20 نوفمبر 2017 مـ / موافق 3 ربيع الأول, 1439 هـ


مبتعثو كندا غاضبون من الفساد في الملحقية


 

بيان الجهني – (أنحاء) : –

أطلق طلاب سعوديون مبتعثون في كندا حملة على الفيس بوك، معنونينها بـ "حملة طلاب كندا ضد الملحقية الثقافية -التظلم والمشاكل"، ونشروا فيها شكواهم ضد الملحقية الثقافية، وأبدو غضبهم ورفضهم لما أسموه بالفساد المالي والإداري في الملحقية.

وأستعرض الطلاب على صفحتهم مجاملات المحلقية للمبتعثين الذين يتميزون بنفوذ او قدرات مالية، وكيف أنها تغض الطرف عن تجاووزاتهم بل يبلغ بها في بعض الحالات ان تدعم بعض الاعمال الطلابية حتي وان كانت فيها مخالفة صريحة لانظمة التعليم العالي".

وتضم الصفحة حتى الآن أكثر من 300 مشارك ومؤيد لما يُكتب فيها ، منادين بشعار "هذه صرخة حق ضد الفساد الاداري والمالي في الملحقية الثقافية في كندا"

يذكر أنه مبتعثون سعوديون شنوا عدد من الحملات ضد الملحقيات، وكان أبرزها قضية التزوير في ملحقية لبنان وبدأو بإستخدام أسرع الطرق إنتشاراً بين الفئات في المجتمع ، ولكن هل صوتهم مسموع لدى السلطة؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه الطلاب فيما بينهم، فيما هم ما زالوا مستمرين في التصريح بمطالبهم الإصلاحية من خلال حملات الفيسبوك .

 

متابعة

تلقت أنحاء رسالة من مبتعث في كندا مرر لنا من خلالها حملتين غير المنشورة أطلقها طلاب يطالبون فيها حقوقهم الاولى حملة الملتقى لتطبيق اللوئح واعادة الزيادة للمرافقين  وحملة ماذا نريد من الملحقية الثقافية في كندا