26 فبراير 2017 مـ / موافق 30 جمادى الأولى, 1438 هـ


خريجات الكليات المتوسطة للوزارات .. وماذا بعد الحصر ؟‎

8 (نسخ)

(أنحاء) – ماجد السفري – جدة : ــ

أعرب الكثير من النشطاء السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن تعاطفهم مع خريجات الكليات المتوسطة مطالبين بإنهاء معانتهن بتوظيفهن وتحقيق الاستقرار المالي لهن من ٣ وزارات هي التربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية لايجاد حل لموضوعهن.

وبعد معاناة 20 عاماً من انتظار التوظيف دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم خريجات الكليات المتوسطة للدخول على موقع وزارة الخدمة المدنية على شبكة الانترنت لإضافة البيانات المطلوبة في نموذج حصر خريجات الكليات المتوسطة الذي أعدته الوزارة على موقعها.

ومازالت معاناة الخريجات مستمرة بين وزارة التربية والتعليم التي تريد استحداث وظائف وبين وزارة الخدمة المدنية التي ترفض توظيفهن في القطاعات الأخرى بحجة أنهن تربويات.

ووجهت الخريجات للوزارات الثلاث بعد معاناة 20 عاماً من البطالة سؤالاً عن ماذا بعد الحصر إذن؟ ماذا بعد انتظار 20 عاماً؟ ماذا بعد أن تخطينا الـ 35 عاماً؟

وفي نفس السياق ذكر المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين  لـ “أنحاء” أن عدد من تطابقت بياناتهن من خريجات دبلوم كليات التربية المتوسطة اللاتي شملهن الحصر ٢١٤١٢ مواطنة وأن حصر خريجات الكليات المتوسطة ونتائجه خطوة رئيسة يتم على أساسها بحث توفير الوظائف وإجراءات التعيين مع الجهات المعنية.