19 سبتمبر 2017 مـ / موافق 28 ذو الحجة, 1438 هـ


شرطة الرياض تحرر محتجزين تم تقييدهم بالسلاسل داخل إحدى الاستراحات

(أنحاء) – متابعات :-

تمكنت شرطة الرياض من تحرير وافدين من الجنسية البنجلاديشية تم احتجازهم داخل إحدى الاستراحات وتقييدهم بالسلاسل من قبل وافدين آخرين، والقبض على المتهمين في عملية الاحتجاز.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض إنه ورد بلاغ لشرطة الثمامة من أحد المواطنين عن لجوء وافد بنجلاديشي إليه داخل استراحته، مفيداً بأنه تعرض للحجز مع اثنين آخرين من جنسيته داخل استراحة مجاورة، وأنه تمكن من الهرب من الخاطفين.

وأوضح أنه تم على الفور تشكيل فريق، وإعداد خطة محكمة تم من خلالها تحرير المحتجزين دون وقوع أي إصابات، والقبض على المتهمين في العملية وهم بنجلاديشي في العقد الرابع من العمر، وباكستاني في العقد الثالث، وامرأة بنجلاديشية لا تمت لهما بصلة شرعية.

وأضاف أنه عثر بحوزة المتهمين على 17 جهاز جوال، وسلاح بلاستيكي، وسلاسل حديدية استخدمت في تقييد المحتجزين، مبيناً أن المتهميّن أكدا خلال التحقيقات المبدئية معهما بأنهما استدرجا المجني عليهم لموقع الاستراحة وتقييدهم وتهديدهم، وذلك بهدف الحصول على المال.

وأبان الناطق الإعلامي أنه تم تقديم الخدمات الإسعافية اللازمة للمحتجزين، وإيقاف المتهمين بمركز الشرطة المختص، وإيداع المرأة بسجن النساء، وإشعار فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض لإكمال اللازم حسب الاختصاص وفقا لنظام الإجراءات الجزائية ونظام مكافحة الاتجار بالبشر.