رغم تأخر رواتبهن 6 أشهر.. منسوبات مركز رعاية ذوي الاحتياجات بجازان يرفضن التوقف عن العمل و”العمل” تعلق

(أنحاء) – متابعات :-

رفضت العاملات في مركز غراس الاستشاري للرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة بجازان، التوقف عن العمل، على الرغم من تأخر رواتبهن منذ ستة أشهر، ووقف الوزارة للدعم المالي المقدر بنحو مليوني ريال عن المركز بزعم تحويل المركز إلى استثماري واستكمال التصاريح.

وقالت إحدى المسؤولات بالمركز إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أوقفت الدعم نهائياً عن المركز، فأصبح على مشارف إغلاق أبوابه أمام 200 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يأتون من 15 محافظة بالمنطقة، لافتة إلى أنها وزميلاتها رفضن التوقف عن العمل أو تقديم شكاوى لأي جهة رغم حاجتهن الماسة لتسلم الرواتب المتأخرة، مبينةً أن عدداً من العاملات كن ينفقن جزءاً كبيراً من راتبهن في شراء الهدايا والمستلزمات لأطفال المركز، وفقاً لـ”عكاظ” .

ومن جانبه، قال مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجازان إن مكتب العمل وقف على معاناة العاملين بالمركز وتأكد من عدم تسلمهم الرواتب منذ نحو ستة أشهر، متعهداً باتخاذ الإجراءات اللازمة وفرض العقوبات على إدارة المركز، ومؤكداً أن وقف الدعم ليس من اختصاصه وإنما مسؤولية جهات أخرى بالوزارة.

كما أكد رئيس اللجنة الاجتماعية الأهلية بجازان المشرف العام على المركز أن الدعم توقف من الوزارة دون أي مقدمات، مضيفاً أنه راجع فرع الوزارة بجازان ومقرها في الرياض لكن دون جدوى.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here