20 نوفمبر 2017 مـ / موافق 3 ربيع الأول, 1439 هـ


دعوة للتبرع من أجل الأمير الراحل بدلا من صرف الأموال على إعلانات الصحف

تصميم : فهد المالكي

بيان الجهني – (أنحاء) : –

كعادة المغردين، لا يقبلون بالروتيني والمكرور، أطلقوا اليوم  دعوة إلى التبرع من أجل الأمير الراحل سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله لصالح بعض الأعمال خيرية، ليكون ذلك بديلا عن الأموال التي تصرف في نشر التعازي على صفحات الصحف الورقية.

ويقول صاحب المبادرة عبدالعزيز الشعلان : "تم الاتفاق مع مستخدمين في تويتر مجموع متابعيهم فوق ٣٠٠ الف، واي شخص يصل تبرعه الى ٥٠٠٠ ريال أو اكثر، يتم تنشر تغريداته لكل المتابعين "ريتويت"، وأيد متابعيه هذه الفكرة، ودعوا إلى تطبيقها فعلياً، وتوفير الاموال المهدرة في الصحف الورقية وصرفها في الخير كصدقة عن ميت.

وكان المغرودن تفاعلوا بشكل كبير مع وفاة الأمير سلطان مع الساعات الأولى من فجر اليوم السبت من خلال هاش تاق "#princesultan" الذي أطلق منذ مرضه- رحمه الله- للدعاء له ولتبادل أخباره، وأصبح الآن يضج بالدعوات له وبذكر محاسنه رحمة الله عليه .

وخصص مجموعة من المواطنين صفحة على الفيس بوك لذكر سيرته، والحديث عنه تخليداً لمآثره تجاه الوطن والمواطنين، من خلال صفحة تحمل اسمه رحمه الله، وجاء التفاعل على المواقع الإجتماعية إنعكاسا لمشاعر المواطنين تجاه هذا الخبر المحزن والمصاب الجلل.