20 نوفمبر 2017 مـ / موافق 3 ربيع الأول, 1439 هـ


سعوديون يتندرون على الزواج الملكي : بشت وليام وحناء اليزابيث ومنع جوال الكاميرا

بيان الجهني – (أنحاء) : –

تجاوز السعوديون في تويتر نطاق السخرية على شؤونهم المحلية، ووصلوا هذه المرة إلى الزواج الملكي البريطاني، بعد أن أطلق الإنجليز هاش تاق #RoyalWedding ، لزواج الامير ويليام من خطيبته كيت٫ فشاركوهم – بالعربي- في ترتيبات زواج العائلة الملكية، كل بحسب رؤيته، وعلى الطريقة المحلية واللهجة الدارجة.

وتناقل مستخدمو تويتر طرائف ما هو متوقع في الزفاف وما يتخلله من تجهيزات، بدأ بأهل العريس وشكل العروس و"الطقاقة"، وصولا الى حناء الملكة إليزابيث.

ومن أطرف التغريدات التي أطلقت، ما ذكره أحدهم "وليام مبتلش: بشت ولا دقلة. يقول البشت أرز بس الدقلة أريح. (شكله ناويها تنكس) وش رايكم؟"، وقال آخر "يقولون ابو كيت حكر ماخلا ويليام يشوفه قبل الملكه . صدز؟!؟"

وجاء على الهاش تاق ما نصه "الحين كيت اكيد دشت عالم حواء علشان تطلع خلطات"، وأيضا "ظنكم وليام وأبوه واخوانه يخربونها ويدخلون صالة الحريم ويرقصون بها ؟ طيب هو خذا تصريح عرضة من الإمارة؟".

وعكست التغريدات على الهاش تاق، طقوس الزواج الحقيقية في المجتمع السعودي، وسأل أحدهم، "سامحين بجوال الكاميرا ولا نجيب ابوكشاف؟"، ونقل آخر خبرا مفاده "انباء عن تواجد موضي الشمراني في مطار هيثرو حاملة حقائب دائريه مثيره للجدل"،  وقال أحدهم "خالتي إليزابيث تبي شيء؟ تحتاج شيء؟ تبي نجيبلها شيء معنا من الرياض؟ ترا تمر لندن مب زين".