التحقيق في 12 بلاغاً ضد باسم يوسف بتهمة إهانة الرئيس المصري محمد مرسي

القاهرة ، متابعات – (أنحاء ) :-

كلف النائب العام المصري المستشار طلعت إبراهيم، المحامى العام المستشار محمد السيد خليفة، بسرعة التحقيق في البلاغات المقدمة من 12 مواطناً ضد الإعلامي باسم يوسف، تتهمه بإهانة الرئيس د.محمد مرسي.

تضمنت البلاغات قيام المشكو في حقه – مقدم برنامج “البرنامج” الذي يذاع أسبوعيا على إحدى القنوات الفضائية- يوم الجمعة أول مارس بإهانة رئيس الجمهورية كرمز أمام العالم أجمع، وقام بالسخرية، قائلا بالحرف الواحد:” مرسي أعطى له جائزة أحسن ممثل وأحسن خيال علمي وأحسن ممثل مساعد وأحسن سيناريو”، واصفا خطاباته بأنها أحسن إخراج وأحسن فيلم وقام أيضا بالسخرية بعمل زار وإشعال البخور بطريقة استهزائية وسخرية ضد رئيس الدولة.

وأشاروا في البلاغات إلى أنهم قد أصابهم ضرراً جسيماً وتأثروا نفسياً من هذا الهراء والسخرية والإهانة المباشرة لرئيس الدولة، مطالبين سرعة ضبط وإحضار الإعلامي باسم يوسف وإرفاق شريط الحلقة موضوع الشكوى بالتحقيقات، مطالبين النائب العام بالتحقيق في البلاغات المقدمة منهم كمواطنين شرفاء يحبون رئيسهم الشرعي ولن يسمحوا أبداً لأي شخص بالاستهزاء أو إهانة رئيس الجمهورية، بوصفه رئيس الدولة الشرعي للبلاد.

وطالبوا بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الإعلامي باسم يوسف، حتى يعود الاحترام والهيبة لرئيس الدولة والذي جاء عبر صناديق الانتخاب ليصبح رئيساً منتخبا وشرعيا للبلاد.

قرر المحامي العام المستشار محمد السيد خليفة، استدعاء المبلغين لسماع أقوالهم ومخاطبة القناة الفضائية لإرفاق نسخة من برنامج “البرنامج” الذي عرض خلال الجمعة الماضية وذلك لمواجهة الإعلامي بأقوال المبلغين والسي دي.

ومن ناحية أخري ، وجه باسم يوسف رسالة إلى من وصفهم بأنهم «ألغوا عقولهم وقالوا إن فيديو القصاص مفبرك»، قال فيها: «إلى من ألغوا عقولهم وقالوا إن فيديو القصاص مفبرك، الفيديو الأصلي أهو أيام ترشيح خيرت الشاطر، ولم أدع في الحلقة أن مرسي كان رئيسًا وقتها».

 وأضاف «يوسف»، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة، «تويتر»: «قلت قبل الفيديو إن موضوع المرشد يحكم (كليشيه)، ولم أدع على مرسي أنه رئيس».

 وأشار باسم إلى أنه سيسافر خلال هذا الأسبوع إلى أمريكا لحضور مهرجان باعتباره أحد مقدمي البرامج الناجحة، وأوضح: «أسافر هذا الأسبوع إلى (أوستين – تكساس) لواحد من أكبر المهرجانات في العالم، حيث اختارت (يوتيوب) البرنامج ليكون أكثر القصص نجاحًا على مستوى العالم».

 وأوضح أنه “سيتم تصوير حلقتين في يوم واحد لتغطية الفترة التي سأسافر فيها، ماحدش يتوقع ألعاب كتيرة، ضغط حلقة واحدة كبير كفاية، معلش نريح شوية”.

YouTube Preview Image


, ,

لا توجد تعليقات بعد.

أضف تعليق

التعليق من خلال: