22 نوفمبر 2017 مـ / موافق 5 ربيع الأول, 1439 هـ


جزر الأباطور … من سيناريو “درب الزلق” إلى “مدينة فاضلة” في تويتر

alt

بيان الجهني – (أنحاء) : –

يواصل المغردون السعوديون خلق منافذ يخرجون من خلالها ما يتلبسهم من إحباط وأسى، وعادة ما تحضر السخرية كعادتها، وأطلق مؤخرا خالد الناصر هاشتاق جزر الأباطور #Aba6or وكتب بداية : “اييييييي ياجزر الأباطور، قوانين ونظام وعدالة “.

وبدا هذا الأسم غريبا على المتابعين، فأكثر ما يعرفونه في خيالاتهم، جزر واق الواق، غير أن الناصر سارع بالإيضاح : هي جرر ظهرت في مقطع من المسلسل الكويتي القديم “درب الزلق”، وكانت المكان الحلم للباحثين عن الأفضل.
وبدأ المشاركون الهاش تاق سرد أحلامهم في جزر الأباطور، من عدالة وحرية وحياة إجتماعية سوية. تقول أماني العجلان “هي المدينة الفاضله بنكهة تويتريه”.
من أبر التغريدات التي وردت : “في الاباطور يطبق مبدأ تكافؤ الفرص”، ” لاعبين المنتخب الأباطوري يلعبون من اجل الوطن مع ان مكافآتهم زهيده”، “لا الحكومة ولا الشركات تقدر تسيطر وتوجه الصحف على كيفها بجزر الأباطور،، الأعلام مستقل تماما”.
وتفنن المشاركون في رسم صورة المسؤول في الأباطور، فقال أحدهم ” في جزر الاباطور، “المسؤول” لقبوه بهاللقب لأن من حق كل مواطن يسأله: من اين لك هذا ؟مو لأن المواطن يسأله مكرمة!”،  وقال آخر”في الاباطور الحاكم  حسابه في البنك وليس البنك هو حسابه” وجاء أيضا”في اباطور لا يوجد بنك يدعي انه اسلامي وهو يصلخ المواطن حي”.

وحول تفاصيل الهاشتاق في تويتر قال عبدالعزيز الشعلان أن هناك ٦٦١٦ منشن + ١٤٦٢ ريتويت بمجموع ٨٠٧٨ ، لا زال الهاشتاق نشطا، وأصبح ملهما لصناعة المكان الحلم في خيالات المغردين.

جزر الأباطور في درب الزلق

{youtube}m4a-lYIoFsg{/youtube}