مأساة مركز صحي مستورة .. أجهزة غير صالحة ومبنى متهالك والوزارة لا تجيب

(أنحاء) – بيان الجهني :

متى تنتهي معاناة المركز الصحي في مستورة؟ بهذا السؤال يواجه سكان المحافظة الأخبار المعلنة عن الميزانية المرصودة للقطاع الصحي، فلديهم أجهزة غير صالحة للإستخدام، ومبنى متهالك وخدمات صحية رئيسية غائبة عن المركز الصحي الوحيد في المحافظة.

يقول يوسف النافعي أحد سكان مستورة “أرسلنا العديد من الشكاوى للوزارة ولا مجيب، يعاني أطفالنا وعوائلنا من غياب الخدمات الصحية الرئيسية “.

ويضيف “لا يوجد قسم للطواريء لأكثر من 13 ألف نسمة ، وجهاز أوكسجين واحد متهالك وصدئ، ويضطر الأهالي الى رابغ للحصول عليها والتي تبعد قرابة 40 كيلو عنهم، ويواجه السكان الحالات الطارئة بقلق وتأخر في الإستجابة لها.

يدفع أهل مستورة ثمن الإهمال الصحي بدون وجود طواريء في المركز المهمل، فتعرضهم للضرر الصحي يكلفهم العناء للذهاب لرابغ أو جدة للحصول على خدمات أفضل، مع إفتراض وجود المرافق الصية الرئيسية في كل مركز صحي تبنيه الوزارة .

3 تعليقات

  1. أين وزير الصحة من هذا التسيب.. المواطن في القرية هو نفس المواطن في المدينة.. والنفس واحدة.. في جدة تم إغلاق مستشفى مشهور بسبب خطأ طبي أدىلا إلى وفاة حفيد عبداللطيف جميل يرحمها الله… ومهما صرح المسئولين بان إغلاق المستشفى ليست لها علاقة بوفاة الطفل فنحن لا نصدق ذلك والشواهد كثيرة منها توقيت إغلاق المستشفى بعد وفاة الطفل مباشرة.. وبعد غغلاق المستشفى قرأنا وسمعنا عن أخطاء كثيرة من مستشفيات شتى ومنها مستشفى مستورة الوادرة في المقال أعلاه… رغم شكاوي المواطنين ولكن لم يحرك ساكنا من قبل وزارة الصحة.. الله المستعان،،،

  2. أين وزير الصحة من هذا التسيب.. المواطن في القرية هو نفس المواطن في المدينة.. والنفس واحدة.. في جدة تم إغلاق مستشفى مشهور بسبب خطأ طبي أدى إلى وفاة حفيد عبداللطيف جميل يرحمهما الله… ومهما صرح المسئولين بأن إغلاق المستشفى ليست لها علاقة بوفاة الطفل فنحن لا نصدق ذلك والشواهد كثيرة منها توقيت إغلاق المستشفى بعد وفاة الطفل مباشرة.. وبعد إغلاق المستشفى قرأنا وسمعنا عن أخطاء كثيرة من مستشفيات شتى ومنها مستشفى مستورة الورادة في المقال أعلاه… رغم شكاوي المواطنين ولكن لم يحرك ساكنا من قبل وزارة الصحة.. الله المستعان،،،

  3. الله المستعان حسبنا الله ونعم الوكيل الدولة ماقصرت سخرت الأموال ولكن وزارة الصحة فيما يبدو أنها لم توجهها لمستحقها السؤال مستورة تعتبر جغرافياً منطقة استراتيجية وتقع في منتصف المسافة بين جدة وينبع ليس ذلك فحسب بل إنها تقع في منتصف المسافة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وتتميز بشواطئها الخلابة ورمالها الأخآذة ومزارعها البهية كل ذلك لم يشفع لها لتحصل على أدنى مقومات الحياة الصحة..

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here