20 نوفمبر 2017 مـ / موافق 3 ربيع الأول, 1439 هـ


مجموعة ‘‘إثراء’’ تنظم مؤتمر تحديد التخصص للطلاب والطالبات الخميس المقبل

alt

بيان الجهني – (أنحاء) :-

للمرة الثانية على التوالي، تنظم مجموعة “إثراء” للمشاريع التنموية والإستشارات مؤتمر تحديد التخصص، والذي يهدف إلى مساعدة الطالبات والطلبة لاختيار تخصصهم، من خلال برنامج متكامل لمدة 11 ساعة من يوم الخميس المقبل 12 أبريل، في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي بجدة.

وتتمحور فعاليات المؤتمر في إختبار تحديد التخصص، والذي يشرف عليه د.خالد سندي، وعلى أساس نتائجه يختار الطالبات والطلبة المجال الأقرب لهم، بعدها تستأنف ورش عمل لتخصصات مختلفة.

وتستأنف ورش العمل مع مجموعة من المتخصصين، منهم د.حياة سندي لتخصص العلوم التطبيقية، د.وليد فتيحي لتخصص الطب، د.محمد السويدان لتخصص علم النفس، د.جاسم المطوع للعلوم الإجتماعية، م.خالد أبوراشد لتخصص القانون، وأخيرا د.جمال خاشقجي لتخصص الإعلام.

يعقب ذلك ثلاثة معارض أولها عرض التخصصات، والذي يحتوي على أركان لأهم التخصصات، يتحدث فيها مجموعة من الطلبة والطالبات لشرح مضمون التخصص والوظائف المتاحة له، كذلك معرض للجامعات يحتوي أغلب الجامعات السعودية، وجامعة الكويت لتعرض التخصصات المتاحة فيها ، إضافة إلى معرض للكتاب.

ويختم المؤتمر فعالياته بلقاء مفتوح مع نجوم اليوتيوب أ.عمر حسين ، أ.أحمد فتح الدين.

يذكر أن مجموعة إثراء هي مجموعة متخصصة في صناعة وتخطيط وتنظيم وإدارة البرامج التدريبية الإدارية والقيادية، الخاصة بالفتاة والمرأة في المملكة العربية السعودية، وبإشراف من كوادر نسائية على رأسها أ.نهى اليوسف رئيسة مجلس الإدارة للمجموعة، وأ.مها الإبراهيم نائبة رئيسة المجموعة.

وتقيم المجموعة العديد من الفعاليات أهمها نادي إثراء القيادي، ويأتي مؤتمر تحديد التخصص كفعالية سنوية تحقق إثراء من خلالها مجموعة من الأهداف المتعلقة بمستقبل شباب الوطن.

حول الكاتب