25 مايو 2017 مـ / موافق 29 شعبان, 1438 هـ

الكاتب عبده خال

عبده خال


غضب المحتسبين وشررهم

لدينا الآن تظاهرتان ثقافيتان تخصان الكتاب من خلال معرض الرياض وجدة وهما يسيران بخطى ثابتة بعدما أزيلت عرقلة هاتين التظاهرتين.. وفي السنوات الماضية كان معرض الرياض للكتاب مثار لغط وجدل كبيرين من خلال التدخلات العشوائية من قبل بعض المحتسبين، وكانت أيام المعرض أيام ترقب من قبل الصحفيين عل أحدهم يحقق سبقا…

بتاريخ


وصول التربص للخارج

لا أحبذ أو بجملة صريحة لا أحب التربص أو التلصص على ما يفعله الآخرون، فأنا أؤمن أن حياتك ملك خاص وليس من حق أي كائن من يكون أن يلومك أو يستدرك عليك خطأ أو صوابا. فالحياة تمر بنا مرة واحدة ولا تحتاج إلى إشارات مرور أو نقاط تفتيش تسألك أو تقيد…

بتاريخ


قفل القوس

المثل المصري القائل (كعب داير) من معانيه أن الشخص المتهم يتم اقتياده إلى كثير من المراكز لتبرئة سيرته… وأجدني أؤكد أن كثيرا من مرافقنا الخدمية تحتاج إلى مشاوير الكعب (الداير) هذا.. فسيرة بعضها لو جالت العالم أجمع فسنجد لها في كل موقع عثرة. ما علينا.. فاتحتنا الأخبار أن مجلس الشورى يطالب…

بتاريخ


ليتني سجين في الحائر!

قرأت التقرير الذي كتبه حبيبنا وأستاذنا الدكتور عثمان الصيني يوم أمس تحت عنوان «في سجن الحائر عتاة ومترددون ومغررون». ولأن التقرير اتخذ السرد وسيلة لإظهار ما الذي يحدث في سجن الحائر ونوعية المساجين وتعددت مستوياتهم الفكرية فتمنيت -فعلا- أن أكون من ضمن المجموعة التي تمكنت من الوقوف على أناس منا بغوا…

بتاريخ


أنت لست آمناً في حياتك!

لم يعد هناك أحد آمن على خصوصيته، فكلما تقدمت التقنية ازداد الكشف وغدا الإنسان عاريا. فهل العري هو أصل الأشياء؟ لا أعتقد ذلك، فالأديان لم تأت لستر العورة الجسدية فقط بل سعت إلى ستر النفس جسديا ونفسيا وأخلاقيا. ويبدو أن الحث على حسن الخلق جاء لتشذيب الأنفس الوعرة والمنخفضة أخلاقيا. ولدينا…

بتاريخ
1 2 3 30