22 يوليو 2017 مـ / موافق 29 شوال, 1438 هـ


علي الهويريني : الدراما “شطر الدين” وجزء منه وليست عيباً والقرآن مليء بالأمثلة على ذلك (فيديو)

الهويريني: الأمن سر حضارة الأمم ، والدراما من مكونات الأمن وأركانه

الشيماء عبدالعزيز (أنحاء) :-

قال المسرحي السعودي علي الهويريني ان الدراما “شطر الدين” وجزء منه وليست عيبا والقرآن مليء بالامثال التي تؤكد على أن “الدراما بلاغ مرادف للبلاغ المباشر” ، وهي ركن مهم في حياة الانسان وأمنه .

وشدد الهويريني في فيلم وثائقي قصير يحكي جزءا من سيرته والمسرحي السعودي علي الهويريني،على أهمية الدراما في حياة الانسان وارتباطها بحضارته منذ بدء الخلق، و”أنها المفعل الحقيقي لأحاسيس الناس ودراسة أنفسهم” مستشهدا بـ الاثينيون تأثروا بالغجر وشاهدوا مقدار تأثيرهم بحركاتهم في ألباب الناس ، فنقلوا هذه الدراما من أطراف المدن الى المدن في دلالة على أهمية”الدراما” وقدرتها على التأثير والتغيير في حياة الامم.

يذكر أن علي الهويريني ممثل ومخرج مسرحي ، يعد من اوائل المتخرجين عام 1985 م من جامعة  Columbia College” Hollywood  ” تخصص اخراج سينمائي .

وعمل بوزارة الاعلام كمهندس إذاعي ومخرج  وله العديد من الاعمال المسرحية منها (تحت الكراسي – آخر المشوار- قطار الحظ – الادوار الثانوية – الاجراس – بخور كوالالمبور – كوابيس – المالالحلال-الزئبقالاحمر) وكان آخرها مسرحية الاجساد.

واشتهر الهويريني باطروحاته الفلسفية العميقة التي لاتخلو من التأملات القرآنية واستحضار قدرة الخالق عز وجل على تكوين الكون وربط ذلك بمضامين ورسالة الاعلام والدراما التي يرى أنها ركن أساسي في حياة الانسان و”يجب الحفاظ عليها وحمايتها” .

الفيلم الذي حمل عنوان ” الرجل الطاعن في سن الرسالة ” و نشر على “يوتيوب” من رؤية وإخراج : حسن العسيري ، و كتب نصه علي الهازمي مع شعر من القاء الشاعر: زايد حاشد كناني ، وخلفية موسيقية من معزوفات نصير شمه وعمر اسماعيل.

[youtube width=”595″ height=”364″]http://youtu.be/IMGwM4wKVFU[/youtube]