السعودية تهدد إسرائيل بإسقاط طائراتها إذا استخدمت مجالها الجوي لضرب إيران

(أنحاء) – متابعات :-

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية فى عددها الصادر اليوم الخميس، بالبنط العريض النقاب عن أن المملكة العربية السعودية نقلت إلى الحكومة الإسرائيلية فى الفترة الأخيرة رسالة تهديد عبر الولايات المتحدة مفادها، أنها ستقوم بإسقاط الطائرات الإسرائيلية إذا ما اخترقت الأخيرة الأراضي السعودية في طريقها إلى ضرب إيران.

وقالت الصحيفة العبرية إن مصادر سياسية وعسكرية إسرائيلية اعتبرت الرسالة السعودية بهذا الخصوص جزءا من الضغوط الأمريكية على حكومة بنيامين نتانياهو ضمن محاولات إدارة أوباما منع إسرائيل من شن هجوم ضد إيران دون تنسيق أو موافقة من الولايات المتحدة.

وأوضحت يديعوت أن هناك 3 مسارات أساسية يتعين على المقاتلات الإسرائيلية اعتماد أحدها للوصول إلى المواقع والأهداف الإيرانية المستهدفة، المسار الأول هو المسار الجنوبي الذي يمر فوق الأراضي السعودية والذي قد يقود في حال اعتماده إلى مواجهة جوية بين المقاتلات الإسرائيلية وبين سلاح الجو الملكي السعودي، مشيرة إلى أنه سلاح كبير ومتطور وقوي ومزود بطائرات أمريكية حديثة.

وبينت الصحيفة العبرية أن المسار الثاني فى ضرب إيران يمكن لإسرائيل استخدامه وهو المسار الشمالي وهو الذى يمر عبر تركيا وسوريا، أما المسار الثالث يمر فوق الأراضي الأردنية ومن ثم عبر العراق إلى إيران.

أضافت يديعوت أن هناك مسارا رابعا لكنه طويل ومعقد إذ يمر فوق البحر الأحمر، ومن ثم باتجاه مضيق هرمز وصولا إلى إيران، دون أن تمر المقاتلات الإسرائيلية فوق أى من أراضى الدول العربية المجاورة لإيران.

6 تعليقات

  1. “وبين سلاح الجو الملكي السعودي، مشيرة إلى أنه سلاح كبير ومتطور وقوي ومزود بطائرات أمريكية حديثة.” >>>: قال وش دراك انها كذبه .. قال من كبرها
    .
    .
    .
    تكون احسسن من اسرائيل قتولي ؟؟

  2. قالوها ……………. ايام المفاعل النووي العراقي ..وماسووا شي..الحين تبيهم بسوونها!!!!!

    • ايام المفاعل النووي العراقي لم تكن لدينا قدرات رصد الطيران وعلمنا بضربة الصهيونيه بعد تدمير النووي العراقي على كفره وقتها السعوديه منشغله بدعم صدام بالمليارات في حربه ضد ايران يعني الايرانيين تعاونو مع الصهينه لاشغال العراق والسعوديه عن هدف الصهينه

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here