22 نوفمبر 2017 مـ / موافق 5 ربيع الأول, 1439 هـ


صحيفة اليوم تحقق في خبر “فيصل” وتنصف المتطوعين

 


بيان الجهني – (آنحاء) :

كشف مصدر مقرب من صحيفة اليوم أن الصحيفة تعتزم فتح تحقيق بشأن خبر العثور على الشاب فيصل٫ والذي ذكر فيه المحرر أن "الشرطة عثرت على فيصل"٫ في حين أن من عثر عليه هم شبان تويتر والفيس بوك المتطوعين.

وجاء ذلك عقب موجة استياء سادت موقعي تويتر والفيس بوك ازاء ما نشر في اليوم، والتأكيد على  دور الشباب المتطوعين في هذه المباردة التي حسبت لصالح الإعلام الجديد٫ وهو ما عادت لفعله صحيفة اليوم٫ فكتبت خبرا لاحق تحت عنوان facebook وtwitter يعثران على فيصل.

"استياء من أعلى الهرم الإداري في دار اليوم على نشر الخبر بهذه الطريقة الملفقة" هذا ما تناقله مستخدمي تويتر ، بعد تصعيدهم للموضوع بمراسلتهم للصحيفة .

ويهدف الشباب المعارض لما كُتب الى إثبات الدور الحقيقي للإعلام الجديد، ورفضهم لتغييبه بأي شكل من الأشكال، خاصة أنه لعب دور الجهة الحكومية في هذه القضية الإنسانية. وطالب العديد منهم بتكريم الشباب المتطوع وأقل ما يُقدم لهم – بحسب ما ذكروا – هو "حفظ حقهم في هذه الحادثة".
يُكر أن الشاب فيصل الذي يعاني من ضمور عقلي، فقده أهله ظهر الثلاثاء ولم يكن هناك أي تحرك إيجابي من قبل الجهات الأمنية، في حين تبنى القضية شباب المواقع الإجتماعية من تويتر والفيسبوك ، وتم العثور عليها بعد مرور ساعات من نشر صورته عبر هذه المواقع .