20 نوفمبر 2017 مـ / موافق 3 ربيع الأول, 1439 هـ


حافز وساهر والنعناع وكرسي عكاظ .. أسماء مرشحة لتكون شخصية العام 2011 السعودية

بيان الجهني – (أنحاء)  : –

طغت الشخصيات الافتراضية على الواقعية في إختيار شخصية العام 2011 السعودية على تويتر، فحضر كلا من "حافز" و"ساهر" و"النعناع" و"كرسي تحرير عكاظ" و"توتير" على رأس القائمة المرشحة.

وفي سؤال طرحه الكاتب خلف الحربي على متابعيه حول ترشيح شخصية العام المحلية، تنوعت الإجابات بين شخصيات حقيقية وإفتراضية، وجاء على رأس قائمة الشخصيات الحقيقية المعلمة الشهيدة ريم النهاري.

ومن بين الأسماء التي طرحت، منال الشريف، فراس بقنه، ريما النواوي، خالد الجهني، محمد التونسي، محمد الرطيان، سليمان العيسى، سلمان العوده، يوسف الأحمد، الوزير محمد الفايز، الوزير عادل فقيه، ورئيس النصر فيصل بن تركي.

 وبين الجد والهزل، طرح المتابعون أسماء أخرى لشخصيات ومفردات وجمل كانت الأكثر تداولا في العام 2011، ومن بينها "الشعب السعودي الصابر"، "يابخيل ما تعزمني"، "السباك"، "يمقن"، "عندك حلول".

أما المدعو "حافز" فقد حصل على مركز متقدم بين المرشحين، ثم جاء بعده "ساهر" فـ "تويتر" ثم "الشبك" ثم "النعناع" و"القات"، لكن أحد متابعي الحربي نسف هذه الأطروحات جميعها وقال "كرسي رئاسة تحرير عكاظ .. في نظري هو شخصية العام لأنه هو الكرسي الوحيد الدوار".

وعلق في نهاية الإستفتاء الحربي وكتب "أول ملاحظة اذهلتني أن المرأة يمكن أن تكون شخصية العام في مجتمعنا وخصوصا : ريم النهاري ومنال الشريف وبعدهما تأتي ريما النواوي، ثاني ملاحظة أن المجتمع الأفتراضي ينظر بعين التقدير لمن يقدم تضحيات معينه، ثالث ملاحظة المقولات يمكن تجعل أصحابها مشاهير : يابخيل ما تعزمني , يمقن , عندك حلول , أشتغل سباك  … الخ".