20 نوفمبر 2017 مـ / موافق 3 ربيع الأول, 1439 هـ


صفحة فيس بوك لمساءلة ابراهيم جبر عن مسرحية ب ١٣ مليون ريال

 

بيان الجهني – (أنحاء) : –

 أثارت تكاليف مسرحية تحمل عنوان  "كل الشعب يحبك يا عبدالله" وتعرض قريبا في الرياض٫ التي وصلت الى 13 مليون ريال٫ تساؤل العديد من المواطنين حول حقيقة هذه التكاليف٫ معتبرينها خيالية مقابل التكاليف الطبيعية لأي عمل فني .

 وعبر المشاركون عن ذلك في صفحة أطلقوها على الفيسبوك "إبراهيم جبر ، ممثل سعودي ، يحضر لمسرحية عن الملك بتكلفة 13 مليون ريال ،، و احتراماً لأنفسنا نسأله ماذا ستفعل بها؟" ومازال عدد المؤيدين للصفحة في تزايد مستمر، وعرض من خلالها العديد من الإعتراضات على هذا الرقم المبالغ فيه .

وقال أحد المشاركين٫ : إذا كنا نريد أن نعبر عن حبنا وولائنا للوطن .. فيجب أن لا نضيع ثرواته بمبالغ ذات رقم فلكي لأجل مسرحيه٫ وقال آخر : ستدخل المسرحية موسوعة جينيس للأرقام القياسية لي أغلى مسرحية على مر التاريخ. 

إدارة الصفحة أكدت أن الهدف منها بسيط جداً : شوشرة إعلامية .. نسأل الممثل إبراهيم جبر٫ كيف تكلف مسرحيته 13 مليون، و هل سيؤدي خفض التكلفة إلى خفض منسوب الوطنية لدينا؟.

في مقابل ذلك٫ استحدث مستخدمي تويتر هاشتاق #13million أيدوا من خلاله ما أتت به الصفحة على الفيسبوك وهو الإعتراض المتفق على المبلغ .

وكان الفنان ابراهيم جبر قال في تصريح للوطن٫ أنه تلقى عروضاً مغرية لتمويل العمل من بعض رجال الأعمال السعوديين إلا أنه حرص على مشاركة كبار شركات الوطن في التمويل لكي يخرج العمل بصورة مشرفة تتناسب مع المقام السامي.

وأضاف "هذا العمل المسرحي النابع من القلب سيقطع الطريق على جميع أعداء الوطن من المشككين بولاء الشعب وحبهم لقادتهم رعاهم الله".