مبتعثون

الداعية القعود : 80 % من المبتعثين السعوديين في بريطانيا يتعاطون الخمور (فيديو)

أكد أن على الطلاب أخذ الإجازة من أهل العلم قبل الذهاب إلى الإبتعاث  

(أنحاء) : –

قال الداعية السعودي حسن القعود أن ما يقارب من 80% من الطلاب المبتعثين -للبكالوريوس تحديدا- في بريطانيا يتعاطون المسكر، وأوضح أنه تأكد من ذلك بنفسه خلال زيارة الأندية السعودية في مناطق مختلفة من بريطانيا.

وقال القعود خلال برنامج "كلمتين ونص" على قناة "بداية" : "أنا من الناس الذين كلما قابلت رئيس نادي أطرح عليه سؤال، والأمر محزن ومبكي ويقض المضجع، ولكن لا بد أن نتكلم بصراحة، حتى نجد الحل، وأكدوا جميعا أن نسبة من يتعاطون الخمر من طلاب الابتعاث للبكالوريوس يتراوح ما بين 70 الى 90 %".

وأضاف "كيف تستغرب من مثل هذا، وعندما ترى الجدول اليومي للمحاضرات لا يوجد فيه محاضرة واحدة آمنة للطالب منذ أن يصبح إلى أن يمسي، فالطلاب بعضهم لا يصلون، والجامعة فيها فساد وعري".

 وزاد "بعض المدرسين قساوسة يثيرون الشبه والتشكيك في الدين، وهناك من يقول للمبتعثين : البريطانيين ما هم فاضين لك، تبي تتكلم لغة أنجليزية رح البار، واذا سكر هذا يتكلم وتاخذ معه وتعطي".

ووجه القعود حديثه لأولياء الأمور قائلا : "أتقوا الله في فلذات أكبادكم، وستسألون عنهم حين تقفون بين يدي الله، فإذهب بنفسك واسأل عنه"

وحين تداخل معه المذيع قائلا "هل نقول للشباب لا يروحون الإبتعاث"، رد القعود "لا بد أن ينطلقون من منطلق شرعي، ومن أراد أن يذهب يسأل أهل العلم، فإذا أجاوا له الذهاب فله ذلك".

{youtube}1J67NqSqbpo{/youtube}

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق