17 أكتوبر 2017 مـ / موافق 27 محرم, 1439 هـ


بمشاركة 16 دولة .. محافظة ينبع تستعد لإطلاق أول بطولة عالمية للزوارق السريعة بالمملكة

(أنحاء) – ينبع : ــ

تعد محافظة ينبع العدة لاستضافة البطولة العالمية للزوارق السريعة الشهر المقبل بمشاركة 16 دولة من مختلف دول العالم وبرعاية من صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود امير منطقة المدينة المنورة .

وتهدف محافظة ينبع من خلال اقامة هذه البطولة انجاح صناعة السياحة والتي تنعكس ايجابيا على  التنمية الاقتصادية بالإضافة للترويج للمقومات والامكانيات السياحية الهائلة التي تتمتع بها المحافظة. وكذلك تهدف الى تعريف الشباب والهواة بهذه الرياضة.

 وتنطلق البطولة في الفترة من الثالث من شهر رجب المقبل الموافق للواحد والثلاثون من مارس و لمدة ثلاثة ايام بالإضافة لعشرة ايام تحضيرية قبيل انطلاقتها.

وأشار رئيس بلدية ينبع الرئيس التنفيذي للبطولة فهد المشعان الى ان تنظيم مثل هذه الفعاليات الاقليمية والدولية تنعكس ايجابا على المحافظة من خلال الترويج لمقوماتها الطبيعية وامكانياتها في مختلف المجالات سواء الاقتصادية او السياحية او الصناعية او التجارية لجذب المستثمرين ورؤوس الاموال للنهوض بالمحافظة .

وتعد بطولة الزوارق السريعة من البطولات الأقوى والأشهر على مستوى رياضات البحر، ضخامة وهيبة بزوارق الفئة الأولى بحضورها المميز، وهديرها الذي يصل مداه لأكثر من ثلاثة آلاف متر، وسرعاتها العالية على سطح الماء.

الجدير بالذكر ان محافظة ينبع استضافت ونظمت العديد من البطولات الخاصة بالرياضات البحرية على المستوى الاقليمي  وتعد هذه هي المرة الاولى الذي تنظم فيها بطولة الزوارق السريعة بهذه المشاركة الكبيرة والتي ستشارك فيها دول امريكا وبريطانيا وفرنسا واسبانيا وسويسرا وإيطاليا والبرتغال والدانمارك وفلندا وبورتريكو والنرويج  وتركيا بالإضافة للأمارات وقطر والدولة المستضيفة السعودية .