22 نوفمبر 2017 مـ / موافق 5 ربيع الأول, 1439 هـ


سعوديات يطلقن موقع ‘‘طفل أنا’’ لتوجيه الآباء والأمهات في تربية أبنائهم

alt

 

بيان الجهني – (أنحاء) : –

تحت مسمى “طفل أنا” أطلقت 7 فتيات سعوديات موقع يستهدف التربويين والأباء والأمهات؛ لتوجيههم بالنصائح والحقائق التي تساعدهم على تربية أبناءهم بشكل سوي.

وكان للحضور الأجنبي لمثل هذه المواقع تأثيره على قرار إنشاء هذا الموقع، فتقول مها عبدالمطلوب عن بداية الفكرة “تتميز المواقع والمدونات الأجنبية في مجال تعليم وترفيه الطفل بكثرتها وجودة محتواها وبساطتها ومايقابله من قله في المحتوى العربي بما يخص الطفل، وكانت هنا البداية بطرح الفكرة على صديقاتي لإنشاء الفريق والبدء بالعمل”.

يتضمن الوقع مكتبة للطفل، ومواضيع تخص التربية والثقافة ومواضيع آخرى تخص العائلة، وعنها أيضا تقول إيناس مليباري “أتطلع لأن تُحدث هذه المدونة الفرق الكثير، أن تُصبح داعمة للعديد من المشاريع لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة”، وتشاركها فاطمة المزيد بقولها “هدفي من المدونة أن كل أب وأم وهبت لهم نعمة تربية الأطفال معنى التربية وأن لاتعليم دون تربية ولاتعليم قبل التربية”.

وتتمنى بيان عبدالرحمن أن يكون هذا الموقع مساهماً في تلاشي الجهل بالتربية، ويقوم الموقع على مجهودات الفتيات السبع “مها عبدالمطلوب – إسناس مليباري – ندى بكار – بيان عبدالرحمن – مي أحمد – فاطمة المزيد” وبدأ نشاط الموقع في أول أيام السنة الجديدة 2012م، ساعين لأن يكون قادر على دعم النهضة بالطفل العربي.