اقتصاد

السعوديون والمصريون ينشؤون بنكاً يحافظ على استثماراتهم

(أنحاء) :-

وافق مجلس الأعمال السعودي المصري على إنشاء بنك في مصر يدعم المؤسسات الصغيرة ويحافظ على أمن وسلامة أصول الاستثمارات السعودية، حيث أعلن المجلس ذلك بعد أن التأم في جدة أمس الأحد، حيث يعد اجتماع مجلس الأعمال السعودي المصري أول اجتماع موسع بجدة بعد إعادة تشكيله بهدف متابعة الاستثمارات بين الجانبين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أمس الأحد عن عضو مجلس إدارة غرفة جدة رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري عبدالله بن صادق دحلان أن المجلس وافق على إنشاء بنك في مصر لدعم المؤسسات الصغيرة للحفاظ على أمن وسلامة أصول الاستثمارات السعودية، مشيراً إلى أن المجلس حصل على دعم من رئيس مجلس الوزراء المصري.

بدوره قال وزير التجارة والصناعة المصري محمود عيسى أن اجتماع مجلس الأعمال السعودي المصري بحث إقامة مكاتب مشتركة لتقديم الخدمات والتسهيلات لرجال أعمال البلدين إلى جانب بحث زيادة وحدات الجسر البحري بين البلدين ليكون ممراً بين آسيا وإفريقيا، بالإضافة إلى إعادة مناقشة الجسر البري بين المملكة ومصر لتسهيل عبور الحركة التجارية وتفعيل إنشاء السوق المشتركة.

ويهدف المجلس إلى العمل على تنمية الاستثمارات بين الجانبين واستمرارها وإزالة جميع المعوقات والمشكلات التي كانت تعوق زيادة حجم التبادل التجاري.

وتوقع رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري أن تشهد المرحلة المقبلة دعم القطاع الخاص ورجل الأعمال في كلا البلدين للدخول في مشاريع مشتركة، مؤكداً أن هناك 70% من الاستثمارات السعودية في مصر استثمارات عقارية وسياحية، و20% منها استثمارات صناعية، و10% استثمارات متنوعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق