22 نوفمبر 2017 مـ / موافق 5 ربيع الأول, 1439 هـ


عصفور تويتر يحتفل بمرور 5 أعوام


(أنحاء) – بيان الجهني : –

تحتفل الشبكة الإجتماعية تويتر بمرور خمسة أعوام على إفتتاح الموقع، الذي أنطلق في 21 مارس 2006 ، وتزامن هذا الإحتفال مع تصريح المسؤولون في تويتر عن عدد من الإحصائيات الأساسية، كوصول التغريدات لمليار تغريدة بعد 3 سنوات وشهرين ويوم واحد من إطلاق الموقع.

وفي يوم وفاة مغني البوب مايكل جاكسون وصل حجم التغريدات 465 تغريدة في الثانية الواحدة، وعند الساعات الأولى من عام 2011 وصلت التغريدات في الثانية الواحدة لأكثر من 6000 تغريدة وهو الرقم القياسي حتى الآن ، في حين سجل 182% زيادة في عدد مستخدمي توتير من خلال الموبايل خلال عام واحد.
يُذكر أن تويتر انتشر بشكل كبير خلال الفترة القصيرة الماضية، مع كثرت إستخدامه في تبادل أخبار الثورات العربية ، إضافة لإعتماده كتطبيق أساسي في أحد أجهزة الجوال المحمول مما يتيح فرصة معرفته بشكل مباشر .

وصدر أخيرا كتاب إلكتروني نشره المغرد أسامة المحيا بنسخته الأولية من 12 صفحة، تناول فيها شرح وافي لأساسيات التعامل مع تويتر ، وتوضيح لبعض المصلحات والإرتباطات التي يوفرها .
وبدأه بتعريف للموضع ودعم ذلك بثلاث أسباب لتوفق تويتر على الفيسبوك وهي التفاعل والإختصار وعدم وجود الإعلانات بين التغريدات ، وذكر بإختصار مركز أهم الفروقات بين الفيسبوك وتويتر ،أجاب أسامة من خلال الـ12 صفحة على العديد من التساؤلات حول تويتر .