22 نوفمبر 2017 مـ / موافق 5 ربيع الأول, 1439 هـ


3 ملايين مستخدم فيس بوك في السعودية

بيان الجهني – (أنحاء) : –

كشفت الشبكة الإجتماعية فيس بوك من خلال مراكزها الإحصائية عن وجود  عن وصول عدد مستخدمي الفيسبوك في السعودية إلى أكثر من 3 ملايين مستخدم وتحديدا (3,456,920) حتى ساعة كتابة التقرير.

وسجل مستخدمو الفيس بوك في السعودية نسبة 13 % من عدد السكان، واحتلت الفئة العمرية من 18 – 24 النسبة الأعلى بين الفئات المستخدمة للفيس بوك في السعودية، وكان الرجال هم الأعلى بنسبة 69% .

ويستخدم الفيس بوك في العالم أكثر من 500 مليون مستخدم، وتأتي الولايات المتحدة في الموقع الأول من حيث عدد المستخدمين وبواقع 152 مليون شخص تليها أندونيسيا بـ 35 مليون مستخدم ثم بريطانيا بـ 28 فتركيا بـ26 مليون ثم الفلبين بـ22 مليون مستخدم.

وفي السعودية كان لبعض الأزمات دور في إشهار موقع الفيس بوك وإنتشاره، فمع بكارثة جدة تكونت العديد من الفرق التطوعية وانتشرت عن طريق صفحاتها على الفيسبوك، لينتقل من العمل الإفتراضي للمساهمة الواقعية، وبعض الأحداث المتسارعة كانت دافع لكثير من مستخدمي الفيسبوك أن يشاركوا في تكوين المجموعات المؤيدة لفكرة أو حدث أو غيرها، خاصة مع إنتشار صيت الفيسبوك في الآونة الأخيرة تزامناً مع الأحداث السياسية الملتهبة .

وفعل موقع الفيسبوك خلال الأيام الماضية خدمة جديدة في السعودية، تمكن المستخدمين من تحديد مواقعهم، ويمكن تسجيل الدخول في عدد من الأماكن وإظهار تسجيل الدخول للأماكن المختلفة التي يزورها أصدقائك حتى لو كانوا يستخدمون تطبيقات أخرى.