20 نوفمبر 2017 مـ / موافق 3 ربيع الأول, 1439 هـ


نساء يناشدن الملك بإيقاف محاكمة حريري ورجل يتضامن معهن بالتوقف عن قيادة سيارته

بيان الجهني – (أنحاء) : –

وجهت حملة "حقي كرامتي" خطابا ناشدت فيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإيقاف محاكمة السيدة نجلاء حريري المزمع تنفيذها الشهر المقبل، وذلك على خلفية إيقافها بسبب قيادتها للسيارة وإحالة قضيتها للمحكمة.

وجاء في الخطاب ما نصه : "سيكتب التاريخ بأنكم ياخادم الحرمين الشريفين سجلتم بمداد من ذهب اسمكم كنصير للمرأة التي همشت كأم وزوجة وأخت وابنة وكان آخرها تلك المبادرة التاريخية عندما قررتم ادخال المرأة كعضو في مجلس الشورى والمجالس البلدية .وهو قرار عبر عن تقدير مقامكم الكريم للمرأة وانصافها ومنحها حقها الذي كفله الشرع المطهر وهو ما أثلج صدور الرجال الأوفياء قبل النساء، ومن هذا المنطلق نتوجه لمقامكم الكريم بالشكر والعرفان لمبادرتكم المنصفة برفع الظلم عن أختنا شيماء جستنية من حد الجلد والذي صدر في توقيت غير مناسب بإنصاف المرأة وادخالها كعضو في مجلس الشورى والبلدي وهو امتداد لوقفاتكم اللافتة والجريئة في مواضع لاحصر لها. ولأنكم تحملون قلباً مفعماً بالحب والعدل والإنصاف لأبناء وبنات الوطن نأمل أن تحضى السيدة نجلاء حريري، وهي أم وزوجة وابنة، بذات الإهتمام حيث ستقدم للمحاكمة الشهر المقبل بدعوى قيادتها للسيارة، وقد قادتها لحاجة. وهو حق مكتسب يعلم الجميع أن منعه جاء من منطلقات اجتماعية لاصلة لدين الإسلام الحنيف بها. كما أن هناك أخريات ينتظرن المصير ذاته".

وطرح هذا الخطاب للتوقيع من خلال الأنترنت، ويتم التوقيع بكتابة الإسم الثلاثي والإيميل، وستقوم عضوات مبادرة "حقي كرامتي" بإرسال الخطاب مرفق بالتواقيع التي سيتم جمعها لمدة أسبوع يوم السبت ١٠ ذو القعدة ١٤٣٢ هـ الموافق ٨ أكتوبر ٢٠١١.

في ذات السياق وتضامنا مع مطالبات المرأة السعودية، قرر المواطن ريان الدويسي التوقف عن قيادة سيارته أسبوع كامل، يقصد من وراء ذلك طرح القضية بمنظور عملي، ويوثق ريان المواقف التي تحصل معه خلال هذا الأسبوع من خلال صفحته على تويتر @RayanAlduwaisi وأيضا من خلال تدوينات يومية على مدونة خصصها لهذه التجربة، وتصوير كامل الأحداث بكاميرا جواله.