي مثلما تدعي بعض الأوساط في البلاد.

وقال في تعليقه على قيام بعض منظمات المجتمع المدني الماليزية، بإطلاق حملة منددة بالخطوة الرسمية الماليزية الأحدث في هذا الصدد، واصفة إياها بأنها تعد على حقوق الإنسان، قائلا:”أن استخدام مصطلح حقوق الإنسان في توصيف معارضة بعض هذه الأوساط، ليس مناسبا ولا يعد ذي صلة بالأساس”.

وشدد الوزير قائلا:” أن دستور ماليزيا يصف البلاد بأنها دولة إسلامية تستمد عقيدتها من السنة والجماعة” وبالتالي والكلام للسيد الوزير، يعد أمر تشديد الالتزام بمواد الدستور من حق الدولة إضافة إلى حق المجتمع على الدولة، بغية إيقاف المد الشيعي من التسلل للمجتمع الماليزي، والتسبب بتضليل وتشويش منهج الإسلام والدعوة له في هذه البلاد طبقا للوزير الذي أضاف:”ان قانون الشريعة المطبق في ماليزيا والذي يستمد تعاليمه من مذهب أهل السنة والجماعة، يأتي مكملا بصيغته التنفيذية لقرارنا بحظر التشيع”.

كما شدد الوزير الماليزي، على أن الدولة الماليزية، ماضية باتخاذ أقصى العقوبات على كل من يروج ويرعى أنشطة نشر التشيع في هذه البلاد، بصرف النظر عن انتماءه الطبقي او السياسي، وان الدولة لن تدخر جهدا  لوقف الانتشار الكبير للتشيع في المجتمع الماليزي، مقرا بان عملية حصر أتباع هذا التعاليم التي وصفها بأنها “منحرفة” صعبة، لأنها تعمل بأساليب السرية والكتمان والتواري خلف الأستُر والمسميات.

واختتم الوزير الماليزي تعليقه بالقول:” ببساطة نحن ننطلق من رؤية مبسطة للأمر، نحن نحظر ونجتث أية تعاليم او موجهات عقدية تعيق طريق المنهج الذي اختارته البلاد لنفسها، آخذين بنظر الاعتبار النهايات غير الطيبة الذي حلت بأمن واستقرار دول في الشرق الأوسط بسبب النزاع والاحتقان الذي أثاره نشر التشيع لديها والتي لا نريدها ان تكون مصيرا لبلدنا الآمن المستقر المتعدد الثقافات والديانات”.

وكانت منظمة غير حكومية تطلق على نفسها “السجاد” معروفة بكونها مدعومة من حوزة قم الإيرانية، قد طالبت في ندوة صحفية بإعادة النظر بقرار ماليزيا بحظر التشيع الاثنى عشري في البلاد بوصفه، تعد ومخالفة لحقوق الإنسان وحرية التعبير عن الرأي.

من جانب آخر وفي تعلقيه على الأمر، قال رئيس منظمة الشؤون الإسلامية الفيدرالية ذات النفوذ القوي في المجتمع المسلم الماليزي والذراع الضاربة للدولة في موضوع إنفاذ قانون الشريعة والحدود المطبق في البلاد، داتو عثمان مصطفى، ان إدارته، عاكفة على رصد أنشطة التشيع في البلاد، معترفا هو الآخر بصعوبة المهمة نظرا للسرية التي تلف أنشطة إتباع هذه التعاليم التي وصفها بأنها محظورة ومنحرفة عن منهج الدعوة المتبع في البلاد. جاء ذلك في حفل إشهار عدد من أبناء مجتمع ماليزيا غير المسلمين إسلامهم في حفل إفطار جماعي بولاية سلانجور الماليزية.

وفي تعليقه على الأمر قال الأمير عبد الله بن سلطان شاه ولي عهد ولاية باهانج الماليزية ورئيس مجلس الشورى الإسلامي فيها، بان الولاية تسعى حاليا لإصدار فتوى شرعية تحرم فيها التحول من مذهب أهل السنة والجماعة إلى التشيع باعتباره انحراف وارتداد على الطريق القويم، بغية وقف الأنشطة السرية المدفوعة الثمن التي تغذيها أوساط كامنة تنشر التشيع في ثنايا المجتمع الماليزي المسلم بشكل سري.

وأضاف مستشهدا بخطوة مماثلة أقدمت عليها ولاية كداح التي أصدرت فتوى من هذا القبيل الأسبوع الماضي، وأذنت لسلطات إنفاذ القانون الشرعي لديها بالتصدي بحزم لأنشطة التشيع في أركان الولاية. وناشد سمو الأمير عبد الله، باقي ولايات البلاد لان تحذو حذو خطوات الولايتين  المذكورتين


, , , , ,

23 تعليق على ماليزيا تشدد على قرارها السابق بحظر التشيع الاثنى عشري في مجتمعها

  1. ابو خـالـد أغسطس 13, 2013 في 4:21 م #

    قرار ماليزيا بعدم السماح بنشر التشيع بين موطنيها حتى لا تحدث مشاكل بين الشعب الواحد
    ويحدث التنافر والتباعد والنزاعات فتضعف الامة وتذهب قوتهم في التناحر فيما بينهم , وبالتالي
    يضعف الاقتصاد وتدهور حالتهم المادية جراء ذلك , وتعود دولة فقيرة بسبب الانقسام بين شيعي
    وسني . كما هو حادث الان بالعراق والبحرين واليمن , فماليزيا الان دولة صناعية متقدمة في
    مجالات كثيرة , وانظر الى حالة العراق فقر وتدهور في البنية التحتية رغم انها دولة بترولية
    وزراعية , ولكن كلها بؤس وفقر وتفرق ونزاعات لا أول لها ولا اّخر. فمع ( ماليزيا ) الحق أن
    تكافح حركة التشيع عندها حتى لا يصبح مصيرها في النهاية في خبر كان . لأن السني والشيعي
    على طرفي نقيض ولا يمكن ان يتعايشا في سلام . لأن كل منهما يكره الاخر, ويريد ان يقضي عليه
    كما هو حاصل الان في ( سوريا ) . وماليزيا تنبهت لهذا الشئ مبكرا. والله الهادي الى سواء السبيل .

    Thumb up 14 Thumb down 12

  2. حمد أغسطس 13, 2013 في 4:55 م #

    لعنة الله على الشيعة ألاثني عشرية عبدة القبور

    Thumb up 21 Thumb down 23

    • aaaaaaaaa نوفمبر 25, 2013 في 7:51 م #

      هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

      Thumb up 8 Thumb down 13

  3. !i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i! أغسطس 13, 2013 في 4:57 م #

    هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

    Thumb up 20 Thumb down 27

    • ابو خـالـد أغسطس 13, 2013 في 7:37 م #

      الاستاذ / 1i1i1i1i1i
      للاسف كلامك بعيد عن الواقع ومغاير للحقيقة , وهذا اسلوبكم في الحوار. واسمح لصاحب
      عقل الفستقة وأصغر من الفستقة حتى تنبسط وما تزعل.
      المنطقة الشرقية فيها بلدة ( العوامية ) على سبيل المثال, الاحداث فيها متوالية لا يمر اسبوع
      الا وتحدث فيها مظاهرة أو تفجير او القاء قنابل الملوتوف على رجال الامن, وهذا ليس من الجير ة الحسنة التي تزعمها . كذلك ما يسمى بالنمر الذي كان يلعن ويشتم المسئولين من على منابر المساجد في يوم الجمعة .
      اما بالنسبة للبحرين فأنت قد تكون مغمض عينيك وسادد اذنيك بالقطن حتى لا ترى ولا تسمع
      باحداث البحرين وما جرى فيها من قتل وسحل لأهل السنة بالبحرين وتهجم على منازلهم , واشعال
      الحرائق وسد الشوارع واحتلال ميدان اللؤلؤة , ولازالت الاحداث جارية حتى الان. لولا تدخل درع الجزيرة لكان الشيعة احتلوا البحرين بمساعدة وتحريض من ولي الفقيه القابع في طهران . هل هذا من حسن الجيرة .
      واما الكذبة الكبرى التي ما تنهضم أن الشيعة قاوموا التدخل وانتم الذين دعوتم الامريكان ومعكم السستاني
      لأجل يخلصوكم من البطل صدام. وان المالكي دخل العراق على ظهر دبابة امريكية . والذين سلموا العراق
      لايران هي أمريكا عندما أنسحبوا مقابل مساعدة الايرانيين لهم.اما الذين قاوموهم فهم أهل السنة وهذا معروف.
      اما أهل سوريا الذين هبوا لاسقاط المجرم بشار وربعه الذين جثموا على صدور السوريين أكثر من 40 سنة
      يريدوا الحرية والحياة. واما الذي يقتل هو الذي يملك الطائرات والدبابات والسالاح الكيماوي والبراميل المتفجرة التي يسقطها على المنازل , ودمر معظم سوريا , لا لشئ الا ان يظل الرئيس مدى الحياة كما فعل ابوه من قبل .
      والذين يقاتلون معه هم النصيرية وكاد يهزمهم الجيش الحر لولا تدخل حزب الشيطان اللبناني والعراقي وجنود
      الحرس الثوري الايراني , وقوف ايران معه حتى لا يسقط نظام بشاروربعه . ونحن نقول الله ينصر المظلوم
      على الظالم. والجيش الحر يقاتل باسلحة بسيطة ومع هذا بحقق تقدم في جبهات القتال ولله الحمد والشكر.
      وأما قولك ليش هذا الخوف من الشيعة . من الذي قال اننا نخاف من الشيعة . نحن ما نخاف الا من الله . ما نخاف من أي أحد . ويكفي البطل صدام ان قهر ايران وجرعها السم بسنة العراق الابطال .
      وانا سمعت كلامك وشغلت مخي ورديت على كلامك المناقظ للحقيقة , وكلامك هذا أصرفه على المخدوعين . اما نحن فنعرف حقيقتكم وكرهكم لأهل السنة أكثر من أي ملة او دين وبلاش من التقية التي أتعبتكم., فنعم ماعملت
      ماليزبا وتداركت الامر . وسدت باب التشيع حتى لا يحدث فيها الانقسام والتفرق .والله من وراء القصد .

      Thumb up 23 Thumb down 16

  4. ابوذيب أغسطس 13, 2013 في 9:55 م #

    هؤلاء الرفضة اذناب للكلاب المجوس في ايران وولائهم لهم وكان من الافضل ارسالهم لهم ليتمتعون بهم اسيادهم بالمفاخذة والتمتع بهم ومنحهم الجنسية ل يأكلو من فضلاتهم وهوالحل الاسلم وليعرفو الفرق بين مايدعون من الظلم عندنا والعدل في بلاد المجوس عملاء الصهاينة لعنة الله عليهم في كل وقت

    Thumb up 20 Thumb down 15

    • tartoor أغسطس 14, 2013 في 12:45 ص #

      هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

      Thumb up 4 Thumb down 15

      • ابوذيب أغسطس 15, 2013 في 12:14 ص #

        رد علي من يقول بانهم يطالبون بحقوق انا ساكن بالشرقية وليعلم كل مواطن ان منطقة العوامية منبع لبيع وتسويق المخدرات والمسكرات وما خفي اعظم وكلهم سلق لا مله ولامذهب مجرد ماينهق حمار في الحوزات نهقو معه ناس من يقبل عليك ورائحة العفن والنتن تغطي المكان علي وجوههم من الله غضب والي مسمي نفسه طرطور سنظل اسيادكم الي يوم الدين والمسأله ماتحتاج حزام ناسف مجرد دعس علي خشومكم والامر بسيط والجنة ماهي بيدك هذاك سيدكم الخميني يفصلها في تايون ويعطيكم اياها علشان تناهقون وتضيف جو من المرح عليكم

        Thumb up 14 Thumb down 12

  5. ابوذيب أغسطس 13, 2013 في 10:01 م #

    ألا تلاحظون أمرا عجيبا… منذ ثلاثين عاما وأمريكا وإسرائيل تهددان إيران لكنها تضرب العرب!!
    هل تعلم لماذ !!!!!!!
    الأسباب هي 
    يدعوت أحرنوت: أكثرمن 30 مليار دولار حجم الاستثمارات الإسرائيلية داخل الأراضي الإيرانية رغم الإعلان الرسمي عن عداوات متبادلة.

    صحيفة يديعوت أحرنوت تقول : إن 200 شركة إسرائيلية على الأقل تقيم علاقات تجارية مع إيران واغلبها شركات نفطية تستثمر في مجال الطاقة داخل إيران.

    نحو 200000 ألف يهودي إيراني في إسرائيل يتلقون تعليماتهم من مرجعهم في إيران الحاخام الأكبر يديديا شوفط المقرب من حكام ايران خاصة جعفري

    كنائس اليهود في طهران وحدها تجاوزت200 معبد يهودي بينما أهل السنة في طهران عددهم مليون ونصف لايسمح لهم بالصلاة في مساجدهم.

    حلقة الوصل بين إيران وبين حاخامات اليهود داخل إسرائيل وأمريكا هوحاخام ايران ويدعى حاخام اوريل داويدي سال

    من بين يهود كندا وبريطانيا وفرنسا يوجد17000ألف يهودي ايراني يملكون شركات نفطية كبرى وشركات الأسهم ومنهم أعضاء في مجلس العموم “اللوردات”.

    تستفيد إيران من يهودها في أمريكا عبراللوبي اليهودي بالضغط على الإدارة الأمريكية لمنع ضرب إيران مقابل تعاون مشترك تقدمه إيران لشركات يهودية.

    من اليهود الأمريكيين في الولايات المتحدة 12000ألف يهودي من إيران ويشكلون رأس الحربة في اللوبي اليهودي ومنهم أعضاءكثرفي الكونجرس ومجلس الشيوخ

    تجاوزعدد يهود إيران في إسرائيل 200000ألف يهودي ولهم نفوذ واسع في التجارة والأعمال والمقاولات العامة والسياسة ونفوذ أكبر في قيادة جيش اليهود.

    توجد ليهود إيران إذاعات تبث من داخل إسرائيل ومنها إذاعة راديس التي تعتبر إذاعة إيرانية متكاملة كما توجد لديهم إذاعات على نفقة دولة ايران.

    في إيران ما يقرب من 30000 ألف يهودي وتعتبر إيران أكبر دولة تضم تجمعات كبيرة لليهود خارج دولة إسرائيل ولم يقطعوا تواصلهم بأقاربهم في إسرائيل.

    كبار حاخامات اليهود في إسرائيل هم إيرانيون من أصفهان ولهم نفوذ واسع داخل المؤسسات الدينية والعسكرية ويرتبطون بإيران عبر حاخام معبد أصفهان

    وزيرالدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز إيراني من يهود أصفهان وهو من أشد المعارضين داخل الجيش الإسرائيلي لتوجيه ضربات جوية لمفاعلات إيران النووية.

    الرئيس الإسرائيلي موشيه كاتساف إيراني من يهود أصفهان وتربطه علاقات ودية وحميمية مع نجاد والخامنئي وقادة الحرس الثوري لكونه من يهود إيران.

    يحج يهود العالم إلى إيران لأن فيها جثمان بنيامين شقيق نبي الله يوسف عليه السلام وفاق حب اليهود الإسرائيليين لإيران أكثر من حبهم لمدينة القدس

    اليهود يقدسون إيران أكثرمن فلسطين لأنها دولة شوشندخت الزوجة اليهودية الوفية للملك يزدجردالأول ولها مقام مقدس يحج اليها اليهود من كل العالم.

    إيران بالنسبة لليهود هي أرض كورش مخلِّصهم وفيها ضريح استرومردخاي المقدس وفيها توفي النبي دانيال دفن النبي حبقوق وكلهم أنبياء مقدسون عنداليهود

    لماذا إسرائيل لاتقتل حسن نصرالله وطائراتها تحوم فوق بيته في ضاحية بيروت بينما في فلسطين تقتل قادة المقاومة حتى لوكانوا داخل المساجد

    كيف استطاعت إيران أن تخادع العرب بعداوتها لإسرائيل وشركات إسرائيل لها الأفضلية في الاستثمارات داخل إيران عبر أكثرمن 200 شركة إسرائيلية.

    وأخيرا هل تعلم أن ثلثي الجيش الإسرائيلي وأكبر المستوطنات من يهود إيران
     وإيران تعتبرهم مواطين مهاجرين؟!

    Thumb up 17 Thumb down 11

    • ابو خـالـد أغسطس 14, 2013 في 12:05 ص #

      شكرا للاخ ابو ذيب على هذه المعلومات المهمه , فقد كشفت حقيقة شيعة ايران الصفوية .
      وصقت في تحليلك لتهديدات اسرائيل لايران لضرب مفاعلاتها النووية انها غير حقيقية
      انما لذر الرماد في العيون , والدليل على ذلك ان اسرائيل ضربت المفاعل النووي العراقي
      قبل مايتم تشغيله , بينما المفاعلات الايرانية تعمل منذو فترة طويلة , وقد قربت من تخصيب
      اليورانيوم والحصول على الوقود للقنبلة النووية , ونسمع بالتهديدات الامريكية والاسرائيلية
      بين فترة واخرى , ولكن لا نرى فعل .وهذا يدل كما ذكرت في تعليقك ان ايران واسرائيل
      متضامنين في صف واحــد ضد الامة العربية , وهما العدو الحقيقي للعرب.
      شكرا على تعليقك المفيد , والله هو مولانا ونعم الوكيل.

      Thumb up 11 Thumb down 10

  6. يجى أغسطس 14, 2013 في 4:31 ص #

    هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

    Thumb up 3 Thumb down 6

  7. !i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i! أغسطس 14, 2013 في 5:00 ص #

    اوك يابو خالد تقبل اعتذاري بسبب وصفي لعقلك انه فستقه ههههههه

    بس انت بأي حق تقارن بلدة (العوامية) وتقول ان كل مايحصل فيها هو مايفعله الشيعه؟؟ اعني عندك باقي المناطق المجاورة لها لاتسمع لهم اي حس مع انهم شيعه وكذلك الأحساء انت لا تراني اقول ان اهل السنة ارهابيين لأن بن لادن كان منهم بين لادن واحد وهو لا يمثل المجموعة كذلك العوامية بالنسبة للشيعه هذه نقطة
    النقطة الثانية ان اهل العوامية طالبوا بحقوقهم مثل باقي الثورات مثل تونس ومصر لكن الفرق بينهم وبين باقي الثورات انهم لم يحصلوا على مطالبهم بعد لم يتم القضاء على البطالة لم ينم ايجاد حل لأزمة السكان لم ولم ولم وانا اقول انه مادام الشعب ساكت ومادامت هذه العبارة دائماً تتردد (مادامك بخير احنا بخير) لن يتم تنفيذ اي شئ من امور الحياة الكريمة لهذا الشعب

    واما بالنسبة للنمر فكان يتحدث بالواقع الذي كان يعيشه يعني يرضيك ان اكبر بقعة نفط في العالم تقع تحت ارض الشرقية وافقر منطقة تكون هي الشرقية؟؟
    في اي عدل وفي اي دين هذا؟؟ نحن لا نطالب بأن نكون دولة خاصة بنا نحن نطالب بأن تعامل جميع المناطق بساوسية وكلهم على درجة واحدة لا ان تعامل الرياض بشكل خاص لأنها العاصمة ولا جدة لأنها مقصد للسياحة وباقي المملكة يعيش في فقر فضيع هذا ما لا يرضاه الله ولا رسوله يا امة تشهد بان لا اله إلا الله وان محمد عبده ورسوله
    وبعدين عندكم العريفي والكلباني و و و كل يوم جمعهخ يطلعون على المنابر التي ينبغي ان يذكر فيها الله ويسبون الشيعه هل ترى ان الدولة عملت شئ لهؤلاء ام باؤنا تجر وباؤكم لاتجر؟؟

    واما بالنسبة للبحرين فالثورة هناك ثورة سنية شيعية وليست فقط شيعية ولم يتم التهجم على اي احد في بيته من قبل الثوار بل هم قوات درع الجزية التي تهجمت على الثوار وإذا كنت تاخذ اخبار الثورة من قنواتكم فهذا خطأ روح شوف خزاياهم اللي في اليوتيوب وبعدين أليست البحرين دولة مستقلة ليش تتدخل السعودية في شؤونها؟؟ ولو تدخلت إيران كان قامت الدنيا وماقعدت

    واما بالنسبة للعراق انا ماقلت ان الشيعه اهم الذين حرروا الكويت من صدام لأن الكل يعرف ان امريكا هي اللي حررت الكويت من صدام لذلك صدام هو السبب في دخول الأمريكا للعراق اصلاً الشيعه قاوموا الإستعمار البريطاني واخرجوه من ارض لاالعراق بعد الخسائر التي تكبدها وكذلك فعلوا في الأمريكان كانوا يفجروهم وينصبوا لهم الكمائن حتى خرجوا من العراق بأكبر فشل عرفه التاريخ وبعدين كيف سلموا العراق لإيران؟؟ والعراق يرأسه شخص عربي وأمريكا فارضة عقوبات دولية على ايران
    انتوا عايشين في كذبة ترى ولازم تصحون منها وهي ان امريكا وايران اصحاب واصدقاء ترى ايران كانت كذا من اول في تلك الأيام كانت صديقة للدول العربية وبعدين قامت فيها ثورة كان قائد الثورة هو الخميني الذي تسبونه الثورة كانت مطالبها بطرد الرئيس من ايران لأنه يتعامل مع امريكا ومنذ ذلك اليوم وايران في عداوة مع امريكا لكن انتم يا ابطال عروبة ماذا فعلتم غير التطبيع مع امريكا؟؟
    واما لكلامك ان اهل السن هم الذين قاوموا الأمريكان فمن هم اهل السنة الذين تتكلم عنهم؟؟ هل تعني طالبان وبن لادن؟؟ لأن كل مافعله هؤلاء كان تفجير الشيعه الذين يزورون قبور ائمتهم ولم يلمسوا امريكي واحد بل ازيدك من الشعر بيت اللي قاعد تفخر فيهم وتقول انهم طلعوا الأمريكان ترى المخابرات الأمريكية (CIA) هي من انشأتهم وهذا معروف

    اما بخصوص سوريا فكل الأعمال التي قلتها هي من افعال الجيش الحر الذي خزاياه منتشرة في اليوتيوب وهو يقطع الرؤوس ويأكل الأكباد بدون رحمة وكل هذا يحصر اثناء ترديدهم لعبارات الله اكبر وكأن مايفعلونه هو شعيرة من شعائر الله اما الأسد فاعلن منذ اول يوم للثورة اعلن استعداده للجلوس لطاولة الحوار والسماع لمطالب الشعب (الثورة) وابدى استعداده التام لعمل اصلاحات كبيرة لكن الثوار هم الذين رفضوا الإصلاحات ولم يقبلوا حتى الحوار لأنهم من البداية جايين يعلونها حرب وتدمير
    اما بالنسبة لأنه يحكم 40 سنة وش المشكلة في الموضوع؟؟ آل سعود صار لهم حاكمين السعودية اكثر من 100 سنة ما اشوف غيرت ثارت في السعودية ولا الغيرة ماتجي إلا على اللي يدعم حزب الله لمحاربة امريكا واسرائيل؟؟
    وبعدين كلكم تعارضون تدخل حزب الله في سوريا وانتم تدخلتم قبله من بداية الحرب وانتوا تجمعوا فلوس للثورات وترسلوا المجاهدين وما تكلمنا وبعد سنتين تدخل حزب الله ولأنه هزمكم وطلعكم صغار قام كل واحد فيكم يشتكي ليش يتدخل حزب الله ليش تتدخلوا انتوا من البداية؟؟
    اما الجيش العراقي فما تدخل ولا تفتري على الناس والإيراني لم يتدخل الإيراني يدعم حزب الله وحزب الله هو اللي ندخل فقط ومن حقهم التدلخ لأنكم تدخلتم قبله ولعلمك الجيش الحر ما يقاتل بأسلحة بسيطة لأن قطر تعطيه اسلحة والإمارات تعطيه اسلحة لكن حزب الله هزم اسرائيل مرتين تتوقعون ما يقدر على الجيش الحر؟؟

    وبالنسبة لكونكم ماتخافون من الشيعه انمت مثل الذي يبكي ويقول عيني فيها غبار كيف ماتخافون من الشيعه وانتوا تمنعوهم من ممارسة طقوسهم الدينية في دول مثل ماليزيا وغيرها وتسوبوهم على المنابر وتحذروا من المد الشيعي كل هذا واهم عشر المسلمين وتقول لي مانخاف منهم؟؟ هذه قوية بصراحة

    وبالنسبة لصدام لين هدد انه بيرمي كيماوي على السعودية هل كان بأيدي ابطال السنة؟؟ لين غزا الكويت هل كان بأيدي ابطال السنة؟؟ هددكم وغزاكم ورحتوا تبكون عند ماما امريكا لكن لين هجم على ايران ماحد رده غير ايران بأيدي ابطال السنة والشيعه في ايران

    وبالنسبة لأن كلامي مايمشي إلى على المخدوعين تراكم انتوا مالخدوعين امريكا تصور لكم ان ايران والشيعه اهم عدوكم وانهم اخطر من اسرائيل علشان تنشغلوا معانا في حرب وننسى قضية فلسطين وتهعيش اسرائيل عندنا بأمان لكنها ما مشت على الشيعه وقاعده تمشي على كثير من اهل السنة لذلك اعرف حبيبي من هم المخدوعين وبالنسبة للحظر اللي في ماليزيا لابد يجي يوم ويعرف الظالم طعم ظلمه ويشرب من نفس الكاس

    Thumb up 6 Thumb down 8

    • 212 أغسطس 14, 2013 في 5:22 ص #

      اقول عطاك ايهههههها مو بالجبه بالمكو………………………………خخخخخخخخخخخخنممم
      افهمهههههههههههااا

      Thumb up 1 Thumb down 3

    • محمد ورد أغسطس 15, 2013 في 3:57 ص #

      وهل نسيتم احداث البقيع بالمدينة المنورة وما فعله الشيعه بقبور زوجات وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
      كفاكم دفاعا عن انفسكم فالتاريخ قد اثخنت جراحه منكم

      Thumb up 10 Thumb down 4

  8. ابو خـالـد أغسطس 14, 2013 في 8:56 ص #

    الى : 1i1i1i1i1i1i
    ذكرت في تعليقي الاول ان السنة والشيعة على طرفي نقيض , وهذا التناقض سبب الكره بينهم .
    ورديت أنت علي في تعليقك الاول انهم جيران في البحرين والمنطقة الشرقية. وبينت لك في تعليقي
    الثاني ان هذه الجيرة ليست حسنة , وانتم الذين تبدأون بالاساءة , وتدعون ان حقوقكم مهضومة , وهي
    في الحقيقة ليست كذلك , ماخذبن حققكم وزود . وهذه ادعاءات ظاهرية وتريدون من وراءها أشياء
    تخفونها في أنفسكم , وهي معروفة ومعلومة لدينا . وأنا وغيري لو كتبنا من اجل اقناعكم بالحقيقة فلن
    تقتنعوا . لان لديكم احساس بالمظلومية وتريدون تغير الوضع بهذه الحجة وهي غير حقيقية بالمرة .
    ولأنكم كما ذكرت انكم 10% فلن تستطيعوا .والدليل على ذلك هو ان تعليقك الثاني هو نفس تعليقك
    الاول , والذي زاد فيه هو ظهوركم على حقيقتكم وان في قلوبكم كره شديد لنا , وان هذا الكره لم يكن
    في السابق والله أعلم , الا من بعد حكم الايات في طهران الذين حرضوكم علينا من خلال الدورات
    الحوزية التي تأخذونها بالمجان في ( قم ) وتعلمتم في هذه الحوزات الكره لاهل السنة والتطرف واظهار
    العداء لنا بدون وجه حق واتهمتونا بأشياء لم نقترفها , كل ذلك كان بسبب انقيادكم لأسيادكم المزعومين
    في طهران وتنفيذ تعليماتهم المضرة لكم ولعقيدتكم التي تؤمنون بها . واصبحوا الاعاجم المجوس عبدة
    النار يتحكمون فيكم وتنفذون اوامرهم ضد ابناء جلدتكم , وانخدعتم بهم وصدقتموهم وهم غير ناصحين لكم .
    يريدون ان ينفذوا أجندتهم عن طريقكم وهي هدم الاسلام من داخله انتقاما من العرب الذين أسقطوا دولتهم
    الفارسية على يد الصحابة رضوان الله عليهم . واذا اردت ان تعرف حقيقة الشيعة اقرأ كتاب ( الشيعة والتصحيح )
    والذي يتحدث عن الصراع بين الشيعة والتشيع . بقلم الامام الدكتور : موسى الموسوي (شيعي) . والذي يتحدث عن شيعة
    أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وكرم الله وجهه . قبل ما تتعرض للتشوية من الصفويين في ايران
    الذين يريدون الشر لكم وللاسلام . وانشاء الله تظهر حقيقتهم وعندها تعرفون انكم كنتم مخدوعين بهم , وتعودون لاهلكم
    وأبناء جلدتكم سالمين مسالمين متعاونين لبناء وطننا الواحد كل على مذهبه يحترم كل منا الاخر , لان ربنا واحد وديننا
    واحد وبلدنا واحدة , فلماذا نترك للاجانب العجم يفسدوا الود بيننا ليتسيدوا هم في النهاية .

    Thumb up 4 Thumb down 3

  9. !i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i! أغسطس 14, 2013 في 6:16 م #

    هذا التعليق مخفي لأن تقييمه منخفض. اضغط هنا للمشاهدة.

    Thumb up 2 Thumb down 6

  10. ابو خـالـد أغسطس 15, 2013 في 1:08 ص #

    أنا يا ابوحسين ولا عليك زود افهم ديني ولله الحمد . لاتغلط علي , وافهمه فهما جيدا ,وبالاخص
    مذهبي مذهب اهل السنة والجماعة. وهو مذهب بسيط ليس فيه تعقيدات ولا شبهات ولا خزعبلات ,
    ولا طرق ملتوية ولاتقديس أشخاص نضعهم في مستوى الذات الالهية . وهو واضح وضوح الشمس ,
    أما قولك ان مذهبك الشيعي لا أعرف عنه شئ . فهذا كلام عفى عليه الزمن . الان مع الانترنت
    والكتب والقناوات الفضائية سنية وشيعية اصبح كل شئ معروف كثقافة عامة . وليس كنخصص علمي
    ديني . وأعرف كيف ومتى بدأ مذهب التشيع . وهذا الكلام فيه يطول ولا لزوم له . والتشيع ( كلمة حق
    اري بها باطل ) وعلمائكم الشيعة كالكوراني والمهاجر والدرويش وعبدالملك الحوثي وياسر الحبيب الكويتي
    وحسن نصرالله وهم كثر. وانا كنت اشاهدهم في أحاديثهم في السابق حتى كونت فكرة عن المذهب الشيعي.
    بعد ذلك ذلك توقفت لأن كلامهم لا يدخل العقل ولا ينهضم بتاتا. وأنا استغرب من مثقفيي الشيعة كيف
    يستمعون اليهم وكيف يجيزون لطم أنفسهم تأنيبا لانفسهم لاحداث مضى عليها أكثر من 1434 ســــنة.
    اللي فات مات والله هو الذي يحاسبهم . الظالم جزاءه النار خالدا مخلدا فيها , والمظلوم جزاءه جنة عرضها
    السماوات والارض تجري من تحتها الانهار. والشيعة الان ندعوا الله لهم بالهداية , ليس لهم شاغل الا التاّمر
    على أهل السنة وانظر للاحداث التي حدثت في السابق في الكويت والذي كاد بذهب ضحيتها الشيخ جابر
    وأحداث الشيعة في البحرين وأحداث الحوثيين في اليمن ومشاكل كثيرة وكل هذه الاحداث المحرك الرئيسي لهم
    الايات في ايران . ويؤسفني انك عربي وتدافع عن الفرس الاعاجم وتقول انهم متطورون , وان العرب كان لا
    قيمة لهم . وهولاء الذين تقول عنهم لا قيمة لهم في نظرك , كانوا ابطال واسود لايجرؤ احد لامن الفرس ولا من الروم
    ان يدخلوا عليهم في جزيرة العرب واليك هذه القصة التأريخية . سمع كسرى بجمال بنت المنذر بن النعمان أمير الحيرة
    من قبل كسرى ( لان العراق كان تحت الحكم الفارسي ) فارسل اليه يطلبه القدوم عليه مع ابنته , فعرف المنذربالموضوع
    وكان العرب ( الله يعزهم ) يأنفون من تزويج الاعاجم , وعرف انه هالك فأخذ أهله وابناءه وكل ما يملك وذهب بها الى
    البطل العربي الذي رفع رؤوس العرب : هاني بن مسعود الشيباني واودع أهله وماله عنده . وذهب المنذر لوحده الى
    كسرى ملك فارس . فلما قدم عليه سأله أين ابنتك ؟ فقال له تركتهم خلفي ولماذا تسأل عن ابنتي قال اني أريد ان أتزوجها
    قال له ان العرب لايزوجون غيرهم .فغضب الملك وأمر بقتله , وارسل جيشا فارسيا الى هاني بن مسعود يطلب منه تسليم
    بنت المنذر فابى هاني بن مسعود وقد تجمعت القبائل العربية التي في جنوب سواد العراق في منطقة اسمها ( ذي قار ) ,
    مساندة لهاني , وجرت المعركة وأنتصر فيها هاني بن مسعود على الفرس وكسر شوكتهم . وتقول العرب كانو ا يعبدون
    الاصنام وهذه الاصنام كاللات والعزى تمثل اشخاص يعبدونها لتقربهم الى الله زلفى , وكانوا يؤمنوا في الله ولكن لجهلهم
    يشركوا معه هذه الاصنام . اما أصحابك المجوس الذين تدافع عنهم فهم كانوا يعبدون النار كاله (رب لهم). والفرس الذين
    تتفاخر بهم علينا , العرب هزموهم في ثلاث معارك مشهورة ومسجلة في التأريخ. الاولى كما ذكرت لك في ( معركة ذي
    قار ) قيل الاسلام .بقيادة هاني بن مسعود . والثانية ( معركة القادسية ) بقيادة الصحابي الجليل سعدبن أبي وقاص . والثالثة
    ( معركة القادسية الثانية ) يقيادة البطل صـدام حسين . وتقول لي اذا اردت تعرف حقيقة السنة فشاهد في اليوتيوب برنامج
    ( مطارحات في العقيدة ) . وانت ايضا اذا اردت تعرف بعض من حقيقة الشيعة شاهد ( شبكة الدفاع عن السنة . الحوار العام ) مجمع علماء المسلمين في لبنان ـ عملاء ايران دراهم معدودة ) .والذي يقول فيها حسن نصر الله ( ان القران مجمد
    حتى ظهور المهدي ). حبيبي ابو حسين اشكرك لانك كما ذكرت لا تكره السنة ونحن كذلك لا نكره الشيعة المعتدلين أمثال
    الشيخ علي الامين اللبناني.ولكن نكره اولئك الذين أشغلونا بتاّمر والتجسس والتحريض والسب واللعن , الناس تتقددم حضاريا ونحن حيلنا بيننا بأمور تافهة عفى عليها الزمن وحسابها عند الله وحده . أرجوا ان تفكر قليلا وترجع الى نفسك وتسجد لله
    وحده ركعتين وتقول اللهم ارني الحق حقا وارزقني اتباعه , وأرني الباطل باطلا وأرزقني اجتنابه . مع السلامة لاتزعل علي ما اريد لك الا الخير , واّسف لازعاجك . والله الهادي الى سواء السبيل .
    دعوة أخيرة . . شاهـد قناة وصال السنية قد تستفيد منها وتشوف بعض الحقائق فقد اهتدوا عليها كثير.

    Thumb up 5 Thumb down 3

  11. !i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i! أغسطس 15, 2013 في 10:26 ص #

    تدعي ان عندك ثقافة عامة عن الشيعه وانت ماتعرف ابسط شئ عننا
    1- ليس عندنا اشخاص بمقام الله ولا حتى قريب من هذا المقام
    2- ليس عندنا مخلوق افضل من النبي (ص) ولا حتى الإمام علي في عقيدتنا هو ليس افضل من النبي بل النبي افضل منه بإعتراف الإمام علي عندما قال (ع): “أنا عبد من عبيد محمد” والقصد هنا من كلمة عبد انني خادم وليس عبد بمعنى العبودية وصرف العبادات له

    ثم اننا لانلطم انفسنا من الأسى على ماجرى بل نلطم انفسنا لنبين لناس حزننا على ماجرى وعظيم ما جرى على اهل البيت (ع) الذين وصاكم عليهم رسول الله (ص)

    وبالنسبة للذين ذكرتهم انت مثل الذي يذكر النار والماء ويسميهم اخوة لأن ياسر الحبيب شخص ضال لا يؤخذ بكلامه بالإضافة إلى كونه شيخ عادي (يعني زي اي مطوع عندكم) ثم ان السيد حسن نصر الله هو شيخ وليس مرجع ديني يعني كلامه حجه على نفسه لا على الشيعه بالإضافة إلى انه لم يقل شئ مخالف للمذهب الشيعي ونحن نعتبره قدوة لنا لما يفعله من محاربة الكفار ولكن انتم من قدوتكم في محاربة الكفار؟؟

    ثم ان الشيعه ليسوا بصدد التآمر على اهل السنة وكل الأحداث التي ذكرتها هي بزعمكم انها من ايران ولا يوجد دليل واضح على ذلك ثم ان الآيات الذين تتكلم عنهم هم مراجع دين(اكثرهم) يعني يفتوننا في الحلال والحرام لا في السياسة على حسب زعمكم وهذا يبين جهلكم بالمذهب الشيعي

    وبالنسبة لدفاعي عن الفرس لم ادافع عن احد بل اريد لأمتي الأمة العربية ان ترتقي بفكرها بدل من التخلف الذي نعيشة نعيب على الفرس انهم كانوا يعبدون النار وكأننا كنا احسن منهم من قبل؟؟ ثم انكم تدعون انكم مسلمون فلماذا لا تتحلون بأخلاق الإسلام الم يأتي الإسلام ليمحو كل ما كان قبل الإسلام؟؟ فلماذا تعيبون على الفرس انهم كانوا يعبدون النار؟؟ فكر العرب وللأسف فكر قديم مازالوا متمسكين بالجاهلية وكأنهم لم يكونوا يوماً مسلمين نعم هم يصلون هم يصومون هم لا يشربون الخمر لكن هذا كله سطحي لكن في داخل القلب هو يشتعل ناراً وحقداً على اخيه المسلم الآخر وينتظر اقل الأسباب حتى يسلط لجام غضبه على الأخر وانا هنا لا اعني السنة فقط بل يوجد من الشيعه الجهلاء من يفعل ذلك ولكن نحن الشيعه اقلية اما انتم السنة فأنتم الأغلبية في الإسلام فيجب عليكم وعلينا ان نصلح حالنا ولكن يجب عليكم انتم اكثر من ما يجب علينا لأنكم اكثر منا فما يفيد إصلاح عشر المسلمين (الذين هم الشيعه) واغلبية العدد الباقي لديه مشاكل؟؟

    وبالنسبة إلى ان العرب كانوا ابطال على حد تعبيرك ماهذا باللذي نفخر به لأن الفرس والروم كانوا مشغولين ببعض ثم ان المنطقة التي كان يسكنها العرب لم تكن ذات اهمية في ذلك الوقت لذلك لم يهتم الروم والفرس بالعرب اساساً ول يعتبروا ان لهم وجود ولكن عزنا الإسلام عندما جاءنا رسول من اب وام عربيين وبلسان عربي فتح عقولنا ورفع من شأننا حتى نكسنا رؤوس الفرس والروم تحت اقدامنا حتى اسلموا فرفعناهم إلى مستوانا عزنا بالإسلام

    اما بالنسبة للحروب التي تتفاخر بها فسوف اصب احتمامي على اقربها لعصرنا وهي الحرب الخليج الأولى (القادسية الثانية)
    فأولاً انظر من دعم صدام (بطلكم) وبالسلاح {امريكا – الإتحاد السوفييتي – الصين – ألمانيا – اسبانيا – فرنسا} هؤلاء كانوا اهم الداعمين لصدام بالسلاح اما المال قكانت اهم دولتان هم السعودية (التي في حرب الخليج الثانية هدد بضربها بالكيماوي) والكويت (التي هي الطرف الآخر في حرب الخليج الثانية) اما ايران فكان الداعم لها بالسلاح هم { امريكا (من قبل الحرب ومنذ عهد الشاه الذي اسقطته ثورة ايران) – سوريا – ليبيا – الصين – كوريا الشمالية}

    اما نهاية الحرب فكانت نتيجة لمعاهدة سلام صدرت وقدرت خسائر إيران بـ150 مليار دولار اما خسائر العراق فكانت 100 مليار دولار بالإضافة إلى الديون التي كانت تقدر بـ80 مليار دولار (منها 14 مليار من المويت وهي سبب الحرب الخليجية الثانية) يعني خسائر العراق اكثر من ايران وبأي عقل حكمت ان العراق هي المنتصرة بالحرب؟؟

    اما بالنسبة للمقطع المنشور عن السيد حسن نصر الله هو يقول ان القرآن مجمد حتى ظهور المهدي فهذا مقتص من محاضرة طويلة عليك الرجوع للمحاضرة لتفهم قصده لأنه لا يقصد ان القرآن مجمد بالمعنى الذي فهتمه بل يعني انه لا يحق لأحد ان يحمل القرآن على التأويل حتى يظهر المهدي الذي له الحق في تأويله لأنه عدل القرآن (اني تارك فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا يعدي كتاب الله وعترتي اهل بيتي) وهذا الحديث هو المشهور حتى عند اهل السنة وليس حديث سنتي والإمام المهدي هو من اهل البيت

    اما بالنسبة للبرامج التي ذكرتها فأنا لا اهتم بمن يقتص من المحاضرة مقطع ينايبه وينايب اجندته ويعرضه أنا عطيتك برنامج واحد مدة الحلقة فيه ساعه تقريباً وهو يعرض بحوث يستدل فيها من كتبكم حيث انه يعرض الكتاب ويقرأ منه ويمكن الرجوع إلى الكتاب إذا كنت مشكك في كلامه

    واما وصال فأنا لا ارى فيها غير السب والقدح وهذا ليس منهج العلماء حتى انهم لا يرون مسلمون في هذا العالم غيرهم انا نحن الشيعه فنؤمن ان الشيعه واهل السنة في الجنة مالم يقم احد منهم بما هو منافي للإسلام كأن يقول بأن الصلاة غير واجبة وماشاكله

    وارجوا انت تحللني وتبري ذمتي لو كنت اخطأت عليك بجهلي واسأل الله ان يصلح حال المسلمين ويوحد قلوبهم وينصرهم على عدوهم ويفرج كربهم

    Thumb up 5 Thumb down 4

    • ابو خـالـد أغسطس 15, 2013 في 1:48 م #

      يا اخي انت محلل وذمتك مبرأه ولم تخطئ علي , وارجوا منك السموحة اذا انا زعلتك ,
      وهدفي من المحاورة معك هو ان نصل الى كلمة سواء بيننا , وثق ان أهل البيت تيجان
      على رؤوسنا , ونفتخر بهم وهم ايضا ائمتنا , ولكن بعض علماء الشيعة يقولون فيهم
      كلام فيه غلو. أهل البيت انفسهم لايرضون به ولا يقرونه .واليك قول الامام الصادق
      رضي الله عنه في الشيعة :
      عجبا لقوم يزعمون اننا نعلم الغيب , وما يعلم الغيب الا الله عز وجل.
      او ما ورد عن دعاء الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام .
      اللهم اني برئ من الحول والقوة ولا حول ولا قوة الا بك ,اللهم اني اعوذ بك وأبرا اليك
      من الذين أدعوا لنا ما ليس بحق , اللهم اني ابرأ من الذين قالوا فينا ما لم نقله في أنفسنا
      اللهم لك الخلق ومنك الرزق واياك نعبد واياك نستعين, اللهم انا عبيدك وابناء عبيدك لا
      نملك لأنفسنا ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا .اللهم من زعم اننا أرباب فنحن
      منه براء , ومن زعم أنا الينا الخلق وعلينا الفناء فنحن منه براء, كبراءة عيسى بن مريم
      من النصارى , اللهم لم نزعم الى ما يزعمون , فلا تؤاخذنا بما يقولون واغفر لنا ولا
      تدع على الارض منهم ديارا انك ان تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا الا فاجرا كفارا .
      طبعا هذا الدعاء في غلاة الشيعة . ولا اعتقد انك منهم . ايضا أكتفي بهذا التعليق ,
      وأنا عندي استعداد ان أخوض معك في مسائل تتعلك بالشيعة مثل : ضرب القامات في يوم
      عاشراء, والشهادة الثالثة, وزيارة مراقد الائمة, والجمع بين الصلاتين, والزواج المؤقت ,
      والتقية , والرجعة , والغلو , والسيجود على التربة الحسينية ,وصلاة الجمعة ,والارهاب
      والامامة والخلافة , ة وتحريف القران , والتصحيح بين القبول والرفض , والبداء ,وغبرها.
      ولكن أتضح لي انك لا تريد ان تقتنع بكلامنا وتصر على ما انت فيه , وتحاول تقلب الحقائق
      ولا تعترف بكل ما نقول, ونحن الذين على خطأ , وأنتم الذين على الصواب , وان كنا نرى
      غير ذلك .لهذا قررت التوقف ( لأن الضرب في الميت حرام ) . ووجدت اننا لن نصل الى
      نتيجة مقنعة , فليس من المعقول ان نضيع وقتنا فيما لا فائدة منه . وشكرا انك طولت
      بالك علي , ولم تزعل مني وهذ الذي أحرص عليه , وشكرا يا ابو حسين واستر ما واجهت
      ومع السلامة .

      Thumb up 5 Thumb down 0

  12. !i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i! أغسطس 15, 2013 في 9:46 م #

    واقعاً اخي بيني وبين الله انت لم تغلط علي وانا اسامحك لو انك فعلت

    وانا مثلك اخي استغرب واتعجب ممن يدعي ان النبي (ص) واهل بيته يعلمون الغيب من انفسهم فنحن الشيعه نعتقد ان النبي (ص) والأئمة (ع) لايعلمون الغيب من انفسهم بل كل مايعلموه هو من القرآن والقرآن من الله فعلمهم من الله كما تقول الآية الشريفة {
    {ونزلنا عليك الكتاب تبياناً لكل شئ وهدى ورحمة وبشرى..} كل شئ المذكورة في الآية غير محصورة يعني ان القرآن بيان لكل العلوم ولكن لا يدرك هذه العلوم إلا من نزل عليه القرآن ومن كان عدل القرآن كما في الحديث الشريف (اني تارك فيكم…. كتاب الله وعترتي اهل بيتي) وهو الحديث المشهور بين جماهير المسلمين سنة وشيعه

    وكما تفضلت انت يوجد من الشيعه من قال بأن الأئمة (ع) هم الأرباب وهناك طائفة معروفة من الشيعه يدعون بأن علي (ع) ليس بإله ولكنه ليس اقل من آله ويسمون بـ العلي اللهية
    فهؤلاء في اعتقادي هم الغلاة الذين قصدهم الإمام (ع) في دعائة

    واما بالنسبة لمسألة ضرب الهامات في عاشوراء او كما نعرفه نحن الشيعه بإسم التطبير فأنا من الشيعه الذين يعارضون هذا الفعل الشنيع وارفض ان اربطه بالإمام الحسين (ع) ولا بثورة الحسين الذي ثارها ليحيي دين جده (ص) وهذا الفعل بدعه وهو منافي لماقام الإمام الحسين وثار لأجله

    اما الشهادة الثالة فأعتقد انك تعني قولنا في الأذان بعد الشهادتين (اشهد ان علياً ولي الله) وهذا بحثه يطول ولكن أؤكد لك اني مطلع على هذا وان لدي كتاب اسمه (الأذان بين الأصالة والتحريف) وقد قرأته وهو اوضح لي الإشكال وياحبذا لو تتطلع عليه

    اما بالنسبة لزيارة مراقد الأئمة فلا ارى اي شبهه فيها لأن المسلمون يزورون مرقد الرسول (ص) نعم ابن تيمية يرى بأن ذلك بدعه وانه يحرم شد الرحال لزيارة قبر الرسول مع انه يجيز شد الرحال للمسجد النبوي اما المشهور بين جماهير المسلمين سنة وشيعه انه لا ضرر من زيارة قبور الأولياء والصالحين والنبي ايضاً

    اما بالنسبة للجمع بين الصلاتين فلن ارد انا اترك الرد لأحد المشايخ من الأخوة السنة ادخل لليوتيوب واكتب (لماذا الشيعة يجمعون بين الظهر والعصر كذلك المغرب والعشاء؟) بتشوف مقطع لا يتجاوز الدقيقة فيه رد على هذه الشبهه

    اما زواج المتعه فكل المسلمين يعلمون انها كانت على زمن الرسول ثم حرمها الخليفة الثاني عمر وماهو السبب في تحريمها ولماذا يحرم ما احله الله هذه اسئلة يجيب عليها اهل السنة لا نحن الشيعه

    اما التقية فكل المذاهب تدين بها وهي جواز ان يظهر الإنسان غير ما يؤمن به مع الإعتقاد بما يؤمن به إذا خاف على نفسه القتل والكل يعرف قصةالصحابي الذي عذبه المشركين حتى سب الرسول فتركون فعندما جاء للرسول شكى امره فنزلت الآية (إلا من أكره وقلبه مطمئن بالأيمان) اليست هذه هي التقية

    اما الرجعة فالكلام فيها يطول لذلك اعفني عنه

    واما الغلو فكما بينت لك هم جزء بسيط من الشيعه الذين يغالون في الأئمة

    اما السجود على التربة فنحن نعمل بمقولة رسول الله (ص) احلت لي الأرض مسجداً وطهوراً ونحن نعتقد انه لايجوز السجود على السجاد او كل مأكول أو ملبوس ولأننا في عصر تطور وحضارة فليس من المنطق ان ادخل في بيتي تراب حتى اسجد عليه لذلك اصنع من الطين ما يكفي للسجود ثم اتركه حتى يجف من الماء واستخدمه لا ارى اي اشكال في هذا

    اما صلاة الجمعه فلم افهم اين الإشكال فيها فنحن الشيعه نصلي الجمعه تماماً مثل ماتصلونها خطبتين وركعتين

    واما الإرهاب فأنا اعتقد ان اسامة بن لادن وصدام حسين ليسوا شيعه ولا ارى اي شيعي ارهابي وإذا وجد فنحن مذب ضد الإرهاب وتكفير المسلمين وإقصاء الرأي الآخر

    اما الإمامة والخلافة فكلامها طويل ولكن بإختصار هل اذا اراد الملك السفر يترك شؤون البلاد لشخص يختاره الشعب ام يختار الملك من ينوبه؟؟
    هذا ملك مسافر سفر فيه رجعه فما بالك برسول الله الذي قضى عمره في إحياء دين الله وهو على سفر لا رجعة منه هل يترك امر الخلافة شورى للمسلمين ام انه عين خليفة يوم غدير خم؟؟ وايام غيرها؟؟

    اما بالنسبة لتحريف القرآن فخذها مني انه لا يوجد قرآن غير القرآن الذي بين ايدينا الآن والذي يقرأ منه المسلمون في كل بقاع العالم ولا نعترف بأي قرآن اخر لا بزيادة ولا بنقص

    اما التصحيح بين القبول والرفض فلم افهم مغزاك

    ولا حتى البداء لم افهمه قصدك

    واما ماتقوله بأنكم على صواب واننا على خطأ فأنا اعتقادي اننا كلانا على صواب والمتطرفون منا ومنكم هم الذين على خطأ لأننا الأمة المرحومة وكما قال الرسول (ص) اختلاف امتي رحمة فأنا اعتقد انكم في الجنة إن شاء الله ونحن ايضاً في الجنة ان شاء الله ولكن ما اقوله انه لا ينبغي لا على الشيعة ولا على السنة ان ينشغلوا بقتال بعضهم عليهم ان يوحدوا صفوفهم في قبال عدوهم الحقيقي وهم امريكا واسرائيل على المسلمين ان يتنوروا فكرياً حتى يصلوا إلى هذه الحقائق وهذه النتيجة
    وهذا ماتدعوا إليه إيران كل سنة في مؤتمرها مؤتمر الوحدة الإسلامية والحمد لله العدد في ازدياد كل سنة حيث ان الحضور من كل المذاهب وليس من مذهب واحد فالكل مسلم والكل مستحق للجنة مالم يأتي بما يخرجه من الإسلام

    والحمد لله انك شخص متفهم ولست متطرف لتحمل كلامي على معنى اخر وتكفرني والحمد لله الذي صفى قلوبنا تجاه بعض

    Thumb up 5 Thumb down 1

  13. ابو خـالـد أغسطس 16, 2013 في 3:42 ص #

    شكرا على تعليقك الطيب ولشرحك للمسائل التي طرحتها عليك وأنا كسني اوافق عليها
    وليس بيننا اختلاف كبير ولله الحمد , وبخصوص المتطرفين من السنة أيضا نحن ننبذهم ولا
    نرضى بتطرفهم ولا نقره , بل علينا مقاومتهم لأنهم مخالفين للسنة السمحة التي دعى
    اليها رسولنا الكريم صلى الله عليه ةسلم. ( وماا أرسلناك الا رحمة للعالين ) الاية
    اما عن البداء : فهي تفسير الخطأ بالخطأ . يعني الاستمرار فيه وعدم الخروج منه حتى قيام
    الساعة .ومفهوم البداء غامض عند الاكثرية الساحقة من ابناء الشيعة الامامية. وهناك
    عشرات الالاف من الشيعة يكررون هذه الجملة : ( السلام عليكما يا من بدا الله في شأنكما )
    وذلك عندما يدخلون الى مرقد الامامين العسكريين في سر من رأى للسلام على الامامين
    العاشر والحادي عشر عند الشيعة. اكتفي بذلك فشرحها يطول
    التصحيح بين القبول والرفض :.ان فكرة التصحيح لدى الشيعة تلاقي رفضا شديدا, غير ان
    الطبقة الواعية المثقفة من ابناء الشيعة تستجيب لنداء التصحيح لقوله تعالى : ادع الى
    سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن . لأن كثيرا من الشيعة
    ينادون غير الله في طلب المعونة , ويقول لست أدري لماذا نحن معاشر الشيعة نترك الله
    القادر على كل شئ ونستعين بغيره وهو الذي أمرنا بالاستعانة به : اياك نعبد واياك نستعين..
    ويقول المؤلف في تفسيرها : فهل ياترى من السهل ان تحمل الشيعة على الاقلاع عن السجود
    على التربة الحسينية . وهل يا ترى من السهل ان تحمل الشيعة على الاقلاع عن تسمية
    أبناءهم بالعبودية لغير الله . مثل عبد الحسين وهكذا .
    صلاة الجمعة : ان الاكثرية من فقهاء الشيعة اجتهدوا وقالوا بالخيار بين صلاة الظهر والجمعة
    واضافوا ان شرط اقامة الجمعة انما هو حضور الامام الذي هو الامام المهدي . ففي عصر
    الغيبة تسقط الجمعة . وقالت فئة اخرى ان صلاة الجمعة حرام في عصر الغيبة ويقموم مقامها
    صلاة الظهر. وهكذا واظن اتضحت لك .
    اهل السنة يحمعون بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء في السفر وفي الايام او الليالي
    شديدة المطر. لان هذه رخص . والله يحب ان تؤتى رخصه .
    اما بالنسبة للخلافة .فأنا اقول رأي الخاص بي . ان ابو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم جميعا
    فهم لها اهل ويستحقونها , اما معاوية فاعتبره انه قام بانقلاب على الامام علي كرم الله وجه ,
    وأغتصب الخلافة بدون وجه حق . ولولا ان علي رضي الله عنه ما اغتيل من قبل الخارجي
    بن ملجم لما أستطاع معاوية ان ينال الخلافة. لأن الامام علي عليه السلام معروف بشجاعته
    وبطولاته , ولكن هذه ارادة الله . ولا حول ولا قوة الا بالله .
    والحمد لله اتضحت الامور بيننا ان وجه الاختلاف ليس كبيرا , وشكرا على التوضيح, وأحمد الله
    انك لست من متطرفي وغلاة الشيعة , وانك شيعي معتدل وهم أقرب الى أهل السنة من الفرق
    الاخرى . هدانا الله واياكم الى الحق , فانه نعم المولى ونعم النصير . وشكرا يا ابو حسين ومع
    السلامة .

    Thumb up 4 Thumb down 0

  14. !i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i! أغسطس 16, 2013 في 8:05 ص #

    لا شكر على واجب حبيبي وانا اعلم من قبل انه لايوجد خلاف بين اهل السنة والشيعه إلى 5% تقريباً فقط وهذا العدد غير كافي لتكفيركم او اخراجكم وطردكم من الجنة ولا اخراجنا نحن كذلك لذلك اعتقد ان الـ5% هذه هي الرحمة التي تكلم عنها الرسول عندما قال اختلاف امتي رحمة فنحن عندما نختلف هذا يقوي الدين الإسلامي لأنه اذا جاء شخص يقول بأن الدين الإسلامي فيه كذا نقص يمكننا وبكل بساطة الرد عليه لا الدين الإسلامي كامل لأنه من عند الكامل جل وعلى إنما فهمنا نحن واجتهادنا في هذا الدين هو غير كامل لذلك تجد بعض النقص ولو ذهبت مذهباً آخر في الدين الإسلامي لرأيت انه سد هذا النقص ولكن لديه نقص في امور اخرى ومن هذا لا يستطيع احد ان يكون لديه مستمسك على الإسلام

    واما بالنسبة لمقاومة المتطرفين فأنا معكم في مقاومتهم ولكن نقاومهم بالمنهج العلمي نقاومهم بالأدلة نردهم إلى الحق بالتي هي احسن لا بتكفيرهم وقتلهم وتفجيرهم

    اما قضية البداء: فهو شئ مبهم بالنسبة لي ولكني من خلال البحث السريع الذي قمت به تبين لي ان البداء هو الاعتراف الصريح بأن العالم تحت سلطان الله وقدرته في حدوثه وبقائه وأن إرادة الله نافذة في الاشياء أزلا وأبدا على عكس مقولة اليهود الذيبن قالوا (يد الله مغلولة) اي ان الله لايتصرف في هذا الكون بعد خلقه وانما تجري الأمور والأحداث لوحدها والله فقط يراقب والعياذ بالله
    لكني لا استطيع الجزم بأن هذا هو مفهوم البداء عند الشيعه فكما قلت لك ان بحثي كان سريع احتاج لمزيد من الوقت لكي اسأل واستفسر واناقش في الموضوع

    اما بالنسبة للتصحيح فأنا من الذين يوافقون على التصحيح ويتبعونه واطالب به في السنة والشيعه وحتى البرنامج الذي طلبت منك مشاهدته (مطارحات في العقيدة) هو برنامج يطالب بالتصحيح في المنهج السني والشيعه وفي رمضان اللفائت كان عنوان حلقات هذا البرنامج (من اسلام الحديث إلى اسلام القرآن) كان يطالب الناس بأن يجعلوا القرآن هو الركيزة اللأأساسية في الإسلام واي حديث يردنا عن النبي (ص) مهما كان سنده ومتنه و و و إلخ يجب ان نعرضه على القرآن فإن لم يتعارض مع القرآن ووافق القرآن فنعمل به وإن تعارضا واختلفا فنسقط الحديث ولانعمل به وانا اتبع هذا المنهج

    اما بالنسبة ان الشيعه ينادون غير الله في طلب المعونة فالبرنامج (مطارحات في العقيدة) تطرق لهذا الأمر ايضاً وتبين انها كانت سنة من رسول الله ان ندعو الله بجاه فلان العالم او فلان الذي نعلم ان له جاه وكرامة عند الله في مسند الإمام احمد ابن حنبل – تحقيق شعيب الأرنؤوط – الجزء 28 صفحة 478
    ان رجلاً اعمى جاء إلى النبي فقال له ادع الله ان يعافيني قال إن شئت دعوت لك وإن شئت أخرت ذاك فهو خير فقال ادعه فأمره ان يتوضأ فيحسن وضوءه ويصلي ركعتين ويدعو بهذا الدعاء {اللهم اني اسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة يا محمد إني توجهت بك إلى ربي في حاجتي هذه فتقضي لي اللهم شفعه في} في هذا الحديث النبي (ص) لم يدعو للأعمى بل علمه كيف يدعو وكما تلاحظ هو دعى الله ولكن بجاه النبي وشفاعة النبي وإذا كنت تقول ان هذا الدعاء كان في زمن النبي ولا يجوز الدعاء بمثل هذا الدعاء بعد موت النبي فالجواب ومالفرق بين حياة النبي وموته؟؟ هل ينقطع جاه ومكانة الرسول عند الله بعد موته ام انها موجودة وان له نفس الجاه في حياته وبعد مماته؟؟
    ونحن الشيعه لا ندعوا الأئمة ولا النبي بل ندعوا الله بجاه النبي والأئمة
    وهذه سنة المسلمين من القدم ولكن ابن تيمية هو الذي جاء وقطع هذه السنة وقال بشرك من فعلها

    اما بالنسبة للسجود على التربة فقد بينته لك سابقاً وبالنسبة لتسمية ابنائنا بالعبودية لغير الله فعندما نفعل ذلك نحن لانعني العبودية التي هي صرف العبادات بل نعني العبودية التي بمعنى خادم مثل ماقال امير المؤمنين علي (ع) (انا عبد من عبيد محمد)

    اما بالنسبة لشبهة صلاة الجمعة فالمراجع عند الشيعه في خلاف في هذا الأمر بعضهم قال انها تجزئ عن صلاة الظهر يعني من صلى الجمعة فلا حاجة لأن يصلي صلاة الظهر وبعضهم قال لا صلاة الجمعة لا تجزئ عن صلاة الظهر وهذه مسألة فقهية والإختلاف فيها بسبب إجتهاد العلماء
    اما لكونها خلف الإمام الذي هو غائب الآن فالمسألة هنا انها لاتجب على المسلم إلى في زمن الإمام فيه حاضر اما في زمن غيبة الإمام فهي غير واجبة يعني ان شئت صليتها وإن لم تشأ صل الظهر والعصر لامانع وهذا ايضاً اجتهاد من علمائنا ومنهم من رأيه مخالف

    بالنسبة للجمع بين الظهر والعصر اعتقد المقطع الذي طلبت منك ان تتفرج عليه كان المتحدث فيه يقول ان الرسول قد جمع بين الظهر والعصر وهو في غير سفر ولا مطر او ولا خوف يعني ان الجمع في غير السفر ايضاً جائز ويمكنك مراجعة المقطع الذي اسمه (لماذا الشيعة يجمعون بين الظهر والعصر كذلك المغرب والعشاء؟)

    اما الخلافة فهو رأيك اخي العزيز وهذا الرأي لايخرجك من الإسلام ولا من الجنة اما نحن الشيعه فنعتقد بأن الخلافة ليست بالشورى بل بالنص الذي قاله الرسول في حق علي يوم خم حين قال (ألست اولى بالمؤمنين من انفسهم؟؟ فقال الصحابة بلى يارسول الله فقال من كنت مولى فعلي مولاه اللهم والي من واللاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله وادر الحق معه حيث مادار) وهذا مجمع بين المسلمين على صحته وايضاً يوم ان اراد النبي الخروج لغزوة تبوك خلف بعده علي وقال له (ألا ترضى ان تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا انه لا نبي بعدي) ألم يكن هارون خليفة موسى ووصية ووزيره؟؟

    والحمد لله الذي كشف لك اننا وانتم واحد واننا يجب ان ننشغل في ماهو خير لنا ويوحد صفوفنا ولا يفرقنا وانت كن طول الوقت تناديني بـ (يا ابو حسين) وانا لم اكن اعلم انك تعنيني كنت اظن انك تعني شخص آخر يعلق على كلامنا هههههههه

    مع السلامة اتمنى لك التوفيق والنجاح في حياتك الدنيوة والأخروية

    Thumb up 6 Thumb down 2

  15. ابو احمد نوفمبر 5, 2013 في 3:30 م #

    المشكلة اذن ليست دينية بل سياسية وخوفا من دين محمد رسول الله ص ان ينتشر في ماليزيا لانهم يحافظون على دين السنة الذي اسسة معاوية بن هند اكلة الاكباد؟اي لايحبون الماليزيين ان يسيروا على نهج محمد وعلي بل نهج معاوية وابو هرة محرف السنة النبوية ؟؟ بالعافية عليكم معاوية ويزيد وهند وعمر بن العاص الذي نزلت بابيه العاص الاية القرانية ان شانئك هو الابتر؟؟ فكيف ولد عمر والله يقول ان ابيه العاص ابتر ؟؟ ورحم الله الشافعي حين قال – فخلوا عليا لي اميرا وقائدا – وانتم من الباقين في اوسع الحل

    Thumb up 2 Thumb down 3

أضف تعليق

التعليق من خلال: