مجتمع

“فيلم عمار” .. قصة الإرادة وتحقيق الأحلام لصحفي لا يتحرك فيه سوى لسانه وعينيه (فيديو)

لجين حسن – (أنحاء) :-

تفاعل المغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع فيلم يحكي قوة وإصرار إرادة الصحفي في جريدة عكاظ عمار بوقس والذي وصف نفسه على صفحته في “تويتر” بـ”قاهر المستحيل”، لأنه استطاع أن يحقق أحلامه رغم إصابته بإعاقة شاملة ولا يتحرك من جسمه سوى عيناه ولسانه.

وجاء التفاعل على وسم (فيلم عمار)، مبدين إعجابهم الكبير بعمار وتحقيقه لأحلامه غير مبال بكلام الناس، ويقول عمار في إحدى تغريداته: “صوت الإرادة.. صوت لا يعلو فوقه أي صوت.. لأنه الصوت الذي يسمعه كل من في هذه المعمورة”.

الفيلم من إخبراج بدر الحمود، ونشرته قناة Sceen  على اليوتيوب، وتحدث فيه عمار عن قصته كاملة حيثُ أنه ولد بمرض نادر يُدعى “فيردنج هوفمان” والذي  يسبب شللا كليا في أعصاب الجسم ماعدا العينين واللسان, وقال عنه الدكتور حينها إنه لن يعيش إلا سنتين فقط.

اليوم أكمل عمار الـ26 سنة بتحديات كانت مستحيلة، حيث أكمل دراسته وتفوق فيها وحفظ القرآن في سنتين فقط , حتى وصل إلى المرحلة الجامعية، وتخرج من الجامعة من قسم الاعلام بامتياز مع مرتبة الشرف محققاً المركز الأول فيها.

وأجمع المغردون على أن هذا الفيلم القصير بثَّ فيه عمار روح الأمل والتفاؤل لكل الشباب, ومنحهم التلذذ بكل الصعاب ليقهروها بالنجاح وتحقيق الطموحات والأحلام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. هذا شفته عدة مرات اولها من ٧ سنوات في تلفزيون السعودية وغيره وطلعوه حاملينه في سلة طفل رضيع وحاطينه في ملعب استاد لكرة القدم. ومن المعاقين الاستاذ النصر وهو اديب من القطيف وكان يعمل في جريدة الرياض ويطلع في التلفزيون السعودي وهو يضرب به المثل للمعاقين لانه مع عوقه يقابل الملوك وصار عضو في مجلس الشوري لان المعاقين في هذا البلد نسبة كبيرة ربما من اكبر النسب في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق