28 مارس 2017 مـ / موافق 29 جمادى الأولىI, 1438 هـ


ألف اختراع واختراع تطلق أحد معارضها في الشارقة لمدة 30 يوماً

15 (نسخ)

(أنحاء) – متابعات : ــ

انطلق هذا الأسبوع أحد أكبر معارض ألف اختراع واختراع، بالشراكة مع معرض الشارقة الدولي للكتاب ومبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، كفعالية أساسية من فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي يقام في مركز إكسبو الشارقة.

ويهدف المعرض إلى التعريف بالإنجازات العلمية والثقافية للحضارة الإسلامية التي تحققت على مدى ألف عام. وسيستمر المعرض لغاية مساء يوم 15 مايو المقبل لإتاحة المجال أمام أكبر عدد من الزوار لمشاهدة موجودات المعرض، والتي تبرز إنجازات العصر الذهبي للحضارة الإسلامية الذي استمر لنحو ألف عام تقريباً اعتباراً من القرن السابع الميلادي، وكيف أسهمت تلك الإنجازات التي حققها رجال ونساء من أديان مختلفة وثقافات متنوعة في بناء أسس عالمنا المعاصر.

وقال أحمد سليم، مدير ومنتج ألف اختراع واختراع: “أن معارض ألف اختراع واختراع حققت نجاحاً باهراً، حيث وصلت أفكارها إلى أكثر من 70 مليون شخص حول العالم، زاروا المعارض مباشرة، أو تابعوا المواد والبرامج التعليمية المرافقة لها عبر وسائل الإعلام المختلفة.” وأشار إلى أن المعرض الذي سيعرض في الشارقة هو الأكبر على الإطلاق وسيتضمن الكثير من الفعاليات والنشاطات التعليمية والترفيهية، التي تناسب كافة أفراد الأسرة، وتعرفهم على أهم الاختراعات والاكتشافات بطريقة تفاعلية ممتعة، كما تحفزهم على اتخاذ هؤلاء المخترعين والمكتشفين قدوة لهم للسعي نحو حياة أفضل. وتوجه سليم بخالص الشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتورسلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي افتتح المعرض رسمياً، ولمنظمي المهرجان ومبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية لدعمهم.

وقالت الدكتورة سارة غالب، مدير عام البرامج التعليمية في مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية: “يأتي هذا المعرض بعد النجاح الباهر الذي حصده المعرض في جدة خلال الأشهر الأولى من هذا العام، حيث وصل عدد الزوار إلى أكثر من 450 ألف زائر. إننا على أمل أن يحقق الفوائد التعليمية والثقافية للزوار، مشيرة الى اهتمام مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية بكل ما من شأنه ترسيخ الابتكار والاختراع لدى النشء وتحقيق الاهتمام بذلك”.

الجدير بالذكر بأن المعرض انطلق يوم 15 ابريل 2014 وسيستمر إلى 15 مايو 2014 من الساعة 10 صباحا إلى 10 مساءا في اكسبو الشارقة، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

16