20 نوفمبر 2017 مـ / موافق 2 ربيع الأول, 1439 هـ


فيديو وصور | تعرف على جهاز “آبل” الثوري الجديد “آيفون X”.. سعره ومواصفاته وتاريخ توفره

(أنحاء) – متابعات :-

كشفت شركة “آبل” في مؤتمرها السنوي الذي عقد اليوم (الثلاثاء) عن جهازها الثوري الجديد كلياً “آيفون 10″، أو “آيفون X” بصيغة الأرقام الرومانية، والمشتمل على مواصفات تطرح لأول مرة في عالم الهواتف الذكية، مؤكدة أن سعره سيبدأ من 999 دولار، بسعات 256 غيغا بايت و64 غيغا بايت، على أن يصدر 27 أكتوبر.

ويأتي كشف شركة آبل عن جهازها الجديد، في المؤتمر نفسه الذي أعلنت فيه عن جهازها آيفون 8 وآيفون 8 بلس. 

وسيكون الهاتف الجديد مقاوماً للماء والغبار كالهواتف السابقة “آيفون 7″ و”آيفون 7 إس” و”آيفون 8″ و”آيفون 8 بلس”، لكنه سيتميز بشاشة جديداً كلياً أطلقت عليها الشركة اسم “سوبر ريتينا” بحجم 5.8 إنش بكثافة بكسلات 458ppi، وتدعم شاشته ألوان HDR.

كما سيكون الهاتف الجديد خالياً من زر الشاشة الرئيسية، حيث تغطي الشاشة واجهته الأمامية بالكامل، وتدعم الشاشة كذلك خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد.

ويتيح “آيفون إكس” للمستخدمين الوصول للشاشة الرئيسية وإغلاق التطبيقات من خلال خاصية السحب من الأسفل إلى الأعلى، ويدعم كذلك فتح قفل الهاتف من خلال ميزة التعرف على الوجوه (Face ID) باستخدام كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء وتتوفر على حساسات وكاميرات خاصة للتعرف على وجوه المستخدمين.

ويدعم “آيفون إكس” الرموز التعبيرية المتحركة التي يمكن للمستخدمين تحريكها باستخدام ميزة التعرف على الوجوه، كما ستطور آبل مع “سناب شات” تقنيات جديدة للاستفادة من ميزة التعرف على الوجوه في استحداث فلاتر جديدة بالكامل.