22 نوفمبر 2017 مـ / موافق 5 ربيع الأول, 1439 هـ


موقع “جدارة” لا يعمل .. إذاً ملف أخضر

بيان الجهني – أنحاء

فرح السعوديون -جميعهم وليس الباحثين عن عمل – بإطلاق موقع "جدارة" للتقديم على الوظائف عن طريق الإنترنت، غير أن هذه الفرحة لم يكتب لها البقاء طويلا، فالموقع الذي أعلنت عنه وزارة الخدمة المدنية قبل ثلاثة أيام تعطل عن العمل ولا يمكن التعامل معه.

ويبدو أنها العودة إلى الملف الأخضر والعمل اليدوي، فالوزارة عجزت حتى اليوم عن تقديم الخدمة التقنية بما يناسب حجم التعامل معها والضغط عليها.

وجدارة برنامج خاص  خاص يعني بتوظيف السعوديين بدءًا من استقبال طلبات التوظيف إلى التعيين بالقطاع العام، حسب الضوابط والمؤهلات التي أُعلنت في الموقع المعطل .

انتشرت شكاوي مواطنين في عدد من المواقع الإلكترونية من منتديات ومواقع إجتماعية، ولاموا فيها وزارة الخدمة المدنية على رداءة الخدمة المقدمة، فما أن فرحوا بهذا التقدم حتى وجدوا الطريق أمامهم مرة آخرى .

ودعا المواطنين من خلال هذه المواقع بعضهم البعض للذهاب إلى مقر الوزارة، حتى لا تفوتهم فرص التقديم الوظيفي، مما يجعل السؤال عن فائدة الموقع قائمة، فخلل الموقع يضاف لرصيد التشكيك في الخدمات المقدمة من قبل الوزارة، وإنتهاء مدة التقديم  خلال هذه الفترة يتزامن مع عطل الموقع، وبالتالي سيضيع الفرصة على الكثير من العاطلين عن العمل.

يُذكر أنه خلال شهر يناير قُدم تقرير بمشاكل سوق العمل ، وهو ما حدا بالوزارة لعمل العديد من الإجراءات لحل المشاكل المتعلقة بإنتشار البطالة، وكان هذا هدف إنشاء الموقع فغيابه أدى لتعطيل حل من الحلول التي كان من المفترض ان تكون فاعلة.