23 يونيو 2017 مـ / موافق 28 رمضان, 1438 هـ


تعليم ألمع: مقطع المركبة التي جرفتها السيول لا يخص معلمات بالمحافظة.. ومغردون: مشاهد مكررة

(أنحاء) – عبدالرحمن المحمادي : ــ

تداول مغردون مقطع فيديو يوضح غرق معلمات في مجرى سيل إحدى أودية عسير مع هطول الأمطار الغزيرة ،وسط تذمر كبير في مواقع التواصل الاجتماعي من معاناة المعلمات والعقبات اللتي يواجهونها ، في حين لم يتثنى التأكد من تحديد مكان وزمن المقطع.

ودشن مغردون هاشتاق حمل عنوان  “#معلمات_يغرقن_في_وادي”، وسط عتاب كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لافتين إلى أنها ‏مناظر مؤسفة تتكرر للمعلمات المغتربات في المناطق النائية .

وقال مغرد:‏ “‫إلى متى هذا التجاهُل من وزارة التعليم إلى متى وهذه الكوارثّ ستحصل؟ كم فقدنا من أرواح ما كان الله بِه عليم”.

وأوضح أحد المغردين عبر حسابه:‏ “إلى متى يا وزير التعليم تتكرر هذا المشاهد والكوارث والوزارة غافله عنهم الله يرحم المعلمات.

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي بتعليم رجال ألمع الأستاذ حسين أحمد الزيداني أنه لاصحة لما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من أن المقطع الخاص بالمركبة التي جرفتها السيول يخص معلمات في رجال ألمع .

وقد بين مدير إدارة الأمن والسلامة الأستاذ فايع بن يحيى الحياني بتعليم ألمع بأنه تم التعامل مع الحالة المطرية التي تمر بها المنطقة وفق ما تنص عليه اللوائح والتنظيمات ، من حيث الأخذ بوسائل السلامة والاحترازات اللازمة والتواصل مع الجهات ذات العلاقة في الوقت المحدد ، مؤكدا عدم وصول أي بلاغ عن أية حالة بهذا الصدد ، وموضحاً أنه تم تعليق الدراسة في كافة القطاعات ليومي الأربعاء والخميس .

وذكر أنه بعد تداول المقطع الذي ينص على أن المركبة التي جرفتها السيول تخص معلمات في رجال ألمع فقد تم التواصل مع الدفاع المدني بالمحافظة لزيادة التأكيد على عدم صحة ذلك ، وقد أوضح العقيد محمد عبدالقادر الحفظي أنه لم يردهم أي بلاغ بهذا الخصوص .