17 يونيو 2018 مـ / موافق 4 شوال, 1439 هـ


90 دقيقة مع دوريات أمن جدة.. إسقاط لص عمره 12 عاماً وبائع خمر ومزورين قبيل الإفطار

أنحاء – متابعات : ــ

في الوقت الذي ينعم فيه المواطنون والمقيمون على حد سواء بالأمن والأمان في شهر رمضان الكريم؛ يجوب رجال دوريات الأمن في جدة الشوارع والأحياء لممارسة مهامهم، يحملون زناد النار في يد وزجاجات الماء والتمر في اليد الأخرى قبل الإفطار.

وفي جولة لجهود الشرطة في جدة قبيل الإفطار بـ 90 دقيقة، وفقاً لصحيفة “المدينة”، تم الإيقاع بطفل يبلغ من العمر 12 عاماً بعد ورود بلاغ في حي السلامة بشارع اليمامة من مواطن يفيد بسرقة محفظته من داخل سيارته غير المؤمنة، حيث تم الاشتباه في الطفل والقبض عليه بعد العثور على المحفظة بحوزته.

من حصاد الدوريات الأمنية في نفس الجولة، ضبط شخصين؛ الأول يمني الجنسية والآخر إثيوبي الجنسية في حي الخمرة قبل لحظات من أذان المغرب؛ ليتم استيقافهما وعند إبراز هويتهما تبيّن أنهما يحملان إقامتين مزورتين ليتم تسليمهما إلى قسم النزلتين.

وتفاعلت الدوريات الأمنية كذلك مع بلاغ آخر من مواطن بحي القريات في شارع الملك خالد، يفيد بوجود شخص يقوم بتكسير باب شقته، وفور وصول الدورية الأمنية تم ضبط الشخص، وتبيّن أن بحوزته مفكاً ويُرجح بأنه بحالة غير طبيعية، ليتم تسليمه بمحضر الضبط وبحوزته الأداة المستخدمة لقسم شرطة البلد.

واختُتمت الجولة الأمنية باشتباه إحدى الدوريات السريّة في مواطن داخل مركبة متوقفة عند مزارع بريمان، وعلى الفور تم تمرير البلاغ إلى الدوريات الرسمية، والتي قامت بإعداد “كمين” له، وبتفتيشه تم العثور بحوزته على 12 زجاجة من العرق المسكر.