إسعاف دبي الأسرع استجابة عالمياً

(أنحاء) – متابعات :-

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف نجاحها في تحقيق زمن قياسي بالوصول إلى المرضى والمصابين خلال 4 دقائق.

وأفاد مسؤولون في المؤسسة، خلال مؤتمر دبي الدولي للإسعاف أمس (الثلاثاء)، بأن مركبات إسعاف دبي استطاعت خلال العام الماضي تحقيق متوسط زمن استجابة 8 دقائق لإجمالي الحالات، وتمت الاستجابة لـ25% من الحالات خلال 4 دقائق.

وأفاد المدير التنفيذي للمؤسسة خليفة بن دراي: «حطمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف الرقم القياسي المتعارف عليه عالمياً في سرعة الاستجابة للوصول إلى الحالات المرضية، حيث تشير معظم الدراسات والإحصاءات العالمية إلى أن أقصر زمن مسجل للوصول إلى المصاب هو 8 دقائق، وكان التحدي لإسعاف دبي كسر هذا الرقم، وتم الوصول لمرضى خلال 4 دقائق فقط».

ولفت بن دراي إلى أن المؤسسة تستهدف خلال العام الجاري الاستجابة لـ30% من مجمل الحالات خلال 4 دقائق فقط، بارتفاع 5% عن العام الماضي، مشدداً على أهمية هذا التحدي، لأن كل دقيقة يتم اختصارها في الوصول إلى المريض قد تسهم في إنقاذ حياته.

وواصل المؤتمر الدولي للإسعاف، الذي تنظمه مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، جلساته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، وبحث المشاركون في الجلسات كيفية توظيف الذكاء الاصطناعي في إسعاف المرضى.

وأكد خبراء مشاركون في المؤتمر أن الذكاء الاصطناعي سيفيد في المستقبل في تقديم خدمات إنقاذ الحياة ذات الجودة العالية في أقل زمن، حسب “الشرق الأوسط”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.