22 نوفمبر 2017 مـ / موافق 5 ربيع الأول, 1439 هـ


حملة “قهوة وكتاب” تنطلق غدا في المنطقة الشرقية

بيان الجهني – (أنحاء) : –

"استبدل كتابك بكوب من القهوة"، فكرة لحملة قهوة وكتاب والتي تبدأ غدا بالمنطقة الشرقية، بتنسيق من مجموعة اقرأني التطوعية،  وهي مشروع لإثراء مكتبة نادي اقرأني الخاصة و المكتبات في صالات الانتظار العامة، والتي عن طريقها يتم إعادة تدوير الكتب بقراءتها من قبل الأعضاء و محبي القراءة .

وسيقوم مقهى الليوان في المنطقة الشرقية يجميع فروعه، بإستبدال الكتاب كوب من القهوة ، بتعاون بينه وبين فريق اقرأني، الذي سيقوم بالإستفادة من الكتب وذلك عن طريق إرسالها للمكتبة الخاصة للفريق، ويشرف الفريق على عمليات الإعارة بعد ذلك، في هدف يكمن في نشر الثقافة بطريقة جديدة ومبتكرة، تسعى لخلق فرص متعددة لإثراء المكتبات العامة.

والكتب التي يمكن إستبدالها هي كتب باللغة العربية او الانجليزية في كل المجالات، لا تحمل توجه معين، وأن تكون في حالة ممتازة، ولا تشمل الكتب المدرسية والكتيبات.

تتبنى مجموعة اقرأني التطوعية  والمنسق لهذه الحملة رؤية تسعى إلى رفع مستوى الوعي بين فئة الشباب  ، بأهمية الحوار والثقافة، وخلق بيئة جيدة لذلك من خلال مجموعات القراءة، وذلك من خلال العمل على تحقيق عدة أهداف، كنشر ثقافة أندية الكتاب و إنشائها بين أوساط الشباب من الجنسين، إضافة إلى إقامة جلسات حوارية هادفة ، يتواجد فيها جو من النقاش الراقي ، و تشجيع التواصل مع الآخرين ، وأيضا العمل على زيادة إدراك ووعي الأفراد بأهمية القراءة .

صفحة الحملة على الفيس بوك .