سابك تحصل على ترخيص تقني من شركة ميتسوي لتصنيع مادتي ‘‘تي دي آي’’ و‘‘إم دي آي’’

alt

(أنحاء) :-

وقّعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) اتفاقية ترخيص حق استخدام وتطوير تقنية “تي دي آي” و”إم دي آي” مع شركة “ميتسوي للكيماويات”، تمشياً مع الخطة الاستراتيجية للشركة لأن تصبح الشركة الرائدة عالمياً في مجال صناعة البولي يوريثان وخدمة زبائنها من خلال خدمات ومنتجات ذات قيمة مضافة.

ووقّع الاتفاقية نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي بسابك المهندس محمد بن حمد الماضي، والرئيس التنفيذي لشركة (ميتسوي للكيماويات) توشيكازو تاناكا، وذلك بالمقر الرئيس لشركة (سابك).

وأعرب المهندس محمد الماضي عن تفاؤله بهذا الاتفاق مشيراً إلى أنه سيكون مقدمة لتعاون استراتيجي بين الشركتين في المستقبل لاستكشاف آفاق التعاون في مجال البولي يوريثان، وسيحفز خطة العمل الاستراتيجية لاختراق السوق بمادة البولي يوريثان وتعزيز الميزة التنافسية للزبائن على المدى البعيد.

وأوضح أن شركة (ميتسوي للكيماويات) تتمتع بخبرة طويلة بوصفها مصنعة لمادتي “تي دي آي” و “إم دي آي” حيث طورت أحدث الأساليب التصنيعية في هذا المجال، مفيداً أنه بموجب هذه الاتفاقية سيتم تعزيز منتجات الشركة بهذه المواد عالية الجودة والتوسع في أعمال البولي يوريثان وتطبيقاتها في المملكة العربية السعودية ، خاصة تطبيقات العزل الحراري ، وسيوفر العديد من الفرص الوظيفية في المستقبل.

من جهته بين الرئيس التنفيذي لشركة (ميتسوي للكيماويات) توشيكازو تاناكا،أن هذه الاتفاقية تعد الأكبر من نوعها وسنساند هذا المشروع في جميع مراحله التزاماً منا بتحقيق النجاح،مؤملاً أن يكون خطوة تمهيدية نحو المزيد من المشاركات الاستراتيجية مع (سابك) ، التي قد تشمل تأسيس قاعدة إمدادات استراتيجية لمادتي (تي دي آي) و( إم دي آي)”.

يذكر أن مادة البولي يوريثان تتميز بالقوة والمرونة،وتعدد التطبيقات والاستخدامات ، والصلابة ، والمتانة وقوة التحمل، والأداء العالي.

وستخدم مادة البولي يوريثان قطاعات السوق المختلفة بما في ذلك قطاعات البناء والتشييد، والسيارات ، ووسائل النقل والأثاث والمفروشات والألعاب الرياضية والأحذية، وتغليف المواد الغذائية، وسلسلة التبريد، والأجهزة المنزلية.


لا توجد تعليقات بعد.

أضف تعليق

التعليق من خلال: