11 ديسمبر 2017 مـ / موافق 23 ربيع الأول, 1439 هـ


في واحدة من التظاهرات الأدبية التي تميز بها النادي.. أكثر من ١٠٠ قاص وقاصة احتفاءً بالقصة بالباحة

(أنحاء) – الباحة – عبدالله الدوسي : ــ

على مدى 3 أيام، يقدم نحو ١٠٠ قاص وقاصة نصوصهم القصصية من خلال إحدى عشر جلسة وأوراق نقدية ومداخلات للحضور تتحدث عن محاور المهرجان فيما يقام على هامش المهرجان معرضا مصاحبا لمؤلفات القصة وآخر للفنون التشكلية والخط العربي.

وينظم هذا المهرجان النادي الأدبي بالباحة برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة الذي يدشن مباني النادي وقاعة سعيد العنقري الثقافية التي تتسع لأكثر من 600 شخص، وبحسب نائب رئيس النادي الدكتور عبدالله غريب الذي تواصل مع الداعم العنقري الذي تبرع بتشطيبات هذه المنشآت على نفقته الخاصة بما يقارب 17مليون ريال هذا فيما سيقام حفل خطابي بهذه المناسبة يتم فيه تكريم الداعم وعدد من رواد القصة في المملكة.

هذا كما يقام في اليوم الأول للمهرجان ثلاث جلسات يستهل جلستها الاولى عبدالله القشعمي بورقة يقدمها بعنوان “الشيخ سعيد العنقري قصة كفاح” ويدير وقائعها نائب رئيس النادي الادبي د . عبدالله غريب.

فيما تتناول الجلسة الثانية ثمانية أوراق عمل ومشاركات قصصية ويديرها الدكتور محمد ربيع.

وتختتم جلسات اليوم الأول بروائع قصصية لتسعة مشاركين يتحدثون فيها عن مشاركاتهم في مجال الابداع القصصي فيما يدير الجلسة الثالثة والاخيرة الدكتور عالي القرشي.

وأوضح رئيس النادي الادبي بالباحة حسن الزهراني أن النادي انهى كافة استعدادته لاستضافة اكثر من ١٠٠ قاص وقاصة في قبلة السياحة عاصمة الرواية العربية  داعيا الجميع بالحضور والمشاركة في هذه التظاهرة الادبية التي تلقى الدعم والرعاية من سمو امير منطقة الباحة  وقال الزهراني ارحب بالمشاركين والمثقفين والإعلاميين الذين سيثرون هذا المهرجان ويغطون نشاطاته على مدار ثلاثة أيام يتخللها برنامج سياحي  بين السراة وتهامة ممثلة في قرية ذي عين الأثرية ومزارعها الشهيرة.