23 أكتوبر 2017 مـ / موافق 3 صفر, 1439 هـ


نافورة جامعة جازان وبحيرتها الجديدة

تعتزم الجامعة إطلاق نافورة مائية من داخل البحيرة الصناعية في مدينتها الجامعية خلال الأسابيع المقبلة بعد ان استكملت كافة مراحلها التشغيلية، المشروع عبارة عن بحيرة صناعية مدية تعتمد على طاقة المد والجزر بقيمة تجاوزت ال170 مليون تشكل مظهر جمالي وطراز خاص بدرة الجامعات السعودية.

هناك فيديو تم تداوله عبر موقع تويتر قبل عام وكانت جامعة جازان يملؤها بحيرة الأمطار وتعرقل الطلاب من سوء تنفيذ مشروع تصريف المياه وكان الطلاب محرجين جداً من أين يسلكون طريقهم ومن أين يعودون إلى منازلهم والمركبات تعطلت وجرفتها سيول الجامعة، وهناك أيضاً مسرح الجامعة أُهلِك بالكامل بسبب الأمطار الغزيرة.

يا من هو مسؤول عن مشروع بنية جامعة جازان نتمنى منكم أن تنظروا إلى هذه الحادثة الكبرى التي حلّت بها الجامعة قبل عام، صحيح هناك مشروع تنفيذ نافورة الجامعة وهناك ميزانية عملاقة أكتسبتها الجامعة لتنفيذ مشروع نافورة البحيرة والسد الذي سيخدم الجامعة وسيكون منظرها يعكس جاذبية الزوار والخادمين عليها.

كُنا نتمنى تسليك وتصليح الخلل بسبب الأمطار التي دخلت على جامعة جازان وإيجاد الحلول بدلاً من قيمة ال170 مليون وفِي الأخير تم تركيب نافورة لتكون إسمها (هنا وقعت بحيرة جامعة جازان لعام 1437) من هنا انجرف مسرح الجامعة بأكمله وعطلت مركبات الطلاب وغيرها من المآسي التي تخللتها موسم الأمطار في جامعة جازان.

حول الكاتب