أنحاء الوطنمجتمع

طالبة حقوق سعودية تكشف الدور الوطني للسجون في إصلاح النزلاء وحفظ الضروريات

(أنحاء) – متابعات :-

كشفت طالبة حقوق بجامعة الملك سعود أن السجون في المملكة العربية السعودية تقوم بدور وطني وإنساني كبير يتمثل في رعاية المصالح العامة للمجتمع، والعمل على إصلاح حال المسجونين داخلها ليعودوا بعد ذلك إلى المجتمع فئة صالحة مساهمة في بناء بلدها.

وأوضح البحث الذي أعدته الطالبة دانة محمد الحماد بعنوان “حقوق السجناء في المملكة العربية السعودية” أن أهداف السجن تتمثل في حفظ الضروريات ورحمة المجتمع من الخراب والدمار، وعزل المجرمين عن بقية المجتمع، فضلاً عن إصلاح هذه الفئة من المجتمع التي عبثت بها يد الهوان والإفساد.

وبحسب صحيفة الرياض، ذكر البحث أن الحكومة اتخذت عدة وسائل لتحقيق الهدف الأسمى من السجون من أهمها تعهد المساجين بالوعظ والإرشاد، وتنظيم برامج لتحفيظ القرآن الكريم داخل السجون، فضلاً عن اهتمامها بأئمة المساجد والمؤذنين، وكذلك البرامج الخاصة بالتعليم، والتثقيف.

وتناول البحث التعريف بالسجن ودوره في الإصلاح، والتعريف بحقوق السجناء والسجينات حسب الأنظمة السعودية، ومعرفة مدى تطبيق هذه الحقوق من خلال زيارة الطالبة لأحد سجون وإجراء استبيان ميداني للمسجونين داخله، إضافة إلى توصلها لعدة مقترحات يمكنها جعل بيئة السجين ملائمة لوضعه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق