22 نوفمبر 2017 مـ / موافق 5 ربيع الأول, 1439 هـ


بولندا تُحث مواطنيها على التكاثر مثل الأرانب

(أنحاء) – متابعات:-

تعاني بولندا من انخفاض معدلات الولادة، إذ تقل فيها معدلات الزيادة الطبيعية للسكان، الأمر الذي دفع وزارة الصحة البولندية، إلى حثَّ مواطنيها على التكاثر؛ لكن بطريقة فريدة.

ونشرت الوزارة  بداية هذا الأسبوع مقطع فيديو تحث من خلاله المواطنين على استلهام نموذج الأرانب لأجل التكاثر، علّهم يقتنعون بالفكرة ويشرعون في الإنجاب.

الفيديو لا تتجاوز مدته 30 ثانية ويظهر فيه أرنب وهو يكشف أسرار تكوين عائلة كبيرة، فيتحدث عن الغذاء الصحي المناسب والرياضة وتجنب التوتر، قبل أن يردف: “إذا أردت أن تكون أباً، فخذ الأرانب مثالاً. أعرف جيداً عما أتحدث، فوالدنا لديه 63 طفلاً!” ويتضمن الفيديو لقطات لزوجين في الطبيعة في مشهد رومانسي.

 وقال ممثل عن وزارة الصحة لوكالة أسوشيتد برس إن الفيديو جزء من حملة إعلامية كبيرة لأجل حياة صحية تتيح للمواطنين الإنجاب، لافتاً إلى أن الحملة موجهة بالأساس لمن هم بين سن 18 و45 سنة.

ولم يعد الفيديو متوفرًا على حساب الوزارة على موقع “يوتيوب”، إلّا أن عدداً من المواقع حمّلته ونشرته على حساباتها.

واختارت بولندا الأرانب لأنها معروفة بخصوبتها العالية التي تتيح لها تكاثراً سريعاً، ويظهر المثال مثيراً للاهتمام في بلد يتراجع عدد مواطنيه عاماً بعد عام، إذ وصلوا إلى 38 مليون عام 2015 بعدما كانت النسبة أكبر من ذلك نهاية التسعينيات.

حول الكاتب