آراء تويترية: ما فعله الكروات إعجاز وإنجاز

أنحاء – متابعات :-

أجمع نجوم الكرة والإعلاميون في تويتر على أن زلاتكو صنع المستحيل لبلاده عندما تمكنوا من بلوغ نهائي المونديال.

بداية تحدث النجم محمد الشلهوب عن هذا المدرب فقال إن زلاتكو كان يقدم لهم إبان تدريبه للهلال ‏تفاصيل صغيرة، وكان يركز على مفردات التضحية، وتحمل الألم ، وعدم الاستسلام ، وإن الخطأ سيكلف كثيراً ، والخطوة المتأخرة قد تؤدي للخسارة.. بل إن الثانية أو جزء منها قد يكلف الخروج وضياع الحلم.

وأضاف: كان زلاتكو يقول “لو ركضت بزيادة (إنش) واحد فقط عن خصمك فقد تفوز وتذهب لنهاية الحلم”.. وهذه الكلمات أتوقع أنه قالها للاعبي كرواتيا حتى وصلوا للنهائي. مبروك ويستاهل.

الإعلامي خلف ملفي قال: ‏الكروات أبطال .. أبطال .. أبطال .. قاوموا إرهاق مباراتي الـ١٢٠ دقيقة وقلبوا النتيجة في الوقت الإضافي.. الإنجليز فرطوا في فرص الشوط الأول وواصلوا انكساراتهم الغريبة!!.

الإعلامي حامد الحارثي قال عن زلاتكو: أتوا به كمنقذ فوصل بهم إلى الملحق ثم تخطى معهم اليونان ووصل بهم إلى كأس العالم.. وفي روسيا بدأ معهم قصة مغامرة رائعة ودراماتيكية بهدوء وثقة ودون ضوضاء ليصل بهم إلى نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخ بلادهم، زلاتكو داليتش.. اسطورة كرواتية صنعت معجزة تاريخية.

الأديب الفلسطيني ‏يحيى يخلف أدلى بدلوه حول المباراة فقال: كرواتيا تفوز.. بريطانيا تخسر.. البسطاء يتفوقون.. الأقوياء يهزمون.. الأطراف تتفوق على المركز.. الرياضة قوة ناعمة لكنها أقوى من القنابل.

الإعلامي ‏فيصل الغامدي غرد قائلا: معدل أعمار لاعبي كرواتيا ٢٧ عاما ويلعبون ثالث مباراة أشواط إضافية.. بمعنى ٩٠ دقيقة إضافية بما يعادل مباراة زائدة، ويمارسون الضغط على منافسهم في الرمق الأخير من المباراة في ملعبه.. فريق جدير أن يذهب للنهائي الحلم.

الإعلامي محمد السلمي ‏يقول: ما يستفاد من مباراة ‎انجلترا وكرواتيا أن (الحي يحييك) فكرواتيا لديها لاعبون لديهم رغبه في صنع تاريخ .. ومدرب يحترق ليصنع مجداً له .. ودولة تدعم وترغب في تحقيق انجاز.. الفارق بيننا وبينهم أن لدينا دولة قدمت الكثير .. ولكن لم يكن لدينا رغبة لاعبي كرواتيا واحتراق زلاتكو!!

لاعب الهلال السابق فيصل ابوثنين قال: ‏من العدل وصول منتخبي كرواتيا وفرنسا لنهائي كأس العالم لأنهم أفضل فريقين طوال البطولة وقدموا مستويات لافتة وروح عالية وانضباط تكتيكي محكم ولياقة متميزة ونجوم كثر سخروا إمكاناتهم ومهاراتهم لمنتخباتهم وليس لأنفسهم .. الجماعية سلاح قوي جدا يتفوق على المهارات الفردية النشاز.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.