23 يونيو 2018 مـ / موافق 9 شوال, 1439 هـ


مبتعث يعرّف الأمريكيين على القهوة العربية.. حوّل موقف سيارته لمجلس ضيافة

(أنحاء) – متابعات :-

عمل مبتعث سعودي بالولايات المتحدة الأمريكية على تعريف زملائه الطلاب والأمريكيين بأصول الضيافة العربية، حيث حول موقف سيارته داخل سكنه، إلى جلسة شعبية سعودية لتقديم القهوة العربية والتمر السعودي لزملائه الطلاب والأمريكيين.  

وقال الطالب سطام الشمري، ابن محافظة دومة الجندل، الذي يدرس الهندسة الكهربائية بمدينة كاربونديل بمقاطعة شيكاغو، إنه أنشأ هذا المجلس منذ 4 أعوام على الطراز الشعبي، ويستقبل فيه الطلاب المبتعثين وأبناء الجنسيات العربية والأجنبية.

وأضاف الشمري، أنه يهدف من خلال إنشائه المجلس إلى تعريف الأمريكيين والطلاب العرب والأجانب بالقهوة العربية ومنطقة الجوف كبلد سياحي وتراثي ونقل صورة طيبة عن المملكة للشعب الأمريكي، مشيراً إلى أنه يقدم لضيوفه أيضاً تمور الجوف، ونبتة السمح التي تنبت في صحراء المنطقة بعد طحنها وخلطها مع التمر، وإضافة زيت الزيتون أو السمن البلدي لها.

وأشار إلى أن كثيراً من الطلاب العرب والخليجيين إضافة إلى الأجانب يأتون إلى مجلسه؛ ليستأنسوا ويقضوا وقتاً ممتعاً، وكثير منهم أبدوا رغبتهم في زيارة منطقة الجوف والتعرف على آثارها بعدما شاهدوا صوراً لها، مطالباً جميع المبتعثين بأن يكونوا خير سفراء لبلدهم، وفقاً لـ “الحياة”.