الرأيكتاب أنحاء

يا صديقي .. هيا لنقتل

جلس عابد وزاهد في مجلس الاول يتبادلان تطورات الحي والمنطقة ..

فهذا عابد يقول لصاحبه ، ألم تسمع خطبة مولانا يوم الجمعة الماضية ؟ جاوبه زاهد بإقتضاب وكأنه اهانه .. لا فقد كنت خارج المنطقة . مالذي قاله سيدنا في خطبته ؟ وماهو موضعها ؟

استرجع انفاسه السيد عابد وقال : لقد كانت خطبته عصماء كما تعرف .. فقد تحدث عن العلم وماهو الواجب على المسلم أن يطلبه في العلم … قاطعه زاهد منبهراً : وماهو العلم الواجب تعلمه ؟ جاوبه بكل ثقة بعد ان بلع ريقه وكح وعطس فقال : يقول مولانا ان العلم الشرعي هو العلم الوحيد الواجب تعلمه سواءً كان علم القرآن ومشتقاته وعلوم السنة المطهرة ، أما غيرها من العلوم الحديثه فقد قال بعض اهل العلم بكراهية تعلمها وبعضهم افتى بحرمة تعلمها مالم يتلعم العلم الشرعي ويُبحر فيه ، أما جمع اهل العلم فقد افتو بإباحة تعلمها ولكن أن لا يجعلها مبتغاه !! – زاهد متمتاً الله اكبر الله اكبر – استطرد الشيخ عابد في تفاصيل ماجاء في خطبة سماحة الخطيب حتى فرغ .

زاهد مردداً الله اكبر .. ألا تعلم يا صديقي ، إننا محسودين على امامنا هذا . إنه بحر من المعرفة وغزارة في العلم . عابد : اجل اجل صدقت وربي .

قال زاهد : ألم اقل لك ماذا صادفت في رحلتي الى بلاد الفرنجة الاسبوع الماضي ؟ عابد يجيبه بدهشة : لا .

قال : لقد قابلت رجلاً من بلادنا الطاهرة هذه يدرس هناك ويدعي بانه قد صنع جهازاً يستطيع ان ينتقل به الى بلاد اخرى بصورته الكاملة وهيئته !! عابد يقاطعه متعجباً وممتعضاً : ماذا ؟! اجل اجل والذي نفسي بيده اني لمن الصادقين .. عابد يقول : وأين هذا الرجل ؟ إنه سيأتي غدا الى هنا ليزور اهله واصحابه .

عابد : لا ، يجب أن نستفتي شيخنا الجليل في هكذا خبر .

– الشيخ : ” بسم الله الرحمن الرحمن الأحد الصمد … والصلاة والسلام على النبي الأمي … الخ . ،،، أما بعد .

فقد كان السلف الصالح لا يتورعون على سؤال من هو اعلم بهم ، وقد قال إمام المحدثين وشيخ المسلمين في زمانه ” ابن شبيحة المازوغي ” لا يُطلب العلم إلا الشرعي منه . وقال ابن جهالة في تفسير قوله تعالى : ( واتوا البيوت من ابوابها ) إن العلم هو بيت الحياة وباب هذا البيت هو العلم الشرعي . وعندما سأل عن عباس ابن فرناس وعما يقوم به قال رحمه الله ” إن مايقوم به ماهو إلا زندقة وهرطقة واستعانة بالجن ورجس من عمل الشيطان ” انتهى كلامه رحمه الله .

فإن ما يقوم به هذا الرجل من عمل فهو كما حدثتموني به وكما يترآءى لي انه شعوذة وسحر وتمرد على الله واستعانة بالشياطين ، فاذا يجب إستتابته وإلا وجب قتله لانه كافر خارج من الملة .

عابد : نداء الى القاعدة ، همام قادم ، ابو لؤلؤة قادم ، المقداد قادم ، حذيفة – تم تطور حذيفة الى ابا السيف الاملح – قادم .. لقد افتانا مولانا بوجوب قتل الفاسق المارق ذاك المخترع فإني أوكل اليكم هذا الشرف العظيم لاعلاء كلمة الله ونصرة دينة ونبيه الكريم .. فاقتلوه رزقكم الله الحور العين .

فاختلفو في موت ذاك المخترع ، بعضهم قال ان ايران هي من قتلته وبعضهم قال الحوثيين في اليمن هم من قتلوه وبتمويل من حزب الله !!

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اسلوب مقتضب و لغة ركيكة وكأنك تتصنع انك تعرف شيئاً عن هذه الفئة ..
    اقرأ كلماتك واقول ياصبر الارض ..
    عفوا يامولانا لقد اخفقت هذه المره كالعادة في تقديم شيء مفيد ..

  2. ههههههههه وانا اقرأ هذة ( السبحونة ) تذكرت نفسي عندما كنت في ثاني متوسط
    كنت اكتب مثل هذة الخرافات المضحكة وكنت اعتقد انني كاتب يعالج القضايا باسلوب ساخر وكنت احتفض بتلك الكتابات لانني كنت اعتقد انها مميزة
    ولكن بعد ان كبرت عرفت انها كانت عبارة عن خربشات ساذجة فقررت ان احرقها
    لكن رغم صغر سني إلا انني لم اكتب بأسلوبك الممجوج والركيك جدا
    ليتني لم احرق كتاباتي
    على الاقل كان عمري صغيراً حين ذاك
    انصحك بالتوجة الى جمعية الثقافة والفنون قسم العرضة
    وان تترك الكتابة لاهلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق