25 مايو 2017 مـ / موافق 29 شعبان, 1438 هـ


مركز دراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2017م

(أنحاء) – عبدالرحمن المحمادي :-

يشارك مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة بمجموعة من إصدارته العلمية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2017م الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام خلال هذه الأيام.

أكد ذلك مدير المركز الأستاذ مصطفى النعمان مشيراً بأن جناح المركز يشتمل على عدد من الإصدارات الجديدة المتعلقة بتاريخ وتراث المدينة النبوية، ومنها: (المجلدات 7، 8، 9) من تحقيق كتاب التحفة اللطيفة في تاريخ المدينة الشريفة، وكتاب علم المغازي بين الرواية والتدوين في القرنين الأول والثاني للهجرة؛ للدكتور محمد أنور البكري، وكتاب النباتات البرية في جبل أحد للأستاذ عبدالرحيم بن فرغلي، وكتاب المدينة المنورة مختارات منشورة في مجلة المنهل.

إضافة لإصدارات المركز السابقة التي يزيد عددها على 35 كتاباً، وتنوعت بين التأليف والتحقيق، وكذا مجموعة من الصور والوثائق والأفلام المرئية التي تـسلط الضوء على تاريخ مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم وموروثها الحضاري.

الجدير بالذكر أن مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة أنشيء قبل عشرين سنة؛ بناء على الوقف الخيري المؤبد الذي أوقفه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبد العزيز؛ بهدف جمع المعلومات عن تاريخ المدينة وتراثها ، وجوانب الحياة فيها من مختلف المصادر وأوعية المعلومات واللغات، وإعادة نشرها،وتقديم الخدمات المعلوماتية الموثقة لمراكز البحوث  والمتخصصين.