19 سبتمبر 2017 مـ / موافق 28 ذو الحجة, 1438 هـ


“التنمية الاجتماعية” : تم التوصل لوالدة الطفلة المعنفة .. وسيعاقب المعنف وفق نظام حماية الطفل

(أنحاء) – متابعات :-

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل ، أنه تم الوصول لوالدة الطفلة ،التي تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع يظهر تعذيبها من قبل أحد الأشخاص ،  فيما قالت والدتها إنه والدها، لافتاً إلى أنه تم ومقابلتها من قبل مدير فرع الوزارة، وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم وفق نظام حماية الطفل من الإيذاء.

 وتفاعلت هيئة حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة وجمعية (طفولة آمنة) مع قضية الطفلة المعنفة من قبل والدها ، ولفتت مصادر إلى أن هناك جهود حثيثة وتنسيق بين القسم النسوي بفرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة مكة حيث يقيم الأب والقسم النسوي بفرع الهيئة بمنطقة المدينة حيث تقيم الأم بشأن حماية الطفل ومتابعة تدخل الجهات المختصة لحماية الطفل، حسب “الجزيرة أون لاين”.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو يظهر تعذيب طفلة من قبل شخص ما “ذكر أنه والدها”، وتفاعل أبا الخيل مع القضية ، وأعلن لاحقاً أنه تم التوصل لوالدة الطفلة ومقابلتها وأنه سيتم اتخاذ الإجراء اللازم وفق نظام حماية الطفل.

أفادت مصادر مطلعة أن فريقا من وحدة الحماية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، وصل لمنزل المواطن المتهم بتعنيف طفلته في مكة المكرمة، حسب “سبق”.

لمشاهدة الفيديو