20 فبراير 2017 مـ / موافق 23 جمادى الأولى, 1438 هـ


في “تويتر” .. ثلثا متتبعي العريفي والقرني والعودة وهميّون

(أنحاء) – متابعات :-

كشف موقع “status people” المتخصص في إحصاءات الموقع الاجتماعي “تويتر” وما يتعلق بحسابات المسجلين فيه، عن وجود أعداد كبيرة لمتتبعين أو “فلورز” لمشاهير سعوديين وخليجيين وعرب، هي في الحقيقة حسابات وهمية.

ولم يتجاوز عدد متتبعي أبرز الشخصيات الذين يتربعون على قائمة الأكثر تأثيراً في السعودية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مثل الدعاة محمد العريفي وعائض القرني وسلمان العودة، إضافة إلى الإعلاميين أحمد الشقيري وتركي الدخيل، أكثر من ثُلث الأرقام المسجلة في رؤوس صفحاتهم وفق ما نشرته صحيفة “الحياة” اللندنية.

وسجل حساب الإعلامي الرياضي بتّال القوس (السابع ترتيباً في القائمة الأكثر تأثيراً)، نسبة حضور حقيقية أكبر من الخمسة الأوائل، وإن لم يسلم من نسبة الوهميين المحبطة.

ومن جانبه احتوى حساب رئيس نادي الهلال السعودي الأمير عبدالرحمن بن مساعد على بعض الحسابات الوهمية، إذ بلغت نسبة المتتبعين الحقيقيين 43% فقط، وتعتبر الأفضل في قائمة المتصدرين.

وسخّر رجل الأعمال السعودي عبدالرحمن الخراشي حسابه على “تويتر” ساحة لتصيّد المشاهير بمراقبة أعداد متتبعيهم الجدد ونشاطهم، واستغرب من رد فعل محبي الداعية العريفي قائلاً: “كان هناك رد فعل لم أتوقعه من أنصار ومحبي الداعية العريفي تحديداً، سواء عن طريق التغريدات أم سيل الاتصالات التي انهالت عليّ، من أشخاص يهاجمونني دفاعاً عنه”.

حول الكاتب