20 نوفمبر 2017 مـ / موافق 3 ربيع الأول, 1439 هـ


مستخدمو تويتر يساندون أهالي حمص “المنكوبة”بالاتصال عليهم ومعايدتهم

بيان الجهني – (أنحاء) : –

أطلق عبدالرحمن المنجد دعوة على تويتر لمواساة أهل حمص بعد الهجوم الشرس الذي تعرضت له المدينة اليوم، وطلب من متابعيه على الاتصال على أرقام عشوائية في حمص، والحديث مع أهلها بأي طريقة تكون.

وكتب من خلال الهاشتاق #CallHoms "حمص تتعرض لهجمة شرسة، لا أقل من مكالمة معايدة ومواساة، مفتاح حمص: 0096331 ثم أدخل سبعة أرقام عشوائية واكتب تجربتك ".

ويأتي ذلك في وقت ارتفعت فيه أصوات المعارضين السوريين للمطالبة بإعلان مدينة حمص ك "منطقة منكوبة"٫ بعد أن شهدت الارقام الاعلى في عدد القتلى خلال الأيام الأخيرة٫ وسط تأكيدات أن هناك من أهالي حمص من أصبحوا تحت الأنقاض.

ودعم هذه الحملة نجم كوميديا اليوتيوب عمر حسين بنشره لها وكتابة تجربته فيقول " بعد ٢٧ إتصال شبك معايا وكلمت طفلة و بعدها تحدثت مع والدها و كان جداً سعيد بشكل لايوصف ولله الحمد، مبادرة جميلة كانت ".

وبادر الكثير من تويتر والفيسبوك بالإتصال من السعودية ومن بعض الدول العربية، للمباركة العيد لأهل حمص والدعاء لهم، ورصد العديد من المواقف المؤثرة من ردات الفعل المختلفة للعائلات.

كما دعا بعض أهل حمص المتصلين إلى دعم أهل اليمن أيضا بالإتصال والدعاء، في موقف تجلت فيه روح النخوة العربية٫ لكن بعض المشاركين تحفظوا على مثل هذه الطريقة٫ مؤكدين أنها قد تتسبب بمشكلات لا أحد يعرفها مع أهالي حمص أو اليمن.

كما شاركت حملة "معكم" الداعمة للشعب السوري على الفيسبوك، من خلال صفحتها مناسبة بعنوان " الإتصال على أهالي حمص" وضع بعض من شارك بها ماحدث معهم.

وتعتبر مثل هذه الحملات من المبادرات التي تتميز بها المواقع الإجتماعية، فسرعة إنتشار الفكرة خلال ساعات أدت لوصولها للعديد من المستخدمين، مما جعل المشاركة من أجل هدف إنساني ميزة يضيفها مستخدم هذه المواقع لها .