17 أكتوبر 2017 مـ / موافق 27 محرم, 1439 هـ


مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث يرعى الندوة العالمية الثامنة للتمريض

(أنحاء) – الشيماء عبدالعزيز :-

يرعى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (مؤسسة عامة) – فرع جدة الندوة العالمية الثامنة للتمريض والتي تحمل عنوان دور التمريض في تحول الرعاية الطبية ، سوف يُقام المؤتمر في الفترة ما بين 20 و21 من شهر مارس في فندق هيلتون جدة.

ويشارك في رعاية المؤتمر الجمعية الكندية لمدارس التمريض والتي تمثل الصوت الأكاديمي للتمريض داخل كندا.

تعكس الندوة أهمية دور التمريض في تشكيل الرعاية الصحية، وفي مجال الأبحاث والتعليم، يجمع هذا المؤتمر بين التمريض العالمي والوطني والإقليمي وبين قادة الرعاية الصحية وبين الكادر الطبي الذي يشغل الصف الأول من جميع أنحاء الشرق الأوسط.

تُقدم الندوة بيئة تعليم وتواصل تساعد الحضور على تعزيز معرفتهم ومهاراتهم وممارستهم السريرية بتقديم رعاية مميزة لجميع المرضى والعائلات والمجتمع الأوسع.

الموضوع الأساسي للندوة يشمل: القيادة التحويلية ، التعليم والتطوير المهني والبحوث والممارسات القائمة على الأدلة. ولضمان جذب الاهتمام العالمي لهذه الندوة وُجهت الدعوة إلى متحدثين عالميين ووطنيين ومحليين لمشاركة خبراتهم .

قادة التمريض، الباحثين، التربويين، الخبراء السريريين إلى جانب التمريض وطلاب التمريض بالإضافة إلى تخصصات أخرى من الغرب وباقي أنحاء المملكة العربية السعودية ومن البلدان المجاورة في الشرق الأوسط تمت دعوتهم للمشاركة في هذا الحدث المميز.
ما يهدف إليه المؤتمر يُعتبر قوة رئيسية في دعم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث – فرع جدة وهو مفتاح أساسي في رفع معايير وجودة الرعاية في المملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجي.

وكمؤسسة حاصلة على اعتماد ماغنيت (برنامج استقطاب كفاءات التمريض) فإن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث – فرع جدة تلتزم بالارتقاء بمعايير التمريض في المنطقة لتتمكن من تلبية احتياجات المجتمع بصورة أفضل. سوف يدعم المؤتمر مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث – فرع جدة بكونه عامل رئيسي في تعزيز ورفع المعايير والجودة في الرعاية في المملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجي. وتأييداً لرؤية 2030 فإن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث يشجع عملية السعودة من خلال توفير فرص التطوير الوظيفي ودعمه لدور التمريض السعودي في مجال الأبحاث، الممارسة والتعليم.

يسلط المؤتمر الضوء على عمل الممرضين السعوديين والذين سوف يحضرون هذه الندوة على أنه مثالاً يُحتذى به في التمريض داخل المجتمع السعودي.

المزيد من المعلومات عن المؤتمر في الرابط التالي: http://www.nursingkfshrc-j.com/web/