22 نوفمبر 2017 مـ / موافق 5 ربيع الأول, 1439 هـ


سعوديون يستعيدون طفولتهم بالصورة في تويتر

بيان الجهني – (أنحاء) : –

أطلق مستخدمو تويتر السعوديين قبل أيام هاش تاق لتبادل صور الطفولة، وكانت بمثابة الوقفة لإستعادة شئ من الماضي الجميل في عالم بات يغلفه العنف وتعصف به الأحداث الساخنة من كل حدب وصوب.

وخلال ساعات تحولت صور معرفات المستخدمين الى ميدان للطفولة، وسط أجواء من المرح والسخرية وسرد الذكريات الجميلة.

ووجد المشارك عبدالله العصيمي "قناص سدير" @iQnasSudeer  من هذه التقليعة، طريقة مميزة للخروج من جدية التواصل في تويتر، والإبتعاد قليلا عن أخبار الثورات والقتال، فأطلق فكرة هاش تاق #ourchildhoodphotos ، وشاركه المستخدمين بحماس منقطع النظير.

ويمكن مشاهدة جميع المشاركات على هذا الرابط.

ويبدو أن الحنين الى الطفولة لم يتوقف عند هذا الحد، فمؤخرا أطلق المستخدمون هاش تاق  #WhenIwasAKidIthought  "أفكاري حينما كنت صغيرا"، تناقلوا فيه أبرز الأفكار التي تدور في روؤسهم وهم أطفال، وحملت المشاركات الكثير من المواقف المضحكة والبرئية.

والطريف أن الكثير منهم يتفقون على الأفكار، فأهمها هو إعتقاد بعضهم في تلك الفترة بأنه ليس ابن والديه، وأفكار أخرى غير منطقية، في شكل من أشكال التواصل الإجتماعي بعيدا عن ضجيج السياسة أو الأخبار .

 يذكر أنه في الفترة الماضية لم يخرج إستخدام الهاشتاق بشكل كبير عن السياسة والأحداث الحالية للشعوب، وقل أن تظهر مشاركة إجتماعية كهذه، وأتضح أن وجود مثل هذه المشاركات الإجتماعية تعطي الإنطباع الحقيقي عن وظيفة المواقع الإجتماعية الأولى.