20 نوفمبر 2017 مـ / موافق 3 ربيع الأول, 1439 هـ


“المصريين نازلين ملط لو ما اتحاكمش مبارك”

بيان الجهني – (آنحاء) :

كعادته الشعب المصري ، مهما أتت عليه النوائب لا يعجز أن يوجد فيها مساحة جيدة للضحك، ففي صفحة على الفيس بوك كتبوا "نظرا لعدم الشفافية في محاكمة رموز النظام السابق الفاسد وعدم اتخاذ اجرائات حاسمة تجاههم ، فده خلانا يفيض بينا الكيل وقربنا نقلع هدومنا من الغيض، بس لو قلعنا مش هنقعد في بيوتنا.. لا .. هننزل ساعتها ميدان التحرير ..ملط".

تخدع هذه الروح التي تظهر من المعلومات التي كتبوها عن أنفسهم في هذه الصفحة ، فما تحتويه الصفحة من أخبار وقضايا داخلية لمصر، يرى من خلالها المطلع الترقب والعمل من أجل غد مصري أفضل .

 يتبادل الـ 3000 معجب بهذه الصفحة الصور لشهداء بأبناءهم ، وبعض الأخبار اليومية فيما يخص الأحداث العاجلة لمصر، إضافة إلى فتح باب النقاش في موضوع محدد، يتبادلوا من خلاله ما يرونه فيه ، ويتخذون من النكتة طريقا للتعبير عن صوت الشارع المصري .

ومن أطرف ما تم نشره في هذه الصفحه، إعلان لمناسبة معنونة بـ "كلنا هننزل وهنرجع الريس 25 إبريل وهيبقى وسطنا يوم عيد ميلاده مايو" إضافة إلى تبادل أخبار السلع في السوق المصري، خاصة المواد الغذائية "تباين أداء مؤشر اسعار المواد الغذائية ففي الوقت الذي شهدت فيه اسعار الزيوت و المسلي و الارز واللحوم البلدية و المستورده ارتفاعا تدريجيا وصلت نسبته الي 20% "، وتبادلوا أيضا بعض أخبار المجلس الأمني المصري ، مراقبين سير الإجراءات الأمنية في شأن التحقيقات المستمرة مع كل من له صلة بالنظام السابق ، وشؤون مصرية آخر ـ تؤخذ على جانب كبير من الفكاهة و "خفةالدم " التي يتميز بها الشعب المصري .

يرفق المسؤولون على الصفحة أخبار الثورات العربية اليمنية والسورية، وما تحمله من أحداث، مشاركين فيها أخوانهم من الشعوب الآخري، مشجعين لهم ومناصرين، وقد يكون إرتباط الفيسبوك بالثورة أحد أحد أسباب إنتشار هذه الصفحات على مختلف توجهاتها وأساليبها لتصب في الشأن السياسي العربي.