24 سبتمبر 2017 مـ / موافق 4 محرم, 1439 هـ


فيديو وصور | كل ما تريد معرفته عن “آيفون 8″ و”8 بلس”.. المواصفات والأسعار وتاريخ التوفر

(أنحاء) – متابعات :-

أعلنت شركة آبل اليوم (الثلاثاء) عن جهازيها الجديدين، آيفون 8 و8بلس، محددةً الأسعار وتاريخ طرح الجهازين في الأسواق في سبتمبر الجاري، بالإضافة لإعلانها عن جهازها الثوري الجديد آيفون إكس.

وجاء تصميم الهاتفين الجديدين “آيفون 8″ و”آيفون 8 بلس” المقاومين للماء بتصميم زجاجي في كلا الجانبين الأمامي والخلفي مدعم من الجانبين بالألومنيوم، وبألوان اللون الفضي والرمادي والذهبي.

وستكون شاشة جهاز آيفون 8 بقياس 4,7 بوصة أما في آيفون 8 بلس فيبلغ قياس الشاشة 5.5 بوصة، كما تم تحسين الصوت في كلا الهاتفين ليكون استريو من الأعلى والأسفل، وبأداء يتفوق بنسبة 25% عن الأجهزة السابقة.

كما استخدمت آبل معالجا جديدا سداسي النواة يحمل اسم A11 Bionic، أما شريحة الرسوم وأداء الألوان فأصبحت أسرع بـ30%.

وجاءت الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميغابكسل تدعم التثبيت البصري وعددا أكبر من الألوان مع ميزة توفير الطاقة، ورغم أن الكاميرا في الجهازين واحدة فإنها تتميز في آيفون 8 بلس بكونها مزدوجة بفتحتي 1.8 و 2.8 مع مثبت بصري وتعطي الدقة نفسها 12 ميغابيكسل.

ويبلغ سعر جهاز ايفون 8 699 دولاراً أمريكياً (2600 ريال تقريباً)، أما جهاز ايفون 8 بلس فيبلغ سعره 799 دولاراً أمريكيا (3000 ريال تقريبا)، ويتوقع أن يُطرح في الأسواق بأسعار تزيد قليلا على السعر الأصلي بعد إضافة تكاليف الشحن والخدمات، وسيكون متاحا في 22 سبتمبر.

وتدعم هواتف آيفون الجديدة كلها خاصية الشحن اللاسلكي التي ستوفر المتاجر وشركات الإكسسورات مستلزماتها بالتزامن من طرح الهاتفين في الأسواق.